علاج التسلخات عند الأطفال

عادة ما تشتكي الأم من كثرة بكاء الطفل أثناء النوم على الرغم من أنه حاصل على كل ما يحتاجه من طعام وتغير الحفاض وغيره من أسباب بكاء الطفل ليلاً هو معاناته من التسلخات لذلك قمنا بإعداد هذا المقال حول علاج التسلخات عند الاطفال.

علاج التسلخات عند الاطفال 


الابتعاد عن المناديل المبللة والصابون

الكثير من الامهات يستخدمن المناديل المبللة او الصابون عند تنظيف الطفل من الاسفل ولكن من الخطأ فعل ذلك لان لاحتواء الصابون والمناديل المبللة على الكحول مما يهيج بشرة الطفل ويزيد من الالتهابات.

 عدم تضييق الحفاض

عند غلق الحفاض حول وسط الطفل احرصي عزيزتي الام على عدم تضييقه حتى لا يمنع من تدفق الهواء الى منطقه الحفاض وحتى نعطي جلد الطفل الرطوبه .

استخدام حفاض جيد

تعد بشره الطفل حساسة للغايه لذا من الضروري ان تحرص الام على استخدام نوعيه جيده من الحفاض والذي يمتلك القدرة العالية على امتصاص السوائل حتى تحمي بشرة الطفل من البلل

الماء الدافىء

 

من الضروري تنظيف مؤخرة الطفل بالماء الدافئ وتركه فيها لمده لا تقل عن العشر دقائق ثم تجفيفه، واحرصي سيدتي الام على تكرار هذه العملية ثلاث مرات يوميًا .

 تجنب الكريمات

إستعمال الكريمات و المواد التي تسبب تهيج البشرة و الحساسية للطفل من اكثر الامور التى تزيد من تسلخات الطفل ولا تعالج بشرة الطفل، اذا من الضروري الابتعاد عن استخدام هذه الكريمات واستخدام الوصفات والعلاجات الآمنه على بشرة الطفل .

تغيير الحفاض باستمرار 

علينا ان نستغني عن الحفاض قدر الامكان وعدم ارتداءه للطفل لأطول فترة ممكنة حتى تصبح البشرة جافة

إقرئي أيضاً

نقص الحديد عند الأطفال الأسباب والعلاج

الحازوقة عند الرضع الأسباب والعلاج

فتح شهية الطفل .. السر في هذه المكونات

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية