6 استخدامات لزيت جوز الهند لم تسمعي بها من قبل!

لزيت جوز الهند منافع يتدوالها العديد خاصّة في الآونة الأخيرة بعد أن ثبت علميّاً أنّه يحتوي على خصائص تحارب أمراض السرطان، تعدّل نسبة السكر في الدم وتقوّي جهازه المناعيّ. لكن هل تعرفين أنّ له الكثير من المنافع الجماليّة؟ حصرنا لكِ أهمّها:

التلطيف العميق للشعر

مع استخدامنا المكثّف للفير، المجفّف الكهربائيّ وموادّ الصبغة الكيميائيّة، شعرنا يدفع الثمن غالياً جدّاً. لذا من المفيد جدّاً تدليل خصلات شعركِ في نهاية الأسبوع بقناع ملطّف من جوز الهند الخام وتركه طيلة اللّيل ثمّ شطفه في الصباح التالي لتنعمي بلمعان وخفّة لم يشهدها شعركِ من قبل. هذا من خدع النجمة Eva Longoria.

علاج للشعر المجعّد والجافّ

يعدّ زيت جوز الهند علاجاً رائعاً لمحاربة التجعّدات المتمرّدة والشعر المتطاير. امسحي مقدار حبّة حمّص بين يديكِ ثمّ ادهني بها كامل الخصلات بدءاً من المنتصف نزولاً إلى الأطراف. إنّها من خدع النجمة Blake Lively.

تبييض الأسنان

لجوز الهند القدرة على مكافحة البكتيريا بفعاليّة داخل الفم، يساعد على تبييض وتلميع الأسنان وتوحيد لونها لتبدو أكثر إشراقة وصحّة. فقط ضعي مقدار ملعقة صغيرة جدّاً في فمكِ كلّ مساء ومضمضي بها فمكِ لمدّة 10 إلى 15 دقيقة لتلحظي الفرق بعد أسبوع واحد فقط من اتّباع العلاج. من خدع النجمة Jennifer Aniston.

مزيل رائع للمكياج

مع تقدّم البشرة في السنّ تصبح بأمسّ الحاجة إلى الترطيب العميق. لن تجدي ماهو أكثر لطفاً، عمقاً وترطيباً من زيت جوز الهند، خاصّة وأنّه مزيل رائع للمكياج العنيد وله القدرة على إزالة كلّ الأوساخ والأتربة العالقة في المسامّ بما في ذلك بقايا الآيلاينر والماسكارا.إنّها من خدع النجمة Liv Tyler.

قبل وبعد الحلاقة

بالنسبة للنساء اللّاتي يستخدمن الشفرة لإزالة الشعر الزائد، فإنّ زيت جوز الهند ملطّف رائع يساعد على انزلاق الشفرة بسهولة على البشرة، كما يلطّفها ويمنحها مظهراً أكثر نعومة وترطيباً. من خدع النجمة Cate Blanchett.

روتين يوميّ للعناية بالبشرة

زيت جوز الهند علاج رائع للبشرة الجافّة، الشفاه المتشقّقة وحروق الشمس، كما أنّه سريع الامتصاص ما يجعل منه مرطّباً رائعاً للبشرة . إنّها من خدع النجمة Gwyneth Paltrow.

بعد هذه الحلول هل ستستخدمين زيت جوز الهند؟






 

أضف تعليقا