مكياج البشرة البيضاء: ألوان، خطوات وعناية

إختيار المكياج المناسب للون البشرة أمر لا تتقنه الكثير من النساء، من الألوان إلى خطوات تطبيق المستحضرات، وغير ذلك... إن كنت تمتلكين بشرة بيضاء وتودين معرفة ما يناسبها من ألوان وخطوات استخدام مساحيق التجميل أو كيفية العناية بها، تابعي سيدتي سطور هذا المقال.... 

ما هي أنسب ألوان مكياج للبشرة البيضاء؟

يرتكز المكياج الناجح على اختيار الدرجات المناسبة للون البشرة، وقد تجد صاحبة البشرة البيضاء صعوبة في اختيار ألوان مكياجها، إذ إن هناك قواعد أساسية ينبغي اتباعها لتجنب المظهر الشاحب للوجه، وذلك بحسب خبراء التجميل والتي تشمل: 

الصورة من Adope

ألوان خدود ذات درجة برونزية

أحمر الخدود  أو البلاشر من أهم المستحضرات من أجل الحفاظ على نضارة البشرة الفاتحة والبيضاء. إحرصي على اختيار درجات الوردي أو الخوخي أو درجات المرجاني الفاتح بلمسة بسيطة على الوجنتين. 
أما لمكياج المساء والمناسبات، إختاري لبشرتك درجة برونزية مميزة.

اليك هنا بالصور: طريقة وضع البلاشر بحسب شكل الوجه

أحمر شفاه بني أو بصلي

لا يكتمل المكياج إلا بحمرة الشفاه. ولصاحبة البشرة الفاتحة هناك خيارات واسعة، منها أحمر شفاه بني أو بصلي مع لمسة لامعة أو درجات من المشمشي والترابي، كذلك درجات الوردي والخوخي الناعمة، النيود الطبيعية، درجات المرجاني، ودرجات الأحمر الداكن.

تجنبي الأحمر الصارخ

إذا كنت صاحبة بشرة فاتحة اللون، ينصح بتجنب الأحمر الصارخ والاستعاضة عنه باللون العنابي أو البني الفاتح، الأحمر المائل للبرتقالي، البرغندي الداكن، أو البنفسجي الداكن.
اختاري معها .

الماسكارا البنية

لمكياج النهار، إعتمدي الماسكارا البنية، أما لمكياج الليل والمناسبات، إختاري السوداء بلمسات بسيطة، لتضفي كثافة على رموشك، ما يمنح مكياجك مظهراَ جذاباً.

الرموش الصناعية

إبتعدي عن وضع الرموش الصناعية، كي لا تبدو إطلالتك نافرة. 

طالعي بالفيديو: أفضل الطرق لوضع الرموش الاصطناعية بشكل طبيعي

ظلال العيون 

لا يفضل وضع ظلال العيون ذات الألوان الثقيلة، إختاري الأيشادو بأي لون من درجات النيود أو الباستيل الهادئة.

 

ما هي خطوات مكياج البشرة البيضاء؟

لتطبيق مكياج مناسب للبشرة البيضاء، إتبعي هذه النصائح، سترشدك إلى اختيار المنتجات الصحيحة والتي تشمل: 

الصورة من Freepik

البرايمر

يوصي خبراء العناية بالبشرة بضرورة تطبيق البرايمر لمكياج النهار، لأنه يوفر للبشرة البيضاء ترطيباً وحماية من أشعة الشمس، خاصة وأنها تعتبر أكثر عرضة للأضرار التي تسببها للبشرة، كما يعمل كحاجز وقائي بين البشرة ومساحيق التجميل، هذا إضافة إلى أنه يعمل على ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد كي لا تبدو واضحة بعد تطبيق المكياج. 

كريم الأساس

كريم الاساس أو الفاونديشن سر نجاح المكياج، واختيار الدرجة غير المناسبة منه يضاعف من شحوب البشرة البيضاء. إختاري الدرجات المحايدة من كريم الأساس، مثل درجات النيود، الرملي أو العاجي، ولا تنسي القيام باختباره  قبل الشراء، من خلال وضع كمية صغيرة منه على الجزء الخلفي من ذراعك التي تكون عادة ما تكون قريبة من درجة لون الوجه، ثم وزعي القليل من كريم الأساس بدرجة أفتح وأغمق من الذي تعتقدين أنه سيكون مناسباً، وانتظري حتى يجف، ستلاحظين الظلال الأقرب للون بشرتك.

مكياج العيون

يفضل وضع القليل منه. إختاري ألوان الباستيل الهادئة أو الأرجواني، كما يمكنك توزيع طبقة خفيفة للغاية من درجات البني، الرمادي أو الأزرق الفاتحة. بالمقابل، تجنبي الألوان التي تتناقض بشدة مع لون بشرتك الفاتحة، مثل الدرجات الترابية الداكنة، الرمادي الغامق والأسود. يفضل اختيار ظلال عيون كريمية لإضفاء نعومة وهادئة على البشرة الفاتحة . 

الآيلاينر

الآيلاينر لا يقل أهمية عن ظلال العيون. يمكنك اعتماد الآيلاينر الأسود، البني أو الرمادي، كما يمكنك انتقاء الآيلاينر الملون، فهو صيحة رائجة.  

الحواجب والرموش 

لذوات البشرة البيضاء، لا يفضل تلوين الحواجب بالأسود، بل البني، والأمر عينه ينطبق على الماسكارا. فهذه الألوان ستعزز منطقة العين بشكل طبيعي للبشرة البيضاء.

أحمر الخدود

الصورة من Adope

إكتفي بتمرير فرشاة البلاشر على عظمتي وجنتيكِ لتوهج طبيعي ومكياج هادئ، كي لا يبدو بارزاً على البشرة البيضاء. لذلك، إختاري الألوان الهادئة من أحمر الخدود وابتعدي عن الدرجات الصارخة. 

أحمر الشفاه

ليكتمل مكياجك، لا بد من إبراز جمال شفتيك، وذلك من خلال اختيار  درجات أحمر الشفاه المناسبة. هناك العديد من الخيارات المناسبة للبشرة البيضاء، مثل درجات الوردي والخوخي الناعمة، الدرجات الترابية، النيود ...

الهايلايت

يضفي البرونزر لمعاناً هادئاً  لنضارة البشرة. وزعي قليلًا منه على الخدين، الذقن والأنف. إختاري البرونزر ذا اللون البارد، مثل الميتالك والثلجي أو درجات اللون البيج الفاتح جداً ، وابتعدي عن الدرجات الدافئة كي تتجنبي اللون البرتقالي.
قومي بدمج البرونز جيداً على خط الفك وجانبي الرقبة كي يبدو متساوياً مع لون البشرة ولضمان عدم ظهور خطوط في الوجه.

مثبت المكياج

إختاري بخاخ تثبيت المكياج لإزالة اللمعان، على أن يتناسب مع نوع بشرتك، فإذا كانت دهنية، إنتقي منتجاً يحتوي على مكونات تساعد في التحكم في اللمعان، أما للبشرة الجافة، إستخدمي مثبت المكياج المرطب.

 

ما هي طريقة العناية بالبشرة البيضاء قبل المكياج؟

قبل تطبيق المكياج على بشرتكِ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على صحتها، ما ينعكس على المظهر المتقن لمكياجك، خاصة وأن مساحيق التجميل لا تستطيع إخفاء مشاكل البشرة، لا بل في كثير من الأحيان يبرزها أكثر، ما يستوجب تحضير البشرة جيداً قبل المكياج، من أجل سهولة توزيعه، دمجه ولجعله أكثر ثباتاً. 

الصورة من Freepik

غسل البشرة

من الخطوات الضرورية قبل تطبيق المكياج، من أجل إزالة الأوساخ والأتربة، وكذلك منتجات العناية، مثل الكريمات، وغيرها ... على أن يتم استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، مهما كان لونها. فإذا كانت بشرتك دهنية، يجب اختيار غسول يعمل على التخفيف من معدلات الزيوت حتى لا يتلطخ المكياج بسهولة عند التطبيق، وفي حال كانت جافة، إختاري غسول بتركيبة الكريم لترطيب البشرة ومنع جفافها الذي يؤدي إلى ظهور القشور والخطوط الدقيقة عند تطبيق المكياج.

التقشير

يساهم في على إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يجعل البشرة البيضاء أكثر نضارة. لكن، يجب الابتعاد عن منتجات التقشير التي تحتوي على حبيبات قاسية والتي من شأنها إحداث خدوش على البشرة. إستبدليها بتلك التي تحتوي على جل طبية تذوب فور ملامسة الجلد.

التونر والسيروم

بعد إتمام عملية التنظيف وتقشير البشرة، قومي باستخدام التونر أو السيروم وانتظري لبضع ثوانٍ إلى أن يجف. فالتونر يرطب البشرة الدهنية، أما السيروم فهو رائع للبشرة الجافة، العادية والمختلطة، حيث تمتصه البشرة بسهولة لتبدو ناعمة ومهيئة لتطبيق خطوات المكياج.

كريم العين

كريم العين يعمل على ترطيب الجلد المحيط بالعين ويجعل مكياج العيون أكثر نضارة، كما يساهم في سهولة توزيع الكونسيلر ودمجه بنعومة. ضعي كريم عين مرطب قبل ترطيب الوجه وبعد تطبيق التونر أو السيروم.

ترطيب الوجه والشفاه

للحصول على مكياج مثالي، عليك بترطيب وجهك وشفاهك أيضاً بطريقة التربيت وليس الفرك. لكن في الوقت نفسه، عليك التنبه إلى ضرورة اختيار الكريم المناسب لنوعية بشرتك، فإذا كانت دهنية، إعتمدي لوشن خفيفاً وخالياً من الزيوت، أما إذا كانت جافة، إلجئي إلى كريم ترطيب أكثر كثافة.
بعد الانتهاء من ترطيب بشرة وجهك، إنتظري لمدة تتراوح بين دقيقة إلى 5 دقائق بحسب كثافة الكريم وسرعة امتصاصه، لتباشري بعد ذلك بتنفيذ خطوات مكياجك.

للمزيد عن البشرة ما رأيك بقراءة البشرة الناعمة: وصفات ونصائح لتنعمي بوجه مشرق

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة