5 اعتقادات خاطئة عن الثقة بالنفس وقوة الشخصية في العمل

من الأفضل أن تتمتع الموظفة بالثقة في النفس وقوة الشخصية في مكان العمل. فهذا يساعدها على إثبات حضورها وبالتالي على تحسين أدائها والقيام بالواجبات على أكمل وجه وتحقيق النجاح. لكن لتفعل ذلك عليها التخلي عن هذه الاعتقادات الخاطئة.

 

الاعتقاد الأول:  يجب التمتع بالكثير من الثقة بالنفس في الحياة

من المهم التحلي بالثقة في النفس وبقوة الشخصية. لكن المبالغة في ذلك تعتبر ضارة. فهذا قد يصبح نوعاً من أنواع التهوّر ويدفعك إلى ارتكاب الكثير من الأخطاء لأنك تقومين بخطواتك من دون أن تمعني التفكير في إيجابياتها وسلبياتها. كما أنه قد يجعل الزميلات يبتعدن عنك باعتبارك متعجرفة وصاحبة شخصية غير محببة.

 

الاعتقاد الثاني: الثقة بالنفس تتكون بعد الولادة مباشرة  

لا تتكون الثقة بالنفس وقوة الشخصية عند الولادة، بل إنها تكتسب منذ الطفولة من خلال التجارب. ويمكن تعزيزها كلّ يوم حتى في سنوات العمر المتقدمة. وينطبق هذا على سلوكك في مكان العمل أيضاً حيث يمكنك الاستفادة من خبرتك اليومية في التعامل مع زميلاتك وفي علاقتك بمسؤولاتك.

 

 

الاعتقاد الثالث: القبح يمنع الثقة بالنفس

عادة ما تتم إقامة الصلة بين الثقة في النفس وقوة الشخصية وبين جمال المظهر والرشاقة والأناقة. لكن من الضروري اكتشاف عناصر جاذبية أخرى تتمتعين بها مثل اللطف والذكاء والكاريزما وخفة الدم والمرح... لكن لا مانع من تحسين المظهر من خلال اتباع حمية غذائية والعناية بالبشرة وممارسة التمارين الرياضية.  

 

 

3 طرق لتعزيز الثقة في النفس وقوة الشخصية

  • تحركي: أيّ بادري واسعي إلى تحقيق أهدافك وتعلمي من أخطائك. فهذا يساعدك على تحقيق الإنجازات وبالتالي على تعزيز ثقتك بنفسك.
  • توقفي عن انتقاد نفسك: فهذا يمنعك من التقدم ويجعلك تفقدين الثقة بنفسك وبقدرتك على القيام بأي مهمة وإن كانت بسيطة وغير ذات أهمية.
  • تطوّري: أي اعملي على تعزيز قدراتك وتطويرها. فهذا يمكّنك من تحقيق النجاح أيضاً. وكلما حققت النجاح أصبحت أكثر ثقة بنفسك وأصبحت شخصيتك أكثر قوة. وهذا يمكنك تأكيد حضورك في مكان العمل.

 

اقرئي أيضاً

  حيل ستجعل حياتكِ في مكتب العمل أسهل
  حيل لم تفكري بها لتحفيز الذات أثناء العمل... جربيها
  هل ترغبين في العمل من المنزل؟ تعرفي إلى إيجابياته وسلبياته

 

 

 

 

أضف تعليقا