أخطاء تجعلك تخسرين التقدير والاحترام في مكان العمل

يعتبر الحصول على التقدير والاحترام في مكان العمل أحد المكونات الأساسية للنجاح المهني. فهو يجعل الموظفة تشعر بالأمان والارتياح وتعمل بأكبر قدر ممكن من الفعالية. لكنها، في المقابل، قد تخسر كل ذلك في حال ارتكبت هذه الأخطاء.

 

1 عدم الاهتمام بالمظهر

لا يعني هذا المبالغة في الاهتمام بالشكل. لكن من الضروري إيلاء المظهر الخارجي العناية اللازمة. فنحن نعيش في عالم يمنح اهتماماً كبيراً لهذا المظهر. وقد أظهرت دراسة أجريت أخيراً أن الأشخاص الذين يهتمون بأناقتهم قبل الذهاب إلى مكان العمل يتقاضون مرتبات أعلى من غيرهم. إذاً من الضروري أن تختاري ملابس أنيقة ومناسبة لمركزك المهني وطبيعة عملك أيضاً.

 

2 إظهار الغضب أمام الزميلات

من الخطأ مواجهة المواقف المهنية بالغضب. فهذا يجعلك تفقدين مصداقيتك أمام زميلاتك. إذاً من المهم الحرص دائماً على اعتماد الحوار الهادئ وسيلة للتواصل مع الآخرين ولحل المشكلات التي قد تواجهينها في مكان العمل. فهذا يجعل الأخريات أكثر قدرة على التفاهم والتعاون معك وميلاً إلى تقديرك واحترامك.

 

 

3 الوصول المتأخر

لا يمكنك أن تحظي بتقدير واحترام الزميلات في مكان العمل في حال كنت تصلين متأخرة كل صباح. فاحترام المواعيد يزيد من أهمية وجودك وحضورك في مكان العمل. كما أنه يدفع المسؤولين إلى الثقة بك وإلى منحك المزيد من الفرص لتحقيق التقدم والتطور.

 

4 انتقاد الزميلات

قد تتمتعين بالكثير من المميزات التي تجعلك تتفوقين على زميلاتك في العمل. لكن من الخطأ أن يدفعك هذا إلى توجيه الكثير من الانتقادات لهنّ. فهذا سيجعلهن يمتنعن عن التواصل أو التعاون معك. كما أنه قد يفقدهن الثقة بك وبآرائك ومصداقيتك. فمهما فعلن لن تحظى النتيجة بإعجابك!

 

5 عدم اتباع قواعد اللياقة في التعامل

لا يمنحك مركزك المهني أياً يكن الحق في التعامل بطريقة غير لائقة مع الزميلات. فقد يسبب هذا الكثير من الخلافات بينك وبينهنّ وقد يجعل أجواء العمل تتسم بالسلبية. لذا من المهم أن تنتبهي إلى ضرورة احترام الأخريات كي تحظي بدورك باحترامهن وتقديرهن.

 

اقرئي أيضاً

  توقّعات الفلك للحياة المهنيّة في 2018
  4 حواجز يحرص على تجاوزها كل من يسير على طريق النجاح
  حيل لم تفكري بها لتحفيز الذات أثناء العمل... جربيها

 

أضف تعليقا