اصنعي كريمات لازالة التجاعيد وترطيب البشرة بالورد وزيت جوز الهند

يوجد العديد من التركيبات الطبيعيّة، التي تستخدم على شكل أقنعة، لكن هل بإمكاني صنع تركيبة مماثلة للوشن في المنزل؟

بالطبع هناك العديد من التركيبات المنزليّة، إليك وصفتان:

 

1- لوشن كريمي ليلي بالورد

  • 600 ملل من زيت اللوز.
  • 500 ملل من ماء الورد، الذي أضيف إليه أوقية من بتلات الورد الأحمر المجفّفة، ويتمّ نقعها لمدة 3 أيام، ثم تصفية الماء لإزالة البتلات.
  • 100 ملل من شمع العسل ومستخلص الورد، إذا رغبت.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطريقة: ضعي الزيت وشمع العسل في أعلى غلاية مزدوجة أو في حوض الماء. سخّنيه إلى أن يذوب الشمع، ثم ارفعي الوعاء عن النار. أضيفي ماء الورد ببطء، مع الخفق طوال الوقت، إلى أن يصبح بارداً. في هذه المرحلة، أضيفي مستخلص الورد نقطة نقطة، إذا رغبت. اخفقي اللوشن الكريمي إلى أن يصبح بارداً، وصبّيه في زجاجة، وخزّنيه.

الاستخدام: هذا اللوشن هو كريم بارد ممتاز بالورد، لإزالة الأوساخ القديمة أو الماكياج. ضعيه فقط باستخدام أطراف الأصابع، بعد تنظيف اليدين، وإزيليه بمنديل ورقي ناعم. يمكنك بعد ذلك وضع مقدار ملعقة صغيرة من دقيق الذرة في كل يد، وفرك يديك ووجهك جيّداً بها. اشطفي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. ضعي الطبقة الرقيقة المتبقية من الكريم على البشرة طوال الليل، لتنعيمها.

 

لماذا؟ زيت اللوز وماء الورد، كما نعرف، مرطّبات ممتازة للبشرة العادية والجافة والحسّاسة؛ أما دقيق الذرة، فهو منشّط لطيف، يحفّز الأنسجة، وهو بمثابة "حبوب الجمال".

 

نصيحة: كلما صنعت مستحضرات تجميل ناعمة، استخدمي دائماً وعاءً من الخزف أو الزجاج. وينصح بعض خبراء الجمال باستخدام أوعية الطبخ المقاومة للصدأ، ولكن هذه غالباً ما تسرّب المادة السامة الثقيلة في السوائل. أما الأوعية غير المعدنيّة فهي أفضل للأعشاب.

 

2- لوشن الخوخ (للبشرة الجافة أو العاديّة)

  • حبّة واحدة من الخوخ
  • 4 قطرات من صبغة الجاوي (tincture of benzoin) المعروف أنّها محفّز أو محسّس قوي.
  • 60 ملل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.
  • 45 ملل من ماء زهر البرتقال، ونقطة أو نقطتان من زيت البرتقال.

 

اغسلي وصفّي واهرسي ثم صفّي عصير الخوخ، من خلال شاشيّة (قطعة من الشاش). أضيفي إليه 4 قطرات من صبغة الجاوي، وزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، وماء زهر البرتقال، وزيت البرتقال. اخفقي المزيج معاً إلى أن يصبح منتفخاً، وصبّيه في وعاء نظيف. يدوم هذا اللوشن فترة أطول إذا وضعته في الثلاجة. استخدمي اللوشن لترطيب البشرة كلما أحسست أنّها جافة.

 

اقرئي أيضاً

   

تعلمي طريقة صنع لوشن طبيعي يمنحك بشرة بياض الثلج

لوشن منزلي لتنظيف وتبييض البشرة

 

أضف تعليقا