فوائد زيت جوز الهند للاسنان

العناية بالجسم غير مكتملة بدون رعاية الأسنان المناسبة، العناية المناسبة بالأسنان مهمة لفم نظيف وخالٍ من البكتيريا؛ فهو يساعد على منع الالتهابات وتسوس الأسنان، يرتبط ضعف صحة الفم بشكل غير مباشر بالعديد من القضايا الأخرى، مثل: أمراض القلب، والخرف، ومشاكل التنفس أيضاً. ان استخدام معجون الأسنان للتخلص من البلاك، هو الخطوة الأولى والأهم التي نتخذها جميعاً لنظافة الأسنان، ومع ذلك هناك العديد من الطرق والوسائل الأخرى التي يمكنك من خلالها تحسين صحة فمك، ومن أكثر الوسائل فاعلية استخدام زيت جوز الهند.

وهو يحتوي على حمض اللوريك، وهو حمض دهني يحتوي على مركب يسمى monolaurin، يساعد في حماية جسمك من البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات..

 

فوائد زيت جوز الهند للأسنان:

 

فوائد زيت جوز الهند للاسنان

 

1. يقلل البلاك


استخدام زيت جوز الهند لأسنانك، يمكن أن يساعد في التخلص من البلاك، وبالتالي منع ظهور أمراض اللثة.

2. يقتل البكتيريا الضارة


واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام زيت جوز الهند، هو قدرته على قتل بكتيريا الفم الضارة، يعد حمض اللوريك الموجود في الزيت؛ وفقاً للدراسات، فعالاً للغاية في مكافحة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

3. يمنع تسوس الأسنان


إن استخدام زيت جوز الهند لأسنانك، يمكن أن يساعد في محاربة بكتيريا Streptococcus mutans والبكتريا اللبنية Lactobacillus، التي تعد السبب الرئيسي لتسوس الأسنان، أشارت دراسات مختلفة إلى أن زيت جوز الهند هو إجراء فعال للحد من نمو البكتيريا، ويساعدك تدليك زيت جوز الهند على اللثة لمدة 20-25 يوماً متتالية، وستشاهدين الفرق في 9-10 دقائق على التدليك.

 

إليك وصفة زيت جوز الهند للأسنان

 

فوائد زيت جوز الهند للاسنان

 

المكونات:
½ كوب زيت جوز الهند.
2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
10-20 قطرات من النعناع أو القرفة من الزيت العطري.

طريقة تطبيقها:
سخني زيت جوز الهند حتى يصبح سائلاً، وأضيفي صودا الخبز، وتخلط المكونات حتى تصبح مثل معجون، ثم أضيفي الزيت العطري واخلطيه جيداً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة