التدريب الإلكتروني من "طاقات"... فرصة ذهبية للباحثين عن عمل

يقدم برنامج "حافز" من "طاقات" خدمة التدريب الإلكتروني. وهو يهدف إلى صقل وتطوير مهارات ومعارف الباحثين عن عمل وإلى توسيع دائرة فرص العمل المتاحة لهم. كما يعزز برنامج "دروب" في الإطار نفسه احتمالات حصول هؤلاء على الوظيفة التي تناسب قدراتهم.   
 

 

التدريب الالكتروني مع "حافز"

يشكل حضور التدريبات الالكترونية خطوة إلزامية للأشخاص الذين ينضمون إلى برنامج "حافز" من "طاقات". فمن الأفضل بالنسبة إلى هؤلاء استخدام الموارد المتاحة إلى أقصى حد لزيادة فرصهم في الحصول على وظيفة مناسبة.  

 ويتضمن هذا التدريب مواد متنوعة منها كيفية البحث عن الوظيفة المناسبة واكتساب المهارات الوظيفية الخاصة. وتتوفر إمكانية المشاركة فيه لكل الأشخاص المؤهلين لـ"حافز" من "طاقات" وللباحثين الجديين عن عمل في إطار البرنامج نفسه.

وتتم دعوة كل شخص مسجل في البرنامج لحضور هذه التدريبات من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى جواله.
ويمنح الشخص الباحث عن العمل مهلة أسبوع للاستجابة للدعوة إلى التدريب. ولا وجود حالياً لعقوبات تفرض عليه في حال عدم قيامه بذلك.   

 

التدريب الإلكتروني... كيفية المشاركة

يمكن المشاركة في برنامج التدريب الإلكتروني من خلال رابط التدريب الإلكتروني المتوفر في موقع "حافز". ويمكن بلوغه من خلال القيلم بهذه الخطوات:

  • الدخول إلى العنوان: www.hafiz.gov.sa .
  • الانتقال إلى صفحة الأعضاء.
  • الضغط على على رابط التدريب الإلكتروني.

- استخدام رمز الدخول المرسل في رسالة نصية قصيرة. وهو يتكون من 10 خانات ويبدأ بالرقم 8. ويتضمن  يوم وشهر الولادة حسب التقويم الهجري بالتسلسل من اليسار إلى اليمين.

- تسجيل تاريخ الميلاد.

 

 

ومن المهم الانتباه إلى أن التدريبات الالكترونية تتوفر للمشاركين الذين وصلتهم رسالة نصية قصيرة فقط على أرقام هواتفهم المسجلة في البرنامج.

وفي حال استلام الرسالة  من دون التمكن من الدخول إلى الموقع الإلكتروني يجب التأكد من عدم انقطاع خط الإنترنت. وفي حال استمرار المشكلة، يجب الاتصال بأحد ممثلي "حافز" من خلال خدمة "اتصل بنا"  لتلقي المساعدة.

 

التدريب الالكتروني مع "دروب"

كذلك يقدم "طاقات" للباحثين عن فرص عمل برنامج "دروب". وهو مبادرة وطنية تهدف إلى مساعدة الأفراد على تطوير مهاراتهم. ومن خلالها يمكن الفرد الوصول الى العديد من دورات التدريب الإلكترونية التي تغطي الكثير من المواضيع والمهارات، مثل اللغة الانكليزية ومهارات الحاسب الآلي الضرورية للدخول إلى سوق العمل. ويمكن الاستفادة من ذلك من دون أي تكلفة وفي أي وقت. وللتعرف إلى هذا البرنامج بشكل أفضل يجب الدخول إلى الرابط: https://www.taqat.sa/web/guest/doroob

اقرئي أيضاً

خطوات ضرورية لإثبات الذات أثناء العمل ضمن فريق

  أبرز حقوق المرأة السعودية في العمل
  3 طرق لتخفيف التوتر في المكتب بشكل فوري

 

 

 

 

أضف تعليقا