فوائد زيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر

يعمل زيت جوز الهند بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات فضلاً عن خصائصه المرطبة للشعر الجاف، خاصة وأنه زيت حامل يحترق بصيلات الشعر ليعزز قوتها.

 

 فوائد زيت جوز الهند للشعر


1. يقوي الجذور


حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا، مما يجعله مثاليًا للمحافظة على صحة فروة رأسكِ. من ثم تطبيق هذا الزيت الطبيعي يحافظ على بصيلات الشعر صحية عن طريق محاربة البكتيريا.



2. يرطب الشعر الجاف


يتعرض الشعر للجفاف بسبب العوامل الخارجية مثل الطقس السيء وعوامل أخرى داخلية مثل سوء التغذية. يمكنكِ ترطيب الشعر وتعويض المواد المفقودة بتطبيق زيت جوز الهند كماسك أسبوعي.



3. يمنع فقدان البروتين


يخترق زيت جوز الهند بصيلات شعركِ ويحافظ على البروتين، المكون الرئيسي للشعر،. نظرًا لأن الزيت يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، وبالتالي ، مع التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند ، يتم منع فقدان البروتين.



4. يوفر التغذية


يعتبر زيت جوز الهند مصدرًا كبيرًا للمواد الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لشعركِ. كما أنه يخلصكِ من القشرة ويعزز نمو الشعر وكثافته.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

5. يمنع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية


الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات الموجودة في زيت جوز الهند تجعله حلا مثاليا لمنع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، من ثم هو حل فعال للقشرة وحشرات الشعر.

 

6. يحسن الدورة الدموية


تدليك فروة رأسكِ بزيت جوز الهند يساعد على تحسين الدورة الدموية والتأكد من وصول العناصر الغذائية الموجودة فيه إلى بصيلات الشعر، مما يضمن نمو شعركِ بشكل صحي.

 

ماسك الترطيب العميق بزيت جوز الهند

المكونات:
2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
مشط
قبعة الدش

 

فوائد زيت جوز الهند للشعر

 

الطريقة
اغسل شعركِ بالشامبو، اتركيه يجف، سخني زيت جوز الهند في الميكروويف، بمجرد أن يجف شعركِ تمامًا، طبقي زيت جوز الهند على شعركِ مع تدليكه جيداً في فروة رأسكِ.
ثم قومي بتمشيط شعركِ للتأكد من أن زيت جوز الهند وصل إلى كل الشعر. غطي شعركِ بغطاء دش واتركه لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، يمكنكِ أيضا تركه على شعركِ ليلة كاملة.
قومي بشطف شعركِ بالشامبو دون الحاجة لاستخدام البلسم، يمكنكِ أيضًا وضع القليل من الزيت على أطراف شعرك بعد الغسيل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر