زيت جوز الهند والفازلين: أيهما أفضل للبشرة الجافة 

غالبًا ما يكون زيت جوز الهند هو الخيار المفضل للنساء ذوات البشرة الجافة أو الشعر الجاف. يعتبر الفازلين منافسه القوي ، لأنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة. صحيح أن الفازلين حل جيد لمشاكل مثل تشقق الشفاه وجفاف الجلد التي تحتاج إلى ترطيب وتغذية لكن عند الحديث عن بشرة الوجه فربما الأمر بحاجة لمزيد من التوضيح. 
 

زيت جوز الهند مقابل الفازلين: 

عندما نلمس الفازلين ، فإنه يبدو  وكأنه جل. هذا لأنه منتج ثانوي لتكرير النفط وقد لا يكون صديقًا للبيئة ، بينما زيت جوز الهند، هو زيت طبيعي مستخرج من جوز الهند المجفف. يمكنك إما استخدام زيت جوز الهند المكرر أو غير المكرر ، اعتمادًا على كيفية معالجة الزيت. سيؤدي وضع زيت جوز الهند في جميع أنحاء جسمك إلى ترطيب بشرتكِ بشكل طبيعي . لذلك يقول الخبراء أن زيت جوز الهند أفضل للوجه.


فوائد زيت جوز الهند والفازلين

الصورة من موقع istockphoto

كثيرًا ما يتم تطبيق الفازلين موضعيًا للمساعدة في علاج أي شيء يعاني من الجفاف ، بما في ذلك:

• الشفاه المتشققة
. • الجلد المتقشر.
الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات

يمكن أن يساعد الفازلين على إضافة الرطوبة إلى مناطق مثل المرفقين والركبتين أيضًا. لكن الخبراء يقولون إن الزيوت المعدنية والفازلين ليسوا مرطبات طبيعية. تعمل فقط كحاجز لمنع الرطوبة من التبخر من الجلد.

زيت جوز الهند هو زيت نباتي غير معطر وغني بالأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك وحمض اللوريك. له خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل كمرطب لتنعيم البشرة . يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن المفيدة لبشرتك.

 

الصورة من موقع istockphoto

مشاكل صحية محتملة يمكن أن تواجهها بعد استخدام الفازلين لفترة طويلة: 

على الرغم من أن الفازلين له العديد من المزايا ، إلا أنه لا ينبغي استخدامه لكل مشكلة. قد يسبب تجاعيد على وجهك، كما إذا كنت عرضة لظهور حب الشباب ، فابتعد عن وضع الفازلين على وجهك لأنه يسد المسام. 
صحيح تدعي بعض العلامات التجارية أنها لا تسد المسام ، إلا أنها تشكل حاجزًا يمكن أن يسبب تشققات الجلد لاحقا ، خاصة عند استخدامه بشكل متكرر. لذلك ، يجب على النساء اللواتي يعانين من مشاكل حب الشباب وذوي البشرة الحساسة تجنب استخدام الفازلين على المناطق المعرضة لحب الشباب مثل الوجه.

الصورة من موقع pexels

بدائل طبيعية للفازلين: 

تجنبي المنتجات البترولية الثانوية مثل الزيوت المعدنية وشمع البرافين والبترول والنفثا والفورمالديهايد. ابحثي عن المنتجات التي تستخدم بدائل صديقة للبيئة للفازلين. مثل الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ماسك الفازلين للشعر
المصدر: موقع femina

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة