المصممتان أسماء وخلود الحارثي: المرأة السعودية تبحث عن التأثير بعيدًا عن المبالغة

 

التصميم في عالم الأختان الحارثي هو حب، شغف، جزء منهما يغرسانه في عملهما، أكثر من كونها دراسة وتعلم، تتميز كل قطعة من تصاميمهما بالتفاصيل التي تشبههما وتعبر عن طموحاتهما في عالم التصميم، ذلك الشغف الذي يرافق حلم الوصول إلى العالمية،" الجميلة " تحاور " أسماء وخلود الحارثي " لنتعرف عليهما.


•    بداية (أسماء وخلود) عرفا قراء الجميلة بنفسيكما؟ 
- أسماء الحارثي ٢١ سنة طالبة متخصصة في الإحصاء، رسامة منذ الصغر ومصممة عبايات وكاتبة أحياناً موهوبة، محبة وشغوفة للفنون بجميع أنواعها، الفنون والتصميم والاعمال اليدوية دائماً ما تأخذ حيز من يومي مهتمة في تطوير الذات وعلم الشخصيات، المشاريع وإدارة الأعمال، شغوفة لكل جديد ولدي فضول دائم للاطلاع لجوانب عديدة واسعة وفي كل مره ألقى جزء مني فيها.
- خلود الحارثي ٢٧ سنة اعمل كممرضة أطفال شغوفة في مجال الازياء والفاشن وتنسيق الالوان منذ صغري أحب اقضي وقت فراغي دائما في الاعمال اليدوية الخياطة والرسم والان مصممة عبايات وفساتين.

 

 

شخصية مرحة مليئة بالطاقة الايجابية التي تمدني دائما بالعزيمة والاصرار، حصلت على دورات في مجالات عدة الى أن وجدت شغفي في التصميم والفاشن.


•    لماذا أصبح هذا الاتجاه البارز والمصقول من حيث القصات والخطوط المستقيمة هو الأكثر طلبا في سوقنا السعودي؟
حالياً المرأة السعودية كسيدة مجتمع وسفيرة ورائدة في مجال الاعمال أصبح الطابع "المينيمالي" أي التبسيطي، وهو استخدام أقل و أبسط ما يمكن من العناصر اللازمة لخلق التأثير و الطابع الأكبر، هو الذي تميل له المرأة السعودية لكي تظهر بالمنظر الانيق المريح للعين بعيد عن المبالغة. 


•    أين يتم التصميم؟ وكم تمضيان من الوقت في التصميم؟
يتم التصميم في معمل التصميم الخاص بنا، وتتراوح فترة التصميم واختيار الاقمشة والالوان المناسبة لعدة اسابيع. 

 


•    بماذا تتميز تصاميم (KALA)؟
أكثر ما يميز "كالا كبرانـد" عبايات هو الاختلاف والأفكار البعيدة عن المعتاد تتميز بأنها مبتكرة وخلابة بحيث كل قطعة منها لها قصة ومستوحاة من شيء ما بحيث ما يميزها تفاصيلها الدقيقة وكأنها تجتمع لتكون لنا قصة كاملة. 
•    هل مصممة الأزياء يجب أن تكون ملمة بتاريخ الأزياء والرسم وتاريخ وطنها لتقدم شيئا جميلا؟
أكـيد بلا شك فالتاريخ دائما ما يعيد نفسه في جميع المجالات ومنها التصميم، وعلى المصممة مهمه الاطلاع والمعرفة المستمرة لتخرج بالنتائج المرضية.


•    هل تفضلان العبايات العصرية أم الكلاسيكية أم مزيجا من النوعين معا؟
نفضل العصري والمبتكر الذي يضفي لمسة خاصة بحيث من يرى القطعة يميز أنها من تصاميمنا ولكن لا نرى مشكلة في جميع أنواع العبايات والمزج ما بين كل أسلوب يمكن ان ينتج عنة عمل رائع وجذاب.
•    من يعجبكما من المصممين العالميين؟
john galliano  أحب فيه اختياراته الغريبة وقطعه المُبهرة وبكل تصميم يظهر جانب مختلف من شخصيته.


•    هل هناك أي تعاون بينكما وبين مصممات من داخل السعودية أو خارجها؟
حالياً لا جميعها تصاميم خاصة بنا، ولكن في المستقبل نسعى بإن نتعاون مع مصممين عالمين ونُرحب بالتجارب الجديدة التي من ممكن أن تضيف لنا الكثير. 
•    ما هي نصيحتكما لشراكه مستمرة وناجحة؟
أهم أسس الشراكة الناجحة هي الوضوح والتعاون والترابط ما بين الطرفين الحوار بشكل مستمر، وجود أهداف ورؤية واحدة واضحة تخدم وتدعم الشراكة.

 


•    من هي المرأة التي اردتما التوجه إليها من خلال هذا التعاون؟
ريما بنت سعود، ولكل سيده تحب التفرد وتسليط الاضواء على أناقتها، هذا التعاون قُدم لكل أمرأه تشعر أنها تستحق الأفضل دوماً.


•    لمع أكثر من اسم سعودي عالميا في مجال الموضة والأزياء، كيف ستنافسون للبقاء في الساحة؟
وجود كثير من المنافسين يسعدنا ويحفزنا أكثر ودائما سر النجاح الاستمرارية
وتقديم كل جديد ومختلف مع كامل المحبة والشغف فالعمل الذي ينطلق بمحبه يصل إلى القلوب بشكل أسرع. 

 

 


•    ما هي أهم مجموعاتكما التي أُطلقت؟
تم إطلاق مجموعتنا لعام ٢٠٢١ وهي عبارة عن ٧ تصاميم مميزة كل تصميم له اسم مستوحى منة مثل "مجرة " القطعة تركز على خلق الله سبحانه في السماء تجمع سلسلة اتصال الأرض بالشمس وبالمجرات الخارجية أقرب ما يكون اجتماع الكون كله اجتمع في قطعة "ياقوت "حجر الياقوت من الأحجار الكريمة الملكية وتختلف درجات ألوانه حسب البيئة هذه العباية تمتاز بطابعها الملكي الراقي وتجمع درجات ألوان الياقوت جميعها بتدرجاتها اللونية.
 لؤلؤتنا الجميلة دائما اللؤلؤ يكون حاضر في اللحظات الساحرة للمرأة وفي أهم وأجمل مناسباتها، وهُنا تكمل أهمية هذي العباية لدى كل إمرأه جميلة هي كالكنز يجسد جمالك وأناقتك كاللؤلؤ. 


•    ماهي مشاريعكما المستقبلية؟
العمل على التفرع في التصاميم واضافة قطع متنوعة كالطرح والفساتين والبناطيل. 

 

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية "ريوف صالح البليهد" العباية بالنسبة لي هي مثل سيرتك الذاتية في العمل

 


•    كيف يمكن لمن ترغب في شراء أزيائكما أن تتواصل معكما وأن تستعرض أعمالكما لتنتقي منها؟
الانستقرام : official.kala.kala
الموقع: kala-sa.com
 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات