في يوم المرأة العالمي.. مصممات مجوهرات سعوديات وصلن للعالمية بإبداعاتهن

استطاعت كثير من النساء السعوديات تحقيق انجازات كبيرة في مختلف المجالات، ومنها تصميم المجوهرات، حيث تبدع كثير منهن قطع فاخرة تحبس الأنفاس وتنال اعجاب كثير من النساء العرب وحول العالم، ليصبحن رائدات في هذا المجال وينافسن علامات المجوهرات العالمية.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس من كل عام، نلقي الضوء على أبرز مصممات مجوهرات سعوديات حققن نجاحاً كبيراً في هذا المجال.

المصممة سارة ابو داوود

تتميز مجوهرات ياتاغان YATAGHAN لمؤسستها المصممة السعودية سارة أبو داوود بالتصاميم المستوحاة من الثقافة العربية بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، لتعبر عن هويتها وانتمائها، مع إضافة لمسات الفن المعماري لتصاميمها.

تحرص المصممة سارة ابو داوود على تقديم قطع مجوهرات مستوحاة من التراث السعودي وخاصةً في المناسبات الخاصة بالمملكة، ويعد الزمرد الأخضر من أكثر الأحجار المفضلة لها.

المصممة ليليان اسماعيل

كانت بداية السعودية ليليان اسماعيل في تصميم المجوهرات بسن صغيرة لا تتعدى 17 عام، وتركز أيضاً على الطابع الشرقي الذي يتسم بالفخامة، لتعكس هويتها التي تنتمي لها.

شاهدي أجمل موديلات خواتم ألماس مفتوحة لربيع 2024

وعادةً ما تربط ليليان بين المجوهرات والفن، حتى تقدم ابداعات لا تضاهى يمكن أن تنافس بها تصاميم عالمية.

المصممتان الشقيقتان لينا وهلا الخريجي

استطاعت المصممتان الشقيقتان لينا وهلا الخريجي أن تثبتا أن المرأة السعودية هي امرأة مبدعة واستثنائية، وذلك من خلال تأسيس علامة المجوهرات الخاصة بهما شارملينا Charmaleena، وذلك في عام 2012.

إليكِ 5 علامات تجارية إماراتية فاخرة للمجوهرات يجب أن يعرفها الجميع

تتميز مجوهرات شارملينا بالتصاميم الفاخرة المرصعة بالأحجار الكريمة والألماس.

المصممتان ﻋﻬﻮد واﺑﺘﺴﺎم اﻟﻐﻔﯿﻠﻲ 

قامت الشقيقتان عهود وابتسام الغفيلي بتأسيس علامتهما التجارية المعروفة باسم مجوهرات شواه Shwah، لتعبرا عن عشقهن للمجوهرات والأحجار الكريمة، حيث تقدم العلامة ابداعات فريدة تليق بذوق المرأة الراقية.

تعكس تصاميم شواه التراث السعودي بسحره الذي لا يضاهى من خلال قطع المجوهرات الثمينة التي تقدمها، مثل هذا الخاتم النجدي.

المصممة نورة الفيصل

تبدع المصممة السعودية نورة الفيصل مؤسسة علامة Nuun Jewels قطع مجوهرات تخطف الأنفاس ذات تصاميم متنوعة لتليق بأذواق مختلف النساء، ومن خلال تصاميمها، يظهر حبها الكبير لعالم المجوهرات.

ما رأيك الاطلاع ايضا بمناسبة اليوم العالمي للنساء والفتيات في مجال العلوم.. هذه أبرز السعوديات الناشطات في مجال العلوم

حينما تطالعين قطع من تصميمها، ستشعرين أنكِ في عالم آخر من السحر والإبداع، فلكل قطع طابع مميز وقصة وراءها تحكيها من خلال اللمسات الساحرة التي تضيفها إليها.

طالعي أجمل موديلات خواتم ذهب وردي مرصوفة بالألماس تخطف الأنفاس

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات