5 أسئلة تشغل صاحبات البشرة الحساسة 

 

قبل تحديد نظام العناية بالبشرة المناسب، يجب أن تتعرفي على الفروق الدقيقة التي تعاني منها البشرة الحساسة. لماذا تصنف بشرتك على أنها حساسة؟ ما هي الخصائص التي تميز البشرة الحساسة عن البقية؟ كيف تعرفي ما هي المنتجات التي يجب الابتعاد عنها؟ وغيرها من الاسئلة التي تتبادر إلى ذهنك.  


كيف تعرفين أن بشرتك حساسة؟

 

إذا لاحظت أن بشرتك قد أصيبت بالاحمرار أو الحكة أو الالتهاب أو الجفاف بعد استخدام صابون معين أو تركيبة للعناية بالبشرة أو مقشر أو مزيل العرق أو أي منتج آخر ، فهذه علامة على أن بشرتك أكثر تفاعلاً من العادي. قد تلاحظي تطور الطفح الجلدي الجاف أو المتقشر عند التعرض لمحفز خارجي أيضًا. أكثر عرضة للإصابة بثور. حتى الطقس يؤثر على بشرتك. أثناء البرد ، قد تشعرين أن بشرتك جافة ومتهيجة ؛ وأثناء الحرارة ، من الأعراض الشائعة الطفح الجلدي والشد والاحمرار.

هل البشرة الحساسة مشكلة وراثية؟ 

يُعتقد أن مجموعة من الأمراض والحالات الجلدية مثل الإكزيما وحب الشباب والصدفية والوردية التي غالبًا ما تسبب حساسية الجلد تنتشر في العائلات وغالبًا ما تكون وراثية. ومع ذلك ، فإن البشرة الحساسة الناتجة عن رد الفعل تجاه منتجات العناية بالبشرة أو مستحضرات التجميل أو المنتجات المنزلية ليست وراثية. من المهم أيضًا ملاحظة أن التغيرات الهرمونية الناتجة عن سن البلوغ أو الشيخوخة يمكن أن تجعل بشرتك أكثر عرضة للحساسية.

هل يمكن للبشرة الحساسة أن تكون جافة ودهنية؟ 

نعم. يمكن أن تكون بشرتك جافة أو دهنية. بغض النظر عما إذا كنت تصنف بشرتك على أنها جافة أو دهنية أو مختلطة أو عادية ، فإنها لا تزال حساسة. يعاني أصحاب البشرة الجافة من زيادة الحساسية لأن الجفاف يؤدي إلى تفاقم الوضع.

 
ما هي المكونات التي يجب عليك تجنبها إذا كانت بشرتك حساسة؟

الكحول: يمكن للمنتجات التي تحتوي على الإيثيل أو الكحول، مثل العديد من الأدوية القابضة، أن تجفف البشرة وتؤثر على كيفية تجديدها لنفسها ، مما قد يكون كابوسًا لبشرتك الحساسة.

الزيوت الأساسية: تجنبي الزيوت الأساسية مثل شجرة الشاي أو النعناع أو اللافندر أو الحمضيات. في حين أن شجرة الشاي يمكن أن تكون آمنة للبشرة عند تخفيفها وتطبيقها بجرعات صغيرة ، إلا أن منتجات حب الشباب التي تحتوي على منقوع شجرة الشاي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية والجفاف. يجب تجنب النعناع واللافندر والحمضيات تمامًا لأنها يمكن أن تسبب تهيجًا شديدًا واحمرارًا للجلد.

 
ما هي المكونات التي يجب أن تبحثي عنها إذا كانت بشرتك حساسة؟

 

يجب أن تبحثي عن مكونات خفيفة على الجلد. على سبيل المثال ، كبديل أكثر اعتدالًا للريتينول، اعتمدي على حمض الجليكوليك لعلاج حب الشباب.اختاري دائمًا المكونات اللطيفة والطبيعية. ابحثي عن المنتجات الغنية بفيتامين e والصبار وزيت بذور عباد الشمس وزيت جوز الهند وحمض الهيالورونيك وزيت الزيتون وزبدة الشيا.

تأكدي من أن المنتج الذي تشتريه يحتوي على مكونات لا تسبب انسداد المسام، كذلك ابحثي عن المكونات والمنتجات الخالية من العطور التي لا تحتوي على البارابين أو الأصباغ أو الألوان. 

اقرئي أيضا : خطوات أساسية للعناية بالبشرة الحساسة

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة