ماسك الفازلين للشفاه الداكنة والمتشققة

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس والتدخين واللعق الزائد للشفاه إلى اسمرارها وإصابتها بالجفاف والتشقق. صحيح أنها مشاكل مزعجة لكن يمكن التدخل وعلاجها بوصفات بسيطة. 
 هناك العديد من ماسكات الشفاه من أفضلها وصفة الفازلين التي تمنحكِ شفاه فائقة النعومة، هذا الماسك مزود بالعسل الذي من شأنه أيضًا علاج الشفاه الجافة والمتشققة، كما أنه يخفف التصبغ، أما الكركم فمعروف بخصائصه المضادة للتصبغ، فعندما يتم خلط جميع هذه المكونات واستخدامها كماسك للشفاه ، فإنها تفعل المعجزات.

فوائد ماسك الفازلين للشفاه: 

الفازلين

الصورة من موقع istockphoto

يحبس جل الفازلين الرطوبة داخل خلايا الجلد، كما يعالج تشقق الشفاه. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لجل الفازلين إلى إزالة التصبغات العنيدة من الشفاه. عند مزجه مع مكونات أخرى مضادة للتصبغ ، يعمل الفازلين على تسريع استعادة اللون الطبيعي للشفاه. 

العسل

يساعد العسل على ترطيب شفتيك وحمايتها من التشققات التي بدورها تحميها من العدوى. يعمل كمقشر لطيف يساعد على إزالة الجلد الجاف والميت. العسل له خصائص تساعد على التئام الجروح، لذلك إذا كان لديكِ شفاه متشققة، يمكن للعسل معالجتها.

الصورة من موقع istockphoto


زيت الكركم

يحتوي زيت الكركم على مواد نشطة بيولوجيًا تسمى الكوركومينويد والتي تساعد على تقليل فرط التصبغ وتحسين لون البشرة. يمنع الكركمين نشاط الإنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين. يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي المنتظم لزيت الكركم على تقشير الخلايا الميتة الداكنة المتضررة من الشمس بشكل طبيعي والتي تم استبدالها بخلايا الجلد ذات اللون الطبيعي. 

الصورة من موقع freepik

المكونات: 
 1 ملعقة كبيرة فازلين  
 1 ملعقة صغيرة عسل 
 بضع قطرات من زيت الكركم
الطريقة: 

الصورة من موقع pixabay

لصنع ماسك الفازلين للشفاه، خذي وعاءً وأضيفي ملعقة كبيرة من جل الفازلين. أضيفي 1 ملعقة كبيرة من العسل الصافي وبضع قطرات من زيت الكركم. تخلط المكونات جيدًا وتأكدي من خلو المنتج النهائي من الكتل. احفظي ماسك الشفاه في برطمان سهل الاستخدام. الآن ، يمكنك استخدام هذا كماسك للشفاه لعلاج تصبغ شفتيك. للاستخدام، خذي كمية صغيرة وادهنيها على شفتيك ودلكي بلطف لمدة 30 ثانية. 
 

المصدر: DIY Natural 
نصيحة من الجميلة، يُنصح بتطبيق الوصفة على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 
اقرئي أيضا : ماسك الفازلين للشفاه المتشققة والداكنة 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة