فاتح شهية للاطفال

في بعض الأحيان قد تشتكي الأم من فقدان شهية طفلها، وأن وزنه أصبح في النقصان مما يدفعها للقلق بشأن هذا، ويعتبر فقدان الشهية من الأمور الطبيعية عند الأطفال فهي فترة مؤقتة وسوف تنتهي، وخلال هذه الفترة تبحث الأمهات عن فواتح للشهية لعلاج قلة تناول الطعام لديهم، لذلك تابعينا من خلال هذا المقال والذي سوف يوضح لكِ اسباب فقدان الشهية عند الطفل وما هي أفضل الأطعمة الفاتحة للشهية .

اسباب فقدان الشهية عند الأطفال :


١.إصابة الطفل بالقلق والتوتر من الأسباب المؤدية إلى فقدان الشهية .
٢.إصابة الطفل بمرض الأنيميا، حيث يتسبب نقص معدن الحديد بجسم الطفل بفقدان الشهية لدى الطفل .
٣.اصابة الطفل بالأمراض كنزلات البرد وغيرها مما يضاعف من شهية الطفل أيضاً .
٤.معاناة الطفل من الإصابة بالإمساك .
٥.تناول العقاقير والأدوية الطبية مثل أدوية المضاد الحيوي .

فاتح شهية طبيعي للأطفال :


١.اللب الأبيض

يعتبر اللب الأبيض من فواتح الشهية والتي من السهل إعطاءه للأطفال كنوع من التسالي .

٢.الخوخ 

يعتبر الخوخ من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ج وغيره من الفيتامينات فاتحة للشهية ، كما أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم وغيرها لذلك احرصي سيدتي على إعطاء طفلك ما يقرب من ثمرتين من الخوخ على الأقل في اليوم الواحد .

٣.الأفوكادو 

الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، ك ، د وغيرها بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل الحديد والفوسفور والمنجنيز والبوتاسيوم وغيرها والتي تحمي الطفل من الإصابة بفقدان الشهية .

٤.البنجر

 

تناول البنجر بالقدر المعتدل يعد من الفوائد الصحية لطفلك ، فالبنجر يحتوي على العديد من المعادن واهمها معدن الحديد والذي يعد من المعادن التي تحمي من خطر الإصابة بمرض فقر الدم مما يدفع بدوره إلى حماية الطفل من فقدان الشهية .

٥.الفول الأخضر 

يعد الفول الأخضر من الخضروات الغنية بالزنك والفيتامينات وتعتبر أيضاً من العمة الفاتحة للشهية .

٦.الزبادي 

يعمل الزبادي على تدعيم صحة الجهاز الهضمي وتعزيز صحة الأمعاء ، فالزبادي يحتوي على البروبيوتيك والعديد من الفيتامينات والذي يعزز من شهية الأطفال .

٧. الجزر 

 

يحتوي الجزر على نسب عالية من الألياف الطبيعية والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي مما يحافظ على الطفل من الإصابة بفقدان الشهية ، كما يعتبر لون الجزر من الألوان المحببة لدي الطفل مما يفتح شهيته لتناول الطعام .

٨. الكاجو 

الكاجو من المكسرات الداعمة لفتح شهية الأطفال ، فالكاجو من المكسرات الغنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى العديد من المعادن وغيرها .

إقرئي أيضاً

فوائد ورق الجوافة للأطفال الرضع

نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

متى يبدأ الطفل في الجلوس؟

أضف تعليقا