احرقي دهون الجسم بزيت جوز الهند

يشير العديد من اختصاصيي التغذية إلى الفوائد العديدة لزيت جوز حيث يصفونه "غذاءً فائق القوة"، علماً أنّه يحتوي على نوع من الأحماض الدهنيّة التي يتمّ تمثيلها غذائيّاً على نحو سريع، مما يعجّل من عمليّة فقدان الوزن.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إن عملية فقدان الوزن التي يساعد عليها زيت جوز الهند مرتبطة بطول سلسلة الأحماض الدهنية التي يحتويها. علماً أنّ زيت جوز الهند يتكوّن مما يطلق عليها الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة أو باختصار (TCM). ووفقاً لدراسة علمية فإنّ هذه الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة في زيت جوز الهند، تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الأم الذي يؤدّي إلى فقدان الوزن.

 

إنّ معظم الزيوت النباتية تتكوّن من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة (TCL). وفي حين أنّ الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة يمكن حرقها للحصول على الطاقة، إلا أنّ الأحماض الدهنية طويلة السلسلة يتمّ تخزينها في الجسم على شكل دهون. وبناء عليه فإنّ الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة يتمّ حرقها سريعاً في الجسم.

 

وزيت جوز الهند هو الأكثر غنى بمصدر الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة بطبيعته، فهو يتألّف من حوالي 66 % من الأحماض الدهنية الثلاثية متوسّطة السلسلة. وعند استهلاكك زيتاً مثل زيت جوز الهند، فهو يساعدك على امتصاص المزيد من مضادّات الأكسدة والمواد المغذّية الأخرى في الأطعمة. فضلاً عن ذلك، لا تتطلّب الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة إنزيمات خاصة لتعمل بشكل صحيح في الجسم.

 

فوائد رئيسية يحصل عليها الجسم من سلسلة الأحماض الدهنية متوسّطة السلسلة:

  • تتجه هذه الأحماض الدهنيّة مباشرة نحو الكبد حيث يتمّ تحويلها فوراً إلى طاقة، وبالتالي لا يتمّ تخزينها على شكل دهون في الجسم.
  • يتمّ هضمها بسهولة من قبل الجسم.
  • للحصول على نتائج أفضل، يُنصح باستهلاك 30 غراماً من زيت جوز الهند يومياً، أي ما يعادل ملعقتي طعام.

اقرئي أيضاً

6 استخدامات لزيت جوز الهند لم تسمعي بها من قبل

زيت جوز الهند: فوائد ومزايا للبشرة والشعر

زيت جوز الهند المفضّل لدى النجمات

أضف تعليقا