فوائد وطريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر 

حليب جوز الهند وزيت جوز الهند البكر من أفضل المكونات الطبيعية للشعر، لأن جوز الهند هو المصدر الفريد لحمض اللوريك والفيتامينات والمعادن. إذا لم تكوني قد استخدمتيه حتى الأن فأنت بحاجة إلى تجربته، لاسيما وأنه من أفضل الزيوت التي تناسب أغلب أنواع الشعر تقريبًا. 

فوائد زيت جوز الهند للشعر

اليك ابرز فوائد زيت جوز الهند للشعر وطريقة استخدامه.

1. يرطب ويغذي شعركِ 

من أشهر فوائد زيت جوز الهند أنه مكون مرطب ومغذي للشعر بعمق. إنه منتج رائع فائق الترطيب يتغلغل بعمق في شعركِ ويرطبه حتى النخاع. كما أنه يحتوي أيضًا على فيتامينات ومعادن تساعد في الحفاظ على صحة فروة رأسكِ وخصلاتها. 

الصورة من موقع istockphoto

طريقة الاستخدام: 
لترطيب أعمق ، يمكنكِ تجربة فوائد الصبار وزيت جوز الهند للشعر. فقط امزجي هذين المكونين بكميات متساوية وضعيه على شعرك حوالي لمدة 15-30 دقيقة قبل الغسيل. شعر.

2. يرمم الشعر التالف 

ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر قدرته على ترميم الشعر الجاف والتالف الضعيف والمعرض للتكسر. يساعد زيت جوز الهند على ترطيب فروة رأسكِ وتقوية الشعر من الجذور ، كما أنه يمنع فقدان البروتين الذي يسبب التقصف.

طريقة الاستخدام
يمكنك مزج فوائد زبدة الشيا وزيت جوز الهند للشعر مغًا. ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من كل منهما لعمل ماسك للشعر، ثم دلكيها على شعرك وفروة رأسكِ. اغسلي هذا الماسك بعد بضع ساعات، وللشعر الجاف جدًا أو التالف ، يمكنك ترك الماسك طوال الليل.

الصورة من موقع istockphoto

3. يحارب قشرة الرأس 

من فوائد زيت جوز الهند النقي للشعرأنه حل ممتاز لقشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. يمكن أن يزيل ويمنع ظهور قشرة الرأس ، ويقلل من الجفاف ، ويهدئ ويهدئ فروة الرأس المتقشرة والحكة. 

طريقة الاستخدام: 
لمزيد من الفعالية ضد قشرة الرأس ، جربي فوائد الكافور وزيت جوز الهند للشعر. قومي بتسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم يُذاب بعض مسحوق الكافور فيها. قومي بتطبيق المزيج مباشرة على فروة رأسك لتقليل التقشر والحكة. اتركيه لمدة ساعة تقريبًا ، ثم اغسليه بالشامبو اللطيف.

4. يعزز نمو شعرك 

 الصورة من موقع istockphoto

تعتقد العديد من النساء أن هذا الزيت ساعدهن على نمو شعر أطول وأقوى وأكثر صحة ، دون تقصف الأطراف. بالمناسبة ، يمكنكِ أيضًا تطويل  الرموش إذا قمتِ بتطبيق زيت جوز الهند عليها. 

طريقة الاستخدام: 
لنمو الشعر وعلاج  تساقط الشعر ، يمكنكِ تجربة فوائد عصير البصل وزيت جوز الهند للشعر. عندما يجتمع البصل وزيت جوز الهند للشعر ، يمكن أن يعززا نمو الشعر أسرع. عصير البصل ، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، يجعل فروة رأسك أكثر صحة ويقوي بصيلات الشعر ، لذلك يبدأ شعركِ في النمو بشكل أسرع. يقوي زيت جوز الهند خصلاتكِ وينعمها ويضيف البروتين ويقلل من التكسر. تحتاج إلى خلط جزأين من زيت جوز الهند مع جزء واحد من عصير البصل ، وتطبيقه على فروة رأسك وجذور الشعر ، ثم غسله جيدًا بعد 15-20 دقيقة. 
المصدر: be beautiful 

اقرئي أيضا : أفضل الطرق لاستخدام زيت جوز الهند لوقف تساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر