أفضل 7 وظائف للبنات في السعودية

بدأت المرأة السعودية، منذ أكثر من 10 سنوات، تشغل الكثير من الوظائف المهمة والتي تمكنها من تقديم الكثير من الخدمات لمجتمعها. لذا باتت تقبل على اختيار بعض الوظائف التي تتفق وطاقاتها وإمكاناتها العلمية والشخصية وتساعدها على تحقيق التوزان بين حياتها المهنية والخاصة. إليك إذاً أفضل 7 وظائف مخصصة للبنات في السعودية.

 

1- التعليم

تعتبر التربية من أكثر المهمات التي يمكن المرأة القيام بها بسهولة. لذا كثيراً ما تقبل البنات السعوديات بعد التخرج على العمل في رياض الأطفال أو في مجال التدريس في المراحل ما قبل الجامعية. كما تبلغ بعضهن مرحلة التعليم في المعاهد العليا والجامعات.

 

2- التمريض

يتم تشجيع الطالبات السعوديات على التوجه نحو مهنة التمريض لأن الرعاية الصحية تعتبر من الأعمال المناسبة للمرأة ولأن عدد الممرضات قليل نسبياً في المملكة.

 

3- المحاسبة

تعدّ هذه المهنة من ضمن الأكثر جذباً للنساء السعوديات. لذا تختارها الكثير من الطالبات كمجال اختصاص. فهي تعتمد على العمل المكتبي، ما يعني أنها تناسب قدراتهن وتراعي ظروفهن الاجتماعية.

 

4- الترجمة

يمكن المرأة ممارسة هذه المهنة من خلال نظام العمل الحر. فإتقانها لغات عدة يفتح أمامها الأبواب لترجمة النصوص من لغة إلى أخرى من خلال عمل مكتبي أو من المنزل. ويشار إلى أنه يمكنها العمل في مجال الترجمة في إطار الكثير من المؤسسات.

 

5- إدخال البيانات

تختار البنات في السعودية هذه المهنة لأنها سهلة وتضمن لهن فيما بعد القدرة على تأمين التوازن بين حياتهن المهنية والشخصية. وهكذا يمكنهن العمل من المنزل شرط أن يتقن برامج كمبيوتر خاصة.

 

6- تصميم المواقع الإلكترونية

تعتبر هذه المهنة حديثة نسبياً إلا أنها تشهد إقبالاً كبيراً من قبل البنات في السعودية. كذلك يمكن العاملة في هذا المجال أن تنتقل إلى مجال إدارة المواقع الخاصة ببعض الشركات وتحديث بياناتها. وهو ما يحتاج إلى خضوعها لدورات تدريبية غير طويلة المدى.

 

7- إدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي

يمكن المرأة السعودية أن تحترف أيضاً إدارة الصفحات الخاصة ببعض الأشخاص والشركات ومراقبتها وتحديث مادتها ونشر الصور والنصوص والإعلانات عليها. وهو عمل سهل ولا يحتاج إلى مجهود أو وقت طويلين.

 

8- مجالات أخرى

تقبل النساء السعوديات أيضاً على وظائف في مجالات أخرى مثل: التزيين والتجميل، التسويق والتجزئة، المشاريع الصغيرة، الإعلام، خدمة العملاء، المصارف والسلك العسكري.

اقرئي أيضاً

  التفكير الايجابي خلال العمل: 5 قواعد أساسية للحفاظ عليه
  صور ملابس محجبات تليق بالعمل او الجامعة او لتلبية دعوة غداء
  أخطاء تجعلك تخسرين التقدير والاحترام في مكان العمل

 

 

أضف تعليقا