خطوات أساسية للعناية بالبشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحسّاسة من أكثر أنواع البشرة تأثراً وعرضة للحساسيّة، التهيّج، الحكّة، الاحمرار. تتأثّر بمساحيق التجميل، العقاقير، مستحضرات التنظيف والترطيب، ما يستدعي اعتناءً خاصّاً بها.

اليك بعض الإرشادات التي يمكن لمن تمتلك بشرة حسّاسة اتّباعها للتخفيف من مشاكل هذا النوع من البشرة.

-شرب الماء بالليمون
خاصّة في الصباح، إذْ يلعب اللّيمون دوراً هامّاً في تكوين مادّة الكولاجين المهمّة للبشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين C وحمض الستريك Citric acid الذي يعالج حبّ الشباب والبثور.
لتحضيره، يضاف عصير اللّيمون والعسل إلى كوب صغير من الماء الفاتر لتناوله على الريق صباحاً قبل وجبة الإفطار بـ 30 دقيقة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-ماسكات طبيعيّة
تحتاج هذه النوعيّة من البشرة إلى ماسكات بمكوّنات لا تسبّب لها الهيجان أو الاحمرار، كماسك الشوفان المطحون، العسل وماء الورد.
تمزج ملعقة واحدة من كلّ مكوّن مع بعضها البعض وتوزّع على البشرة لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر. ينصح الاكتفاء بهذا الماسك مرّتين خلال الشهر الواحد.

-الترطيب بزيت جوز الهند
من أكثر الزيوت الفعّالة للبشرة الحسّاسة، يعالج حبّ الشباب بشكل سريع ويتمتّع بخصائص ترطيب فائقة، حتى أنّه يعرف كبديل للوشن الجسم لحماية البشرة من الجفاف.
لاستخدامه، توضع قطرات صغيرة منه على مختلف أنحاء البشرة قبل النوم وويغسل في الصباح.

اقرئي أيضًا : خلطة سريعة لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

-اعتماد صابون مناسب
ذي تركيبة معتدلة خالية تماماً من أيّ موادّ قاسية تسبّب هيجان الجلد، كما يجب أن يكون خالياً من العطور أو الصبغات الملونة.

-نظام غذائيّ صحيّ
يتمّ فيه الامتناع كليّاً عن تناول الوجبات السريعة، التوابل والمقليّات واستبدالها بالخضراوات والفواكه المفيدة للبشرة بشكل خاصّ والجسم بشكل عام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة