أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة

 

تُعتبر البشرة الحساسة هي البشرة الأكثر عرضة للإلتهاب، وتظهر جافة، ومتشققة، وسريعة التأثر بالعوامل الجوية المحيطة بها. وتُساعد الوصفات الطبيعية في تفتيح البشرة وتوحيد لونها بأمان والقضاء على التصبغات الجلدية والبقع البنية والكلف والنمش. فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة

 

تمتعي ببشرة بيضاء ولون جلد موحد ونتائج مذهلة من دون الحاجة إلى المستحضرات الكيميائية ذات المبالغ الباهظة والتي تؤثر على الجلد على المدى البعيد..

وصفة الشوفان لتفتيح البشرة الحساسة

 

يعمل الشوفان على ترطيب البشرة الحساسة وإكسابها المزيد من النضارة والحيوية، ويجعلها أكثر نقاءً وشباباً ويخلصها من الشوائب الموجودة فيها، كما أنه يزيد من نعومتها، ويعمل على تهدئتها ووقف تحسسها.

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.
ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الرائب.

طريقة التحضير والإستخدام:
نمزج المكوّنات معاً للحصول على مزيج متجانس. نضع المزيج على بشره الوجه لمدة 15 دقيقة. نغسل بالماء الفاتر ثم نجفف الوجه مع إستخدام مرطب بعد تجفيفها.

وصفة النعناع واللبن لتفتيح البشرة الحساسة

 

يُعد النعناع من المواد الفعالة التي لها دور كبير بتنقية البشرة الحساسة لما يحتويه من مكونات غنية. ويعمل اللبن على تفتيح البشرة الحساسة والمحافظة على نضارتها وجمالها.

المكوّنات:
ملعقة من النعناع الجاف.
ملعقة من اللبن الرائب.

طريقة التحضير والإستخدام:
امزجي المكوّنات جيداً، وضعي الخليط على وجهك ووزعيه بشكل متجانس. اتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وجففي وجهك بمنديل نظيف. ضعي الكريم المرطب، داومي على استعمال هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 10 أيام، وستلاحظين النتائج المرضية. 

وصفة عصير الخيار لتفتيح البشرة الحساسة

 

يُساعد عصير الخيار في تفتيح البشرة الحساسة لإحتوائه على مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل على تنشيط خلايا وأنسجة البشرة. كما أنه يُجدد خلايا البشرة الحساسة ويُفتحها ويُخلصها من مشاكل النمش والكلف والتصبغات.

المكوّنات:
حبة من الخيار.
ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير والإستخدام:
استخرجي عصير الخيار وأضيفي له القليل من الماء، ووزعي الخليط على وجهك باستخدام كرة قطن نظيفة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد عشر دقائق، واظبي على استخدام هذه الوصفة بشكل يومي صباحاً ومساءً لمدة أسبوع، لتحصلي على أفضل النتائج.

إقرئي أيضاً:

هكذا تعتنين بالبشرة الحساسة !

أقوى ماسكات التبييض لصاحبات البشرة الجافة والحساسة

نصائح حول أفضل علاجات حب الشباب للبشرة الحساسة

أضف تعليقا