هكذا تعتنين بالبشرة الحساسة !

تتأثر البشرة الحساسة بالعوامل الخارجية كالحرارة والرطوبة وأشعة الشمس. وتختلف العناية التي تحتاجها البشرة الحساسة عن العناية التي تحتاجها الأنواع الأخرى من البشرة.

تُعتبر البشرة  الحساسة أكثرعرضة للالتهاب والاحمرار وتعود المشكلة مع هذا النوع من البشرة الى عدة عوامل، وستساعدك بعض الوصفات المنزلية على تهدئة الالتهابات والتخلص من الاحمرا من خلال ماسكات للبشرة الحساسة، فتعرفي إلى مكوناتها وطرق استخدامها.
 

 

ماسك البطاطا والحليب للبشرة الحساسة

 


المكونات:
ثمرة بطاطس مسلوقة+ مقدار من الحليب الطازج
الطريقة:
تخلط المكونات السابقة جميعا حتى تصبح مثل الكريمة وتوضع على البشرة والعنق لمدة 15 دقيقة ثم ينظف الوجه بماء فاتر ويعتبر هذا الماسك مثاليا للعناية بالبشرة الحساسة.

 

وصفة السكر لـ تقشير البشرة 

 

 


يمكن تحويل السكر الأبيض الحبيبى إلى عامل تقشير لطيف عن طريق خلطه بقليل من زيت الزيتون، من خلال سحق السكر الخشن وإضافة القليل من زيت الزيتون، ويمكن إضافة أيضاً زيت جوز الهند لترطيب البشرة، مع تدليك البشرة بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

 

وصفة الخيار للتخلص من الهالات السوداء


يساعد الخيار على تهدئة العين المنتفخة وتنعيم البشرة، من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة، ووضعها على العينين، للتخلص من الهالات السوداء، والخطوط الدقيقة أو مزج 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل لتغذية البشرة، ويمكن أيضًا استخدام عصير الخيار لتفتيح البشرة الحساسة.

 

طريقة العناية بالبشرة الحساسة 

 

- عناية خاصة

تحتاج البشرة الحساسة لعناية فائقة، كما تحتاج لتنظيفها جيدًا. لكن لا تستخدمي منشفة قاسية على بشرتك، وبدلًا من ذلك استخدمي قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه. فاستخدام المنشفة القاسية على البشرة الحساسة، قد يتسبب في جفافها وتهيجها.

 

- العناصر الطبيعية

ينصح باستخدام العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة، فهي خالية من الكيماويات القاسية، وليس لديها أي أثار جانبية. لكن ينصح أيضًا باختبارها على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامها على بشرة الوجه لتجنب تهيج البشرة.

 -تقشير البشرة

قد يكون استخدام المقشرات التجارية غير آمن على البشرة الحساسة. لذلك، فإن استخدام المقشرات الطبيعية هو أفضل وسيلة. جربي استخدام الجوز أو الفراولة لتقشير البشرة بصورة طبيعية.

- الماء

لا شك أن جميع أنواع البشرة تفضل الماء للعناية بها، ولا سيما البشرة الحساسة. فغسيل البشرة طوال اليوم باستخدام الماء فقط يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها. فيحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها بشكل طبيعي.

- اختاري الصابون المناسب

تجنبي تمامًا استخدام أنواع الصابون ذات المستويات العالية من معامل الحموضة pH والبارابين. فتلك الأنواع تتسبب في جفاف البشرة، وتهيج البشرة الحساسة.

وفي حالة البشرة الحساسة، فيفضل استخدام الأنواع الطبيعية من الصابون. فهي خالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي لتلف البشرة.

اقرئي أيضاً:سيروم الورد لتهدئة البشرة الحساسة في الصيف 

 

- واقي الشمس

البشرة الحساسة، هي الأكثر عرضة للالتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس. لذلك، استخدمي واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اختاري واقي الشمس مع SPF 30. وتأكدي من إعادة استخدامه كل ساعتين، مع استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاقل

 

أضف تعليقا