فوائد حمض الساليسيليك لروتين العناية بالبشرة

في الوقت الذي نميل فيه للأطعمة الدهنية المسببة لحب الشباب فإن حمض الساليسيليك ذاع صيته للقضاء على هذه المشكلة. 
حمض الساليسيليك مشتق من شجرة الصفصاف، حيث يتم معالجة مسحوق اللحاء بمواد مؤكسدة ثم يتم ترشيحه لتحويله إلى حمض. من الناحية المثالية ، هو الأفضل لمن لديهم بشرة دهنية، عند استخدامه من قبل الأشخاص ذوي البشرة الجافة ، يمكن أن يجفف الجلد أكثر وقد يسبب الاحمرار.  

في ما يلي بعض فوائد حمض الساليسيليك للبشرة: 

1.تنظيف المسام

الصورة من موقع pexels

مسام الجلد المسدودة هي السبب وراء البثور. عندما تقومي بتطبيق حمض الساليسيليك على بشرتكِ ، فإنه يخترق المسام ويقضي على البكتيريا. يساعد حمض الساليسيليك في علاج حب الشباب بسبب قوته المضادة للالتهابات. 

2. مقشر قوي 

نظرًا لأن حمض الساليسيليك يتغلغل بعمق في الجلد، فإنه يتسبب في تورم الطبقة العليا وتنعيمها ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تجعل بشرتكِ باهتة بمرور الوقت. يؤدي هذا إلى ظهور بشرة جديدة ، مما يعني تقليل علامات حب الشباب والرؤوس السوداء.  

3. محارب للتجاعيد 

الصورة من موقع freepik

غالبًا ما تنقلب الخلايا الميتة والمسام المسدودة إلى شيخوخة مبكرة. عندما يتم تطبيق حمض الساليسيليك على الجلد ، فإنه يتسبب في تجدد الخلايا ، مما يعني أنه يحسن نسيج بشرتك ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كذلك، هو يحفز إنتاج الكولاجين - البروتين الذي يحافظ على نضارة بشرتك وشدها.

4. يتخلص من خلايا الجلد الميتة

أفضل استخدام لحمض الساليسيليك للعناية بالبشرة
لا يعمل حمض الساليسيليك على فتح المسام فحسب ، بل يزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة، وهو أمر مهم لأن خلايا الجلد الميتة يمكن أن تسبب مشاكل جلدية مثل حب الشباب. يساعد حمض الساليسيليك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهر وصحة بشرتك.

5. يقلل من إفراز الزيوت

الصورة من موقع pexels

يمكن أن ينتج الجلد أيضًا كمية أقل من الزيوت باستخدام حمض الساليسيليك. يمكن أن تؤدي المادة الدهنية إلى ظهور حب الشباب. ينتج حب الشباب أيضًا عن انسداد المسام. يساعد حمض الساليسيليك في منع حب الشباب عن طريق تقليل إنتاج الزهم. 
 

المصدر: the clinic
اقرئي أيضا : ماذا يعني الإحساس بالوخز بعد استخدام مستحضرات العناية بالبشرة؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة