التعامل مع تهميش المدير

التعرض للتجاهل في العمل أمر مزعج للغاية، خاصة إن كان هذا التهيمش من المدير، حيث يشعر الشخص بأنه غير مقدّر بمكان وظيفته، وبالتالي قد يصيبه الإحباط واليأس، وربما أيضاً قد يفقد الشغف في وظيفته.

وإذا كنتِ تتعرضين لهذا النوع من المشاكل في العالم، نقدّم لكِ في "الجميلة" بعض النصائح للعمل من أجل التعامل مع تهميش المدير.

تقييم الوضع

 

حددي بعض المجالات التي يمكنك تحسين أدائك فيها، وضعي خطة للتحسين والتطور، حيث سيساعدك هذا على تحضير نفسك للنقد البناء المحتمل من رئيسك في العمل، وحددي موعدًا لاجتماع مع رئيسكِ في العمل لمناقشة أدائك الحالي واسألي عما إذا كانت هناك أي مجالات يرى فيها مجالًا للتحسين.

إذا ذكر واحدًا أو أكثر من المجالات التي حددتها، فقولي إنك توافقين عليها وتقدمين له ملخصًا عن الكيفية التي ستتحسنين بها، أما إذا ذكر شيئًا لم تحدديه، ففكري فيه جيدًا وأخبريه أنك ستضعين خطة لمعالجته ومتابعته.

تلبية وتجاوز التوقعات

 

أظهري الولاء من خلال عرض المساعدة في المشاريع الكبيرة أو العروض التقديمية التي قد تطغى على رئيسك بسبب جميع مسؤولياته الأخرى، وستجديه يقدر أنك طلبت ذلك، وسيزيد من قيمتك له وللشركة. 


تشاوري مع الزملاء

من المحتمل أنك أخطأت في قراءة سبب تجاهل رئيسك لك، على سبيل المثال، قد تكون مشكلة في عدم ملاءمتك لثقافة الشركة، وإذا كان الأمر كذلك، فقد تحتاجين إلى إجراء بعض التغييرات أو البحث عن عمل في مكان آخر.


لا تكوني عدوانية

لا تكوني أبدًا عدوانية تجاه رئيسك في العمل لأنك تشعرين أنه يتجاهلك، فقد يؤدي رفع صوتكِ وتوجيه اتهامات غاضبة إلى اتخاذ الشركة إجراءات تأديبية ضدك، لهذا اقتربي من رئيسك بطريقة حازمة ولكن مهذبة وستحصلين على نتائج أفضل بكثير.

المصدر: work.chron
 

تابعي أيضاً: 

الذكاء العاطفي في العمل الذكاء العاطفي في العمل
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير