أفكار عمل من المنزل للنساء 

أصبح العمل من المنزل شائع كثيراً، تحديداً منذ أن أثبت فعاليته خلال أزمة كورونا، وتوفيراً للوقت والمجهود، الكثير من الشركات الآن بدأت تسمح لموظفيها بتقليل مرّات الذهاب إلى المكاتب، علاوة على أن الكثيرين اعتمدوا على مهن مختلفة يمكن إدارتها من بيوتهم.

وبالنسبة للنساء يعتبر العمل من المنزل أمر مهم بشكل كبير تحديداً إن كان لديكِ أسرة وأطفال، حيث لا تضطرين للذهاب بعيداً عنهم، وفي نفس الوقت ضمان دخل مادي لكِ، ولهذا سنساعدكِ في "الجميلة" ببعض أفكار للعمل من المنزل.

Ghostwriter كاتب خفي 

إذا كان لديكِ مهارات الكتابة، ولكنكِ لا تريدين الكشف عن اسمكِ أو هويتكِ، ففكرة الـ Ghostwriter تمكنكِ من العمل بكتابة منشورات ومدونة ومقالات ونشرها عبر وسائل الاتصال، أو عن طريق جهات مختلفة تتعامل مع الكاتب الخفي.

مصممة جرافيك مستقل

 

في حال كانت دراستكِ، أو لديكِ خلفية تعليمية عن الجرافيك وإنشاء مواقع الويب، فالكثير من الشركات الآن تتيح فكرة توظيف مصممين جرافيك لديها يعملون من المنزل، وغالباً ما يكون التعامل بالمشروع الواحد، أي أن فترة العمل تدوم لعدّة أيام أو شهور في حالة المساعدة في التسويق وتصميم مواد ترويجية.

محررة فيديو

 

إذا كنتِ تحبين تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها، فإن بدء عمل لتحرير الفيديو يعد طريقة جيدة للعمل من المنزل، خاصة وأن مهارات تعديل الفيديو مطلوبة، لذا ستتمكنين من العثور على الكثير من الأعمال التجارية والخاصة (العمل مع منشئي YouTube أو رواد الأعمال الصغار الآخرين).

منتج بودكاست

البودكاست أصبح مطلوباً في سوق العمل أيضاً، وتحتاج جميع برامج البودكاست إلى محررين ومنتجين صوتيين، فإذا كانت لديك المهارات أو ترغبين في الحصول على دورة تدريبية عبر الإنترنت وتعلم المهارة، فقد تفكرين في إنشاء شركة إنتاج بودكاست.

منشئ المحتوى

إذا كنت تحلمين دائمًا بإنشاء محتوى ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد يكون إنشاء المحتوى هو الفكرة التجارية المناسبة لك، حيث يمكن لمنشئي المحتوى العمل مع العلامات التجارية مباشرةً، وإنشاء محتوى لمنصاتهم.

أو، يمكنك الذهاب بمفردك وتنمية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك عن طريق النشر عبر الإنترنت وبناء جمهورك، ويمتلك منشئو المحتوى العديد من الطرق المختلفة لاستثمار أعمالهم، من التسويق بالعمولة إلى رعاية العلامات التجارية.

ولكن أحد الجوانب السلبية لهذا العمل هو عدد المرات التي يتغير فيها مشهد وسائل التواصل الاجتماعي، فبصفتك منشئ محتوى، يجب أن تكوني دائمًا على استعداد للتكيف مع الأنظمة الأساسية الجديدة وتعلمها وكيفية الاستفادة منها في نشاطك التجاري.

 متجر على الإنترنت

التجارة الإلكترونية هي فكرة تجارية شائعة مملوكة للنساء، يمكنك بدء متجر عبر الإنترنت في بضع خطوات وبيع أي شيء، من الملابس والمجوهرات إلى أدوات المطبخ، وتعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أسهل الأماكن للترويج لمتجرك عبر الإنترنت والحصول على مزيد من الأنظار على منتجاتك.

ملاحظة مصدر الصور موقع Freepik
المصدر:teachable
تابعي أيضاً:

إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير