روتين العناية بالبشرة قبل النوم

 

تغفل الكثير من النساء أهمية روتين العناية بالبشرة قبل النوم، ويعد الوجه هو أكثر مناطق الجسم حساسية والأكثر عرضة لظهور حب الشباب والتجاعيد، تعمل بشرتك على حماية نفسها من العديد من العوامل الخارجية طوال اليوم ولكن خلال الليل، تمتص بشرتك العناصر الغذائية بشكل أفضل مما كانت عليه أثناء النهار وتعود أهمية روتين العناية بالبشرة قبل النوم إلى أنه خلال النوم؛ تعد منتجات العناية قادرة على اختراق أفضل، ويمكن للبشرة أن تتنفس وتنفتح مسامك حتى إذا كنتِ لا تضعين المكياج، سيحتوي وجهك على بعض الزيوت في نهاية اليوم، ويساعد روتين العناية بالبشرة قبل النوم على فتح المسام وترك وجهك يبدو منتعشاً.

إليك روتين العناية بالبشرة قبل النوم
 وعلى الرغم من عدم وجود روتين واحد يناسب الجميع، إلا أن هناك نظاماً أساسياً يجب على الجميع اتباعه.

الخطوة 1: التنظيف المزدوج

 

يعد النوم بمكياجك خطأ في العناية بالبشرة، إزالة المكياج هي الخطوة الأهم في كل ليلة، من الضروري استخدام مزيل مكياج يعتني ببشرتك. تأكدي من اختيار واحد مصمم خصيصاً لنوع بشرتك.
لتجنب البثور والرؤوس السوداء، أزيلي كل المكياج ثم نظفي وجهك جيداً باستخدام تقنية "التنظيف المزدوج"، فاستخدمي منظفاً زيتياً لإزالة مكياجك، يعمل الزيت على تكسير الشمع والبوليمرات بطريقة أكثر فعالية من الصابون والماء. بعد ذلك، استخدمي منظفاً لطيفاً غير الصابون؛ لتخليص بشرتك من أي بقايا متبقية.

 

الخطوة 2: استخدمي منظفاً مائياً

المنظف ذو الأساس المائي ضروري لرفع وإزالة آثار العوامل الضارة والجذور الحرة من بشرتك.
بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن المنظف المائي ضروري خاصة الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة؛ فهي تعمل جيداً لمعظم أنواع البشرة.

الخطوة الثالثة: التونر

استخدام التونر يساعد على توازن البشرة، فهو يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني، ومستويات الرطوبة، تتمثل وظيفة التونر في إتمام تنظيف بشرتك، وإزالة الغبار والشوائب التي يمكن أن تبقى بعد غسل وجهك.


الخطوة الرابعة: استخدمي مقشراً خفيفاً

على الرغم من أنه يجب عليك تقشير وتدليك وجهك بشكل منتظم، إلا أن استخدام مقشر خفيف في الليل سيزيل خلايا الجلد الميتة من مسام بشرتك، ويسمح للخلايا الجديدة بالظهور مرة أخرى.

الخطوة الخامسة: كريم الترطيب

تعمل المرطبات على ملء البشرة وتنعيم ظهور الخطوط الدقيقة وإضفاء مظهر أكثر نعومة. 
تطبيق المرطب يومياً بعد التقشير قبل النوم إلزامي. يحافظ الكريم المرطب على ترطيب بشرتك، وبالتالي يمنعها من الشيخوخة. 
 

الخطوة السادسة: منطقة أسفل العين

منطقة تحت العين هي الأكثر حساسية على الإطلاق بالوجه، هي من أول الأماكن التي يبدأ فيها ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
وبالتالي تحتاجين إلى مزيد من العناية بهذه المنطقة. مع تقدمك في السن، يصبح كريم العين ضرورة؛ لأنه يرطب البشرة ويحافظ على مرونتها ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 


يمكن أن تساعد كريمات العين أيضاً في العناية بهذه المنطقة الحساسة، وتزويدها بالعناصر الغذائية للحفاظ على منطقة أسفل العين متوهجة وشابة. وإذا كنت تعانين من انتفاخ في العين في الصباح، فإن استخدام كريم العين الذي يحتوي على الريتينول يساعد على منع ذلك.

الخطوة الأخيرة: الحصول على قسط كافٍ من النوم

تعد أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة قبل النوم هي الحفاظ على بشرة صحية.

اقرئي أيضا : روتين العناية بالبشرة قبل العيد

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة