روتين العناية بالبشرة من خلال "رياضة الجلد".. كل ما يجب معرفته عنها!

على الرغم من أنه لا يوجد شيء خاطئ في أن تكوني مهووسة بالعناية بالبشرة، إلا أن وضع طبقات من السيروم بشكل عشوائي كل ليلة قد يسبب التهابًا مزمنًا منخفض الدرجة. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الحساسية، واندلاع المرض، وقد يؤدي إلى تسريع علامات الشيخوخة. أكبر خطأ يرتكبه الناس عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة هو إهمال البناء في الليالي حتى يتعافى حاجز بشرتهم، يحب الناس منتجاتهم القوية - مثل المقشرات والريتينويدات - وغالبًا ما يعتقدون أن المزيد يجب أن يكون أفضل. ومع ذلك، غالبًا ما تروي بشرتهم قصة مختلفة عندما يعانون من التهيج والالتهاب.

 

لمعالجة هذه المشكلة، طورت طريقة إستراتيجية تسمى "دورة الجلد". إن مفهوم "ركوب الدراجات" من خلال منتجات العناية بالبشرة في الليل قد تطور لبضع سنوات قبل أن يصبح رائجاً على وسائل التواصل الاجتماعي. أصبح عالم العناية بالبشرة معقدًا بلا داعٍ. ثمة حاجة إلى تبسيط روتين العناية بالبشرة لتحسين صحة الجلد. الحقيقة هي أنك تحتاجين فقط إلى عدد قليل من المنتجات المستخدمة بطريقة مدروسة للغاية لتحقيق نتائج مذهلة. 

منذ تقديم المفهوم الذكي على TikTok و Instagram ، أصبح موضوع "ركوب الدراجات الجلدية" موضوعًا شائعًا.

ما هي رياضة الجلد؟


باستخدام هذه الطريقة الإستراتيجية، يتم الإعداد للعناصر النشطة في منتجاتك لتحقيق النجاح، وتحقيق أفضل النتائج مع تقليل التهيج. إنه جدول مدته أربع ليالٍ. ليلة التقشير، ليلة الريتينويد، ليلة الانتعاش، كرري. على سبيل المثال، إذا كنت تحاولين بناء القوة في مجموعة عضلية معينة، مثل عضلات ساقيك، فأنت لا تحمِّلين هذه العضلات كل يوم بأوزان ثقيلة، مما يؤدي إلى الإصابة، وليس القوة. يمكنك التركيز على الجزء العلوي من جسمك في يوم ما والجزء السفلي من جسمك في اليوم التالي، وتعمدين في الوقت المناسب لإصلاح ألياف العضلات هذه وتنمو بشكل أقوى بين الجلسات. الشيء نفسه ينطبق على بشرتك. عندما تستخدمين أحماض وريتينويدات التقشير كل يوم، فإنك تدمرين حاجز بشرتك.

ما هي دورة الأربع ليال


روتين الليل: إذن كيف تبدو هذه الخطة بالضبط؟ يقترح الأطباء استخدام منتجات الطاقة الخاصة بك في بداية الأسبوع. الليلة الأولى هي ليلة التقشير، وإن مصل التقشير الكيميائي يمكن أن يمنح بشرتك توهجًا فوريًا ويمهد الطريق لليلة التالية.
الليلة الثانية هي للريتينويدات، وهي خطوة أساسية في روتين العناية ببشرة أي شخص. يجب إعادة تدوير الريتينول لأنه إذا تم استخدامه بشكل متكرر أو مع مكونات أخرى من المحتمل أن تكون مزعجة، فقد ينتهي بك الأمر بالتهاب بدلاً من النتائج الجميلة المقصودة.
الليلة الثالثة والرابعة هي ليالي الشفاء. يجب إيقاف أحماض التقشير والريتينويدات مؤقتًا لمنح البشرة فرصة للتعافي. في ليالي التعافي، تريدين التركيز على تغذية ميكروبيوم بشرتك وإصلاح حاجز بشرتك (بمعنى ، ترطيبها وترطيبها). 

روتين الصباح


على عكس الروتين الليلي، يجب تبسيط تشكيلة الصباح. يقترح الأطباء استخدام منظف لطيف ومصل فيتامين سي وكريم واقي للشمس. 

 

اقرئي أيضاً:طريقة العناية بالبشرة بعد الليزر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة