زيت جوز الهند يجعلك أصغر بعشرة أعوام!

إذا كان زيت جوز الهند يستعمل على نطاق واسع في الطهي، فإنه يعتبر كذلك منتجاً أساسياً في التجميل. فزيت جوز الهند غني بالفيتامينات كيه K ، إي E و أيه A وحمض اللوريك، ويستخدم منذ قرون بسبب فضائله المضادة للشيخوخة والتي تجعله يحتل قمة العلاجات المنزلية للعناية بك وبجمالك.

يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المطهرة والمرطبة، وبكونه زيتاً مغذياً ضد التجاعيد وضد الشيخوخة، يستخدم لترطيب البشرة والشعر، دون أن ننسى فعاليته في المحافظة على صحة الفم.

اقرئي أيضاً:

زيت جوز الهند للقضاء على تشقق الشفايف

 

زيت جوز الهند يجعلك أصغر بعشرة أعوام!

زيت جوز الهند

أسباب جيدة لاستخدام زيت جوز الهند

 

من أجل محاربة السيلوليت بشكل طبيعي، ضعي زيت جوز الهند على جسمك مع تدليك المناطق المعنية في المساء قبل الذهاب إلى النوم.

سبب فعالية زيت جوز الهند في محاربة السيلوليت هي قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين، العنصر الأساسي للمحافظة على البشرة قوية ومرنة، وبالتالي تقليل أية عيوب تظهر على سطح البشرة.

توضح مجلة Elle  أن إنتاج الكولاجين يضعف مع التقدم في السن، الأمر الذي يؤدي بشكل  كبير إلى ترهل الجلد وظهور ما يسمى بجلد قشرة البرتقال. إضافة إلى ذلك، ووفقاً لفيليب بلانشميزون، مختص في علم الأوردة، فإن تدليك الجسم يعمل على تحسين مظهره الجلد وتسهيل تفريغ الماء الموجود بين الخلايا الدهنية.

زيت جوز الهند

  • زيت للحلاقة

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، يمكن استخدام زيت جوز الهند وكأنه كريم للحلاقة دون أن يتسبب بأي أذى للبشرة.

ويكفي مزج ثلثي كوب من زيت جوز الهند مع كمية مساوية من زيت بذرة الشيا. أضيفي إلى المزيج ربع كوب من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت عطري. يوضع هذا المزيج على البشرة قبل الحلاقة.

زيت جوز الهند

تابعي أيضًا:

زيت جوز الهند للبشرة في وصفات وفوائد

 

  • كريم يغذي ويحمي البشرة

بالإضافة إلى فوائده المرطبة للبشرة، زيت جوز الهند مفيد أيضاً كعلاج للتجاعيد. وفقاً لإحدى الدراسات، فإن زيت جوز الهند يحمي البشرة ضد الأشعة ما فوق البنفسجية المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للخلايا.

إضافة إلى ذلك، إن زيت جوز الهند هو حليف مهم لمحاربة جفاف البشرة والعدوى الجلدية، فوفقاً لدراسة ثانية، يمكن تطبيق زيت جوز الهند وكأنه مرطب علاجي ضد الزهري، وهو مرض جلدي يسبب جفاف الأدمة.

لكي تحصلي على كريم المساء الخاص بك، امزجي كوب من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين إي E وربع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي. ضعي هذا المزيج الذي حصلت عليه على وجهك في المساء واتركيه يعمل طوال الليل. سوف تجدين أن بشرتك أصبحت ناعمة ومرنة في اليوم التالي .

زيت جوز الهند

تابعي أيضًا: فوائد زيت جوز الهند و الكركم في تقشير وتفتيح البشرة

 

  • قناع يحمي الشعر

يمكن استخدام زيت جوز الهند كزيت للشعر. إذ بفضل تركيبته التي أساسها الأحماض الدهنية (حمض اللوريك)، فإن زيت جوز الهند ينعم فروة الرأس ويغذيها بعمق. علاوة على ذلك، يعمل زيت جوز الهند على تماسك نسيج الشعر. تقول أخصائية البشرة "نينا روس" لمجلة "مدام فيغارو" Madame Figaro  : "إن زيت جوز الهند يعيد بناء السطح الخارجي للشعر بالإضافة إلى تنعيم نسيج الشعر ذاته".

للحصول على أفضل النتائجن تنصح خبيرة البشرة بتطبيق زيت جوز الهند على الشعر كقناع مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك ترك زيت جوز الهند على شعرك ما بين 30 إلى  60 دقيقة قبل غسله بالشامبو المعتاد الخاص بك.   

زيت جوز الهند

  • زيت جوز الهند ضد علامات تمدد الجلد الخاصة بفترة الحمل

بفضل قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين، يساعد زيت جوز الهند على تغذية الجلد ومنع ظهور علامات التمدد. وفقاً لمجلة Patents الأمريكية، الأحماض الدهنية التي يحتويها زيت جوز الهند والتي يمكن امتصاصها بسهولة ، وكذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، فإنه يعزز شفاء الجلد، خصوصاً خلال فترة الحمل.

تابعي أيضًا: فوائد زيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر

  • عناية بالجلد

زيت جوز الهند مفيد لليدين والأظافر، حيث يساعد على تليين الجلد أثناء إجراءات العناية بالبشرة، فهو يعمل وكأنه حاجز وقائي ضد البكتيريا.

  • حليف طبيعي لصحة الفم

يتميز زيت جوز الهند بأنه مطهر، يمكن استخدامه في عناية الفم لمحاربة الرائحة الكريهة للفم، التخفيف من تكون البلاك ومنع التهاب اللثة. وفقاً لإحدى الدراسات، ترتبط فعالية زيت جوز الهند بمحتواه من حمض اللوريك والذي عندما يتلامس مع اللعاب، ينتج عن ذلك مركباً مسؤولاً عن التنظيف والتخفيف من تراكم البلاك.

زيت جوز الهند

تحذير مهم:

من أجل تفادي خطر حساسية الجلد، من الضروري إجراء اختبار بسيط على منطقة المرفق أو داخل المعصم، ولا تنسي على الدوام تخفيف زيت جوز الهند بزيت نباتي، فإذا لم تظهر أية أعراض خلال 48 ساعة، يمكنك المضي قدماً واستخدامه.

اقرئي أيضاً:

فوائد زيت جوز الهند للاسنان

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة