فقدان الشغف في العمل.. 5 نصائح لإعادة حماسكِ مرة أخرى 

كونك لديكِ الشغف في عملكِ، فهو سبب أساسي للنهوض كل يوم صباحاً للذهاب إليه، ولكن إذا لاحظت الشعور باللامبالاة والسلبية تجاه عملكِ، وفقدان الحماس لعمل أي تطوير، والرغبة الدائمة في عدم الذهاب، فهذا أكبر دليل على فقدان الشغف في العمل.

ولهذا نقدّم لكِ في الجميلة 5 نصائح لإعادة حماسكِ مرة أخرى.

فكري في التأثير الذي تقدميه

                                                                   الصورة من freepik

من السهل أن نفقد المنظور عندما نعمل يوميًا، لكن تراجعي وألق نظرة على تأثير مؤسستك على حياة عملائكِ، وأنكِ تقدمين يد المساعدة لمن حولكِ، وبالتالي فإن لكِ تأثير داخل المجتمع.


إنشاء خطة التعليم

يتطلب إلهام نفسكِ في العمل إنشاء خطة عمل تعليمية قد لا تقدمها وظيفتكِ، فقلة الإلهام تشير إلى الملل، ويأتي الملل من الداخل لذا ابحثي عن طرق لتثقيف نفسك، وخذي دروسًا عبر الإنترنت وقومي بإنشاء خطة تعليمية بنفسكِ وخارج ساعات العمل.

وتذكري أن دفع نفسكِ لاكتساب مهارات جديدة يعني أنك ستكتسبين منظورًا جديدًا. 

ما رأيك التعرف على الذكاء العاطفي في العمل


فكري في دورك

فكري في جوانب العمل التي تستمتعين بها، وما هي مجموعات المهارات التي تستخدميها؟ وهل هناك فرصة لكِ لاستخدام بعض هذه المهارات؟ وهل هناك إجراء واحد يمكنك اتخاذه على الفور لاستعادة بعض الحماس؟ وفي بعض الأحيان، حتى التفكير في الأشياء التي تستمتعين بالقيام بها خارج العمل قد يبث بعض الشغف في وظيفتك.

تقبلي واقعك الحالي أو اختاري التغيير الحقيقي

                                                                   الصورة من freepik 

في عالم العمل سريع التغير اليوم، امنحي نفسكِ فرصة للتغيير أيضًا، وبالتأكيد، لديكِ أسباب لتولي وظيفتك الحالية، لكن من المحتمل أن مكان عملكِ قد شهد العديد من التغييرات منذ ذلك الحين، مثل رئيس جديد أو زملاء عمل جدد. لذا قومي بتقييم واقعك الحالي. ثم اسألي نفسك "هل يمكنني احتضان وضعي الحالي واستعادة حماسي؟" أم حان الوقت لتغيير مهنتي؟".


اكتشفي متى ولماذا فقدت شغفك

الخطوة الأولى لإحياء شغفكِ في العمل هي التراجع ومعرفة سبب فقدك لهذا الشغف، وحاولي البحث بداخلكِ بعمق، فهل لم يكن لديكِ حماس من الأساس؟ أم أنت في توقيت مختلف من حياتك قد يتطلب التغيير؟ وهل يمكنك رؤية مهامكِ في ضوء جديد؟ فبمجرد أن تفهمي ما الذي يجعل قلبكِ يرفرف، يمكنك اتخاذ الخطوات التالية، حتى لو كان ذلك يعني المغادرة. 

المصدر: Forbes

تابعي أيضاً:

  أفضل وظائف للنساء
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير