5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الطفح الجلدي والحكة 

 

الطفح الجلدي مشكلة جلدية شائعة تحدث لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تتطور في أي موسم ، سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء. يتسبب تفشي المرض بشكل رئيسي في ظهور بقع حمراء وحكة على الجلد. الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالطفح الجلدي؛ حتى خدش واحد على الجلد يمكن أن يؤدي إلى التهابات كبيرة. لذلك تحتاج إلى السيطرة على أي طفح جلدي لتجنب أعراضه مثل الحكة والاحمرار والالتهاب.


 هناك العديد من العلاجات التي يمكنك تجربتها بسهولة في المنزل. يمكنك أيضًا زيارة طبيب أمراض جلدية لأخذ اقتراحات لعلاج الطفح الجلدي. 

 

اقرئي أيضا : أسباب الطفح الجلدي وطرق علاجه

 

العلاجات المنزلية للطفح الجلدي

 

 

 

 

يمكن أن يكون الطفح الجلدي مثيرًا للحكة ومزعجًا ، بغض النظر عن السبب. في الغالب يقترح عليك جميع الأطباء أو أطباء الجلد وضع الكريمات والمستحضرات للتخفيف. ولكن ، هناك بعض الخبراء الذين قد يطلبون منك علاج الطفح الجلدي بشكل طبيعي في المنزل. 


هناك العديد من المكونات التي يمكن أن تكون مفيدة في مثل هذه الحالات بما في ذلك دقيق الشوفان ، وصودا الخبز ، وزيت جوز الهند ، وما إلى ذلك ، لذلك ، إليك 5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الطفح الجلدي بشكل طبيعي:

 

1. حمام الشوفان

 

لا يعتبر دقيق الشوفان مفيدًا لصحتك العامة فحسب ، بل يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لبشرتك. يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التخفيف من الطفح الجلدي.  يمكنك وضع دقيق الشوفان  المبلل على المنطقة المصابة. 

 

 

 

 

2. الصبار

 

الصبار علاج طبيعي معروف بقدرته على شفاء العديد من مشاكل العناية بالبشرة والشعر. إنه مكون رئيسي ويجب إضافته إلى روتين العناية بالجمال. لقد ثبت أنه يعالج العديد من الالتهابات الجلدية الشديدة ويمكن أن يكون علاجًا طبيعيًا للطفح الجلدي أيضًا. يساعد الصبار في التخلص من الاحمرار والتهيج والالتهابات لأنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات تلعب دورًا رئيسيًا في منع أي نوع من أنواع العدوى. 

 

 

 

 

3. حمام صودا الخبز

 

نظرًا لأن صودا الخبز تحتوي على عوامل علاجية ، فإن ذلك يجعلها علاجًا منزليًا مفيدًا لشفاء الطفح الجلدي أيضًا. حمام صودا الخبز يمنع الجلد من امتصاص الزيوت التي تسبب الطفح الجلدي. يمكن أن يقلل أيضًا من الأعراض الأخرى مثل تهيج الجلد والحكة. يعد تحضير حمام صودا الخبز المريح والهادئ والمريح لنفسك أمرًا سهلاً للغاية. فقط أضف حوالي 1-2 كوب من صودا الخبز إلى الماء الفاتر واخلطيها حتى تذوب صودا الخبز. أضف حوالي 2 كوب من صودا الخبز إلى الماء الدافئ وحركيه حتى يذوب. بعد ذوبان صودا الخبز ، اجلسي في الحوض لمدة 40-50 دقيقة. اتركي الحمام وجففيه واضغطي على الجلد بمنشفة.

 

 

 

 

4. الكمادات الباردة

 

واحدة من أسرع الطرق وأسهلها لتقليل ألم وحكة الطفح الجلدي هي وضع أي شيء بارد عليه. يمكن أن يكون الكمادات الباردة أو دشًا باردًا أو قطعة قماش مبللة أو حتى ماء بارد يمكن أن يوفر راحة فورية ويمكن أن يساعد في تخفيف التورم والحكة وجعل تطور الطفح الجلدي بطيئًا للغاية. يمكنك أيضًا شراء أكياس قماشية محشوة بالثلج من المتجر. إنها تتجمد جيدًا ، ويمكن تسخينها أيضًا لأغراض أخرى. يحد البرد من تدفق الدم إلى المنطقة الملتهبة. بالنسبة للطفح الجلدي الذي يغطي جزءًا كبيرًا من الجسم أو الذي يؤثر على منطقة يصعب تغطيتها بكمادة ثلجية ، قد يوفر الحمام البارد الراحة.

 

 

 

 

5. خل التفاح

 

خل التفاح هو أيضًا أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا وأفضلها لعلاج مشاكل العناية بالشعر والبشرة. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الطفح الجلدي على بشرتك. يمكنك خلط خل التفاح مع الزبادي أو مسحوق خشب الصندل لتطبيقه على المناطق المصابة. فقط اغمسي قطعة قطن وقومي بتدليكها برفق على الطفح الجلدي. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد. 

 

 

أضف تعليقا