11 طريقة تجميلية لاستخدام زيت جوز الهند

إن الفوائد العديدة لزيت جوز الهند لا تحتاج إلى براهين، واكتشفي في ما يلي 12 نصيحة تجميلية لاستخدام هذا الزيت كمزيل للسموم ومضاد للبكتيريا والتي ينصح بها الخبراء بقوة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  1. كريم لليدين

يكفي أن تفركي يديك ببضع بضع نقاط من زيت جوز الهند لترطيبهما وجعلهما ناعمتين وحمايتهما من البكتيريا.

  1. صابون سائل لغسل اليدين

مما لا شك فيه أنه الخيار الأكثر صحة والأرخص ثمناً لغسل اليدين. وسوف تلمسين نعومتهما كلما استخدمت صابون زيت جوز الهند الطبيعي.

  1. كريم للحلاقة

امزجي زيت جوز الهند مع الزيت الأساسي الذي تستخدمينه واستعمليه ككريم للحلاقة فهو ينعش الجلد ويمنع تهيجه كما تفعل التأثيرات المضرة للعديد من المواد الكيماوية التي تحتويها كريمات الحلاقة التقليدية

  1. عناية ليلية للبشرة

ضعي زيت جوز الهند على بشرتك قبل النوم فهو يعمل على تجديد البشرة ويجعلها تبدو أكثر شباباً وحيوية وصحية المظهر. فالخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتويها زيت جوز الهند يحمي البشرة من الالتهابات ويبقيها مرنة وصافية.

  1. زيت مساج لمقاومة السيلوليت

استخدمي زيت جوز الهند كمساج بشكل منتظم فهو ينظف البشرة ويزيل الدهون

  1. كريم للعينين

إن الخصائص المضادة للأكسدة التي يحتويها زيت جوز الهند تزيل التجاعيد عن وجهك خصوصاً تلك التي تحيط بالعينين وتجعل البشرة أكثر تماسكاً. إنه طريقة طبيعية ورخيصة لاعادة الشباب إلى طلتك.

  1. جل للاستحمام

اضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى حمامك لترطيب بشرتك. كما أن زيت جوز الهند يجعل جلدك ناعماَ ولامعاً.

  1. للعناية بالشعر

يعتبر زيت جوز الهند علاجاً قوياً رائعاً للشعر الجاف والضعيف. اصنعي قناعاً من زيت جوز الهند لشعرك أو أضيفيه إلى الشامبو الذي تستخدمينه  لتجديد شعرك وجعله حريرياً

  1. معجون أسنان مصنوع منزليا

من شأن زيت جوز الهند أن يصنع العجائب على أسنانك حين تفرشين أسنانك به أو تغسلين فمك لمدة 5 دقائق على الأقل، فهو يحتوي خصائص مضادة للبكتيريا ويحمي مينا الاسنان ضد النخر ويعطيها البياض الطبيعي، ثم بعد ذلك ابتسمي !

  1. لفرك اليدين والقدمين

امزجي زيت جوز الهند بالقهوة المطحونة لصنع مقشر فعال لفرك اليدين والقدمين، إذ تحتوي القهوة على مزايا التقشير وإذا مزجت مع زيت جوز الهند الذي يحتوي خصائص رائعة بإمكانهما معاً ازالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا الجلد، وبالتالي تغذية الجلد على يديك وقدميك بعمق خصوصاً إذا كانت فيهما تشققات.

  1. مرهم ملمع أو مرطب

من شأن زيت جوز الهند أن يغذي بعمق الجلد الحساس والشفاه الرقيقة مما يجعله مثالياً لتجنب التشققات في فصل الشتاء.

اقرئي أيضاً

زيت جوز الهند الأفضل للحوامل

زيت جوز الهند لشعر صحيّ ولامع

فوائد مذهلة لزيت جوز الهند

 

أضف تعليقا