نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

خلع الطفل للحفاض من التحديات الصعبة التي تمر بها الأم وكذلك الطفل، وإتمام هذه المرحلة أمر ليس بالسهل يحتاج الكثير من الصبر والتحدث مع الطفل باللين، لذا سوف نتحدث من خلال هذا الموضوع عن مجموعة من العوامل والطرق التي تساعد الأم حتى يستطيع طفلها خلع الحفاض.


ومن الضروري أن تتحلى الأم بالصبر وألا تتسرع في أن يخلع الطفل الحفاض في سن مبكرة، لأنه لا بد أن يكون الطفل مستعداً أولاً لهذه المرحلة، وهناك العديد من الإشارات تساعد الأم في أن تلاحظ طفلها مستعداً لخلع الحفاض، منها انزعاج الطفل من الحفاض المتسخ، رغبة الطفل في الدخول إلى الحمام، وكذلك استجابة الطفل لتعليمات الأم فيما يخص هذا الموضوع.

 

نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

 

نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

اقرئي أيضا

نصائح للام لتنويم الأطفال سريعاً

 


استعداد الطفل


من الضروري أن يكون الطفل مستعداً وعنده الرغبة في دخول الحمام وخلع الحفاض، وبمجرد شعور الأم بهذه الخطوة تبدأ مع طفلها في تدريبه على دخول الحمام.


عدم إرغام الطفل

 

لا توجد سن محددة لإرغام الطفل على استعمال القصرية والتخلي عن الحفاضات، وذلك اعتماداً على بنية الطفل، تأكدي من أنه يستطيع الجلوس دون مساعدة أحد.


الصبر


ينبغي على الأم أن تتحلى بالصبر مع طفلها عند تدريبه على دخول الحمام وخلع الحفاض، وألا تلجأ إلى العقاب، لأن ذلك يجعل الطفل عنيداً ولا يرغب في دخول الحمام.


عدم ارتداء الحفاض


بمجرد أن تأخذ الأم خطوة خلع الطفل للحفاض عليها ألا تلبسه مرة أخرى للطفل أثناء مرحلة التدريب على خلعه لأن ذلك يجعل الطفل يعود للتبول داخل الحفاض، لكن يمكن أن يرتدي الطفل الحفاض أثناء النوم وخلعه قبل أن يستيقظ.

 

مكافاة الطفل

 

 

اقرئي أيضا

أسماء أولاد جميلة.. بمعانيها

 

المكافأة


استخدام أسلوب المكافأة من أهم الطرق التي تساعد الأم على تخطي مرحلة خلع الطفل للحفاض بسهولة، لذا عليك سيدتي استخدام هذا الأسلوب والتحفيز لتعزيز ثقة الطفل في نفسه وحبه للاستمرار في التدريب وتحفيزه عند النجاح.

 


التحدث مع الطفل

 

تحدثي مع طفلك بلطف وأخبريه عن الخطأ الذي حدث، والذي عليكما تصحيحه، وأنه أصبح شخصاً مدركاً للأمور، لذا عليه أن يقوم بقضاء حاجته داخل الحمام.

 

النونية


تعد النونية من أهم الخطوات تساعد طفلك على خلع الحفاض، واحرصي سيدتي على أن تكون مريحة لطفلك عند الجلوس عليها وأن تكون ذات أشكال وألوان مميزه ولتكن على شكل شيء يحبه طفلك.

 


إيقاظ الطفل

 

بعد نوم الطفل من الضروري إيقاظه في منتصف الليل والعرض عليه بالدخول إلى الحمام، وأن تكون هذه الخطوة بصورة يومية، حتى يتعود على ذلك ويقوم بنفسه أثناء نومه لدخول الحمام.

 

الأسلوب اللين

 

التحدث مع الطفل باللين والتحدث معه برفق وأن تعرض الأم على طفلها الدخول إلى الحمام كل نصف ساعة، حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه وخصوصاً في بداية التدريب.

اقرئي أيضا

أسماء بنات بمعاني الورود

 

أضف تعليقا