سيروم الورد لتهدئة البشرة الحساسة في الصيف 

 احتلت منتجات الورد مجال العناية بالبشرة والشعر وأثبتت أنها توفر إحساسًا مهدئًا ومنعشًا، لاسيما لصاحبات البشرة الحساسة. 


تطبيق سيروم الوجه المهدئ للبشرة المتهيجة متوفر في السوق، فهي مهمة سهلة، ولكن معظمنا لا ربنا يكون قلقًا بشأن ما تحتويه مواد كيميائية صلبة قد تؤدي إلى تهيج بشرتك أو تعجل بظهور التجاعيد. 


لذلك في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على المنتجات المصنوعة من مواد طبيعية ، خاصة سيروم الورد الذي يمكن تحضيره بسهولة وفي الوقت نفسه يقوم بدوره في تهدئة البشرة الحساسة.

 

اقرئي أيضا : خلطات ماء الورد لتفتيح و ترطيب البشرة في الشتاء 

 


المكونات: 

 

 

1 ملعقة كبيرة مسحوق ورد
3 ملاعق كبيرة جل الصبار
1 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
1 ملعقة كبيرة زيت ورد

الطريقة: 

لصنع سيروم الورد المهدئ للبشرة الحساسة ، كل ما تحتاجيه هو 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الورد ، 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار ، 1 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا و 1 ملعقة كبيرة من زيت الورد. حضري مزيجًا جيدًا واحفظيه في زجاجة مزودة  بمضخة صغيرة. 


استخدميه كسيروم يوميًا قبل الذهاب إلى النوم. النتائج مذهلة لعلاج البشرة المتهيجة. 

 

 

فوائد سيروم الورد لصاحبات البشرة الحساسة 

 

 

١- مسحوق الورد

 

يمكنك إما تحضير مسحوق الورد عن طريق طحن بتلات الورد المجففة بالشمس أو الحصول عليه بسهولة من المتاجر. 


يشتهر مسحوق الورد بتأثيراته الممتازة المهدئة للبشرة الحساسة، كما له خصائص مضادة للالتهابات تحمي الجلد في حالة التعرض للأشعة فوق البنفسجية ولديه أيضًا القدرة على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبالتالي فهو مفيد للتأثيرات المضادة للشيخوخة. فضلا عن انه يمنح بشرتك شعورا بالانتعاش. 


 
٢- جل الصبار

 

يُعرف الصبار بتأثيره المهدئ للبشرة، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على أي نوع من أنواع البشرة مما يوفر توهجًا طبيعيًا عند الاستخدام المنتظم.


 الصبار هو العلاج الأكثر شيوعًا في حالات الحروق الشمس أو الجلد المدبوغ. يعمل أيضا كحاجز طبيعي عند وضعه على الجلد ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة.

 

 

 

٣- زيت الجوجوبا

 

زيت الجوجوبا مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، لأنه ينظم زيوت البشرة وهو أمر مهم للغاية لمنع ظهور حب الشباب. يشتهر زيت الجوجوبا بخصائصه المهدئة والمرطبة. كما يقلل من العرق ويحافظ على بشرتك منتعشة. إنه منتج مضاد للبكتيريا وللالتهابات ومضاد للأكسدة يعالج معظم مشاكل بشرتك.

 

٤- زيت الورد

 

يتمتع زيت الورد برائحة رائعة تساعد في تخفيف القلق والتوتر الذي يساعد بشكل غير مباشر في الحصول على بشرة رائعة لأن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد لا يمكن أن يتمتعون ببشرة صحية.


زيت الورد  يرطب البشرة ، ويعالج حب الشباب ، ويقلل من علامات الشيخوخة ، ويقلل من ظهور الندبات ، كما انه مفيد للإكزيما. 

 

 

 

أضف تعليقا