كيف تساعدك الملابس على زيادة الثقة بالنفس؟

تشعر معظم النساء بالفرح كلما ارتدين قطعة ملابس جديدة ومناسبة لهن. فالأناقة تساعد على الشعور بالثقة بالنفس لأن للمظهر أهمية كبيرة في العلاقات الاجتماعية. كما أن الشخص الأنيق يحظى أكثر من غيره عادة بإعجاب الآخرين وقبولهم. وهو يتمتع أحياناً بحظّ أوفر فيما يتعلق بالحصول على وظيفة أو ببناء الصداقات. والأسباب كثيرة.

 

1 الملابس تكشف أسرارك

تعتبر الملابس طريقة غير كلامية للتعبير عن الذات. فهي قد تشير إلى شعورك بالارتياح والثقة بالنفس أو إلى العكس تماماً. لذا من الضروري أن تختاريها باهتمام. فإظهار ثقتك بنفسك من خلالها يجعل الآخرين يثقون بك أيضاً. وهكذا تعيشين في دائرة متواصلة ومتكاملة من الثقة بالذات وثقة المحيط بك. وهذه الثقة هي سبيلك إلى النجاح في الحياة الاجتماعية والمجال العملي.

فإذا كنت ترتدين ملابس بألوان أو نقشات أو تصاميم غير متناسقة، فهذا يجعل الأشخاص المحيطين بك يكتشفون أنّك لا تعتنين بنفسك أو أنك لست أنيقة ومرتبة بطبعك وفي كل مجالات حياتك. كما يدفعهم إلى عدم إبداء اهتمامهم بك أيضاً. وهكذا ينظرون إليك بطريقة سلبية فيما تنشغلين بالتساؤل عن السبب وتبدئين بالشعور بالقلق وبضعف في الثقة بنفسك. إذاً إنتبهي لأن ملابسك تكشف الكثير من أسرارك.

2 الملابس تخفي عيوبك

بعيداً عن الموضة وصيحاتها الأفضل أن تختاري الملابس التي تناسبك، أي تليق بشخصيتك وتُشعرك بالارتياح. إذاً عليك أن تفضلي القطع ذات التصميم الذي يخفي عيوب جسمك والألوان التي تليق بلون بشرتك. وهكذا ستصبحين أكثر ثقة بإطلالتك ما سينعكس بشكل إيجابي جداً على حضورك الاجتماعي وأدائك العملي.

وتأكدي أن اختيارك الملابس المريحة لا يعني أن تتخلي عن أنوثتك. فليس ضرورياً أن ترتدي دائماً الفستان مع الحذاء عالي الكعب لتمكني من إظهارها. فقد تبدين بكامل إناقتك وأنوثتك وأنت ترتدين سروال الجينز مثلاً. لكن عليك أن تختاريه بدقة.

وتأكدي أن إبراز أنوثتك يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك أقلّ اكتراثاً للانتقادات والأحكام السلبية. وبالطبع ليس عليك أن تسعي إلى أن ترضي بملابسك كل الأذواق. فالقاعدة الأساسية هي: أن تختاري ما يريحك ويناسب هويتك أولاً.

 اقرئي أيضاً

  التفكير الايجابي خلال العمل: 5 قواعد أساسية للحفاظ عليه

 

صور ملابس محجبات تليق بالعمل او الجامعة او لتلبية دعوة غداء

الثقة بالنفس في مكان العمل.. 6 اشارات تدل عليها

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير