كيف أخفي الحبوب من وجهي؟

حبوب الوجه واحدة من أكثر مشاكل البشرة التي تتعرض لها البنات، وتتفاقم تلك المشكلة عندما يتعلق الأمر بمناسبة هامة مثلاً إذ لا نرغب على الإطلاق أن تتواجد تلك الحبوب في وجهنا بهذا الوقت.

ولهذا إليكِ في "الجميلة" الإجابة على سؤالكِ، كيف أخفي الحبوب من وجهي؟ ببعض النصائح التي تساعدكِ في إخفائها بالمكياج وكذلك عن طريق العناية بالبشرة.

إخفاء حبوب الوجه بالمكياج

إليكِ طريقتين لإخفاء حبوب الوجه سريعاً بالمكياج:

(مصدر الصورة freepik)

الكونسيلر 

يعد الكونسيلر من أكثر أدوات المكياج المفضلة، فهو يساعد على إخفاء أي عيوب أو بقع أو بثور أو ندبات على بشرتك. 

كما يمكنه أيضًا إخفاء الهالات السوداء تحت العين وتفاوت لون البشرة والعيوب.

كل ماعليكِ هو وضع الكونسيلر على إصبعك أو استخدمي أداة التطبيق المرفقة مع المنتج، وقومي بوضع طبقة خفيفة مع الضغط برفق على المنطقة التي ترغبين في إخفائها.

مصحح الألوان 

تسبب البثور احمرارًا في الجلد يبدو غريبًا، خاصة على الوجه، وهنا يُمكن أن يساعدك مصحح الألوان، فعلى الرغم من أن الكونسيلر يمكنه إخفاء البشرة غير المستوية، إلا أن مصححات الألوان تقوم بعمل أفضل، وتجعل لون البشرة موحداً.

قد يفيدكِ قراءة طريقة استخدام بودرة الكولاجين لاستعادة شباب وحيوية البشرة

إخفاء حبوب الوجه عن طريق العناية بالبشرة 

إليكِ بعض الطرق بعيداً عن المكياج تساعدكِ على إخفاء حبوب الوجه بشكل أسرع:

(مصدر الصورة freepik)

مكعبات الثلج 

واحدة من أبسط الحيل المفيدة لإزالة الحبوب هي الثلج، حيث تعمل مكعبات الثلج على زيادة ضغط الأوعية الدموية وتخفيف مظهر الحبوب لفترة من الوقت.

كل ما عليكِ هو إحضار قطعة قماش ناعمة، وضعي فيها بعض مكعبات الثلج، وتأكدي من أن مكعبات الثلج ملفوفة بالكامل بقطعة القماش، وضعيه على الحبوب لبضع دقائق، وسيحسن ذلك نسيج البشرة لبضع ساعات.

علاجات البقع 

يمكنكِ تجربة علاجات البقع الداكنة، تلك التي يحتوي على مكونات مقاومة للبثور والحبوب مثل حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد والكبريت والريتينويدات الموضعية وما إلى ذلك. 

فعلاج البقع يقلل من الاحمرار الناتج عن الحبوب، ويكون أسهل باستخدام تلك المواد، كما يمكن أن يؤدي العلاج الموضعي أيضًا إلى تخفيف مسام الجلد المغلقة وإزالة الانسداد.

المرطب أو الكريمات 

المرطبات والكريمات ذات الملمس الملون ولون البشرة يمكنك تطبيقها لإخفاء البثور الخاصة بك، ولن يؤدي ذلك إلى ترطيب بشرتك فحسب، بل سيخفي أيضًا البثور تحت المرطب الملون.

المصدر: skinkraft

ما رأيك في ماسكات للعروس لبشرة صافية ومشرقة قبل الزفاف

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة