هل الفازلين يطول الرموش؟

الفازلين هو أحد المواد التي أصبحت تستخدم بقوّة في العناية بالبشرة والجلد، نظراً لفوائده المُرطبة، خاصة وأنه يترك ملمساً ناعماً على الجلد يدوم لفترة طويلة، وذلك لأنه عبارة عن خليط من الزيوت المعدنية والشموع التي تشكل مادة هلامية شبه صلبة.

هل الفازلين يطول الرموش؟

 

أوضحت العديد من الدراسات أنه لا يوجد منتج بترولي، بما في ذلك الفازلين، يمكن أن يجعل الرموش تنمو بشكل أسرع أو أكثر سمكًا، لكن خصائص الفازلين التي تحافظ على الرطوبة توفر بعض الفوائد للرموش، مما يجعلها تبدو أكثر صحة وجمالاً.

فوائد الفازلين للرموش

غير مكلف

الفازلين مناسب جدًا للميزانية، خاصة عند مقارنته بمنتجات العناية بالبشرة الأغلى ثمناً، علاوة على أن المنتج قد يدوم لفترة طويلة لأنكِ بحاجة إلى كمية صغيرة جدًا، لذا فإن القليل منه يفعل الكثير.

رموش أكثر صحة

قد يساعد وضع طبقة رقيقة من الفازلين على قاعدة رموشك أو على أطراف الرموش في منحها مظهرًا أكثر سمكًا وامتلاءً.

آمن وفعّال

إذا كانت بشرتكِ حساسة، أو تعاني من حالات مثل التهاب جلد الجفن أو التهاب الجفن، فإن استخدام الفازلين يمكن أن يكون طريقة آمنة لترطيب رموشك.

ومع ذلك، إذا كنتِ عرضة للإصابة بعدوى العين، فتحدثي مع طبيب العيون قبل استخدام الفازلين، لأن المنتج ليس معقمًا.

وتأكدي من استخدام أعواد قطنية، وليس أصابعك، عند وضع المنتج على رموشك.

الفازلين آمن للاستخدام حول جلد عينيكِ ورموشكِ، فوفقًا للأبحاث فإن تفاعلات الحساسية تجاه الفازلين نادرة الحدوث، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المنتجات الأخرى.

يحبس الرطوبة

 

الفازلين مادة انسداد، مما يعني أنه يشكل طبقة على سطح الجلد يمكن أن تمنع بشكل فعال فقدان الترطيب، مما يحافظ على ترطيب البشرة وصحتها، وهذا يعني أنه مفيد للبشرة شديدة الجفاف.

كما يوفر الفازلين نفس الفائدة للرموش، حتى أن هناك بعض الأدلة على أنه مفيد للعين الجافة.

المصدر: Healthline
 

تابعي أيضاً:

علاج الرموش القصيرة والضعيفة بحليب جوز الهند علاج الرموش القصيرة والضعيفة بحليب جوز الهند
أضف تعليقا