7 شروط ضرورية لإعطاء الانطباع الجيد خلال مقابلة العمل

عند حضور مقابلة شخصية للحصول على وظيفة لا بدّ من تقديم أفضل صورة عن الذات. ويعني هذا إعطاء انطباع جيد عن المواصفات الشخصية والطباع القدرات... ويمكن تحقيق هذا الهدف من خلال تلبية عدد من الشروط.

 

1 الاستعداد الجيد

يجب الاستعداد لإجراء مقابلة شخصية تماماً كما يتم الاستعداد للامتحانات الدراسية. لذا لا بدّ من معرفة المعلومات المتعلقة بالشركة وبالمنصب الشاغر الذي يتم التقدم للحصول عليه. ولذلك من الضروري إجراء البحث اللازم حول ذلك قبل حلول موعد المقابلة.

 

2 المظهر اللائق

قبل تلبية الدعوة لحضور مقابلة شخصية يجب تحضير الملابس المناسبة. وهذا يرتبط بطبيعة الشركة وقطاع عملها والمركز الشاغر. فلا يمكن ارتداء سروال جينز مع حذاء رياضي في حال التقدم لوظيفة مدير تسويق مثلاً.

 

3 الدقة

يستقبل القيمون على الشركة حيث الوظيفة الشاغرة عدداً كبيراً من المرشحين للحصول عليها يومياً. لذا من الضروري الوصول في الموعد المحدد. وفي هذه الحالة لا بدّ من الخروج من المنزل في الوقت المناسب وحساب المدة التي قد يستغرقها الانتقال منه إلى موقع الشركة. ويجب توقع حدوث ازدحام وحوادث طارئة...

 

4 إقفال الهاتف

قبل حلول موعد المقابلة لا بد من الانتباه إلى أقفال الهاتف الجوال. فهذا ينم عن احترام الشركة والشخص الذي سيتم لقاؤه.

 

5 الابتسام

يعتبر الشعور بالتوتر أمراً طبيعياً خلال حضور مقابلة شخصية للحصول على وظيفة. ورغم ذلك يجب الابسام قدر الإمكان. فهذا يكشف الجانب الإيجابي والودود من الشخصية.

 

6 الانتباه إلى لغة الجسد

تكشف حركات اليدين والوجه الكثير من خفايا الشخصية. وعادة ما يسعى أصحاب العمل إلى تفكيك رموز هذه الحركات. لذا من الضروري الانتباه إليها والتحكم بها.  

 

7  الإيجابية

يعتبر إظهار الإيجابية شرطاً أساسياً من شروط النجاح في مقابلة العمل الشخصية. لذا يجب إخفاء المشاعر السلبية أياً يكن سببها. ومن المهم إبداء الحماس تجاه العمل والإشادة به واعتباره فرصة مهمة. وبالطبع من الخطأ التحدث عن العمل السابق بطريقة سلبية.  

اقرئي أيضاً

  8 صفات لتطوير الذات في مكان العمل

العمل في المنزل: 5 شروط تساعد على تحقيق النجاح

نصائح ضرورية لاكتساب الاحترام في مكان العمل

 

 

أضف تعليقا