العمل في المنزل: 5 شروط تساعد على تحقيق النجاح

يشكل العمل من داخل المنزل حلاً مناسباً للنساء اللواتي يردن تحقيق التوازن بين حياتهنّ العائلية والمهنية. فهذا يسمح لهنّ بالشعور بالارتياح وبتنظيم أوقاتهنّ بطريقة مفيدة. لكن في هذه الحالة لا بدّ من توفر بعض الشروط التي تساعد على تحقيق النجاح في مثل هذا النوع من العمل.

 

1 توفير أجواء عمل مناسبة

لا يعني العمل من داخل المنزل البقاء في السرير أو التمدد على الأريكة خلال النهار. فمن أجل تحقيق النجاح في هذا السياق، لا بدّ من توفير التجهيزات اللازمة لذلك: مكتب، كرسي مريح، إضاءة مناسبة، كومبيوتر، آلة طباعة، هاتف وآلة نسخ. ومن الضروري أن تشعرك هذه التجهيزات بالارتياح وألا تؤثر سلباً على نتائج العمل الذي تقومين به.  

 

2 تأمين وسائل التواصل عن بعد

لا يمكن تحقيق النجاح في مجال العمل عن بعد إلا إذا توفّر شرط التواصل وخصوصاً عن طريق شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. فهذا يتيح لك بحث شؤون العمل مع رؤسائك والوصول إلى الوثائق الضرورية لإنجاز مهماتك. ومن المهم إذاً أن تكون تلك الوسائل فعالة وألا تعرقل سير العمل.

 

3 تحديد المهمات والأهداف بدقة

لا يمكنك العمل مع مؤسسة ما عن بُعد من دون أن تتفقي مع القيمين عليها على تحديد مهماتك بدقة. ومن المهم أن تحصلي على الموافقة المسبقة على كل مشروع تريدين القيام به. كما من الضروري أن تلتزمي بالوقت المحددة لإنجازه.

 

4 التواصل المنتظم مع المكتب

 من أبرز القواعد التي يجب اتباعها لتحقيق النجاح أثناء العمل من المنزل هي عدم الانقطاع عن فريق العمل الرسمي للمؤسسة. لذا من الضروري أن تقومي بزيارة المكتب بين الحين والآخر وأن تتواصلي مع المدراء والزملاء عبر مختلف الوسائل. فهذا يمنع حدوث سوء الفهم وبالتالي نشوء الخلافات بينك وبينهم.

 

5 الاستراحة

إذا كانت زميلاتك اللواتي يعملن في المكتب يحظين باستراحة قهوة أو غداء فيمكنك أن تمنحي نفسك فرصة مماثلة في منزلك لأن هذا ضروري لحُسن سير العمل. لكن تذكري دائماً ألا تضيعي الكثير من الوقت وأن الالتزام ضروري وإن كنت تعملين من المنزل.  

  اقرئي أيضاً

إيتيكيت غداء العمل.. نصائح مهمة

ماذا سترتدين في أوّل أيّام العمل؟

 
تسريحة الشعر الأنسب لمقابلة العمل 
أضف تعليقا