ما يجب معرفته عن معهد رافلز لتصميم الازياء بالرياض 

يعتبر معهد رافلز الشرق الاوسط من الوجهات الاساسية التي يمكن ان تتوجه اليها كل من ترغب في تعلم تصميم الازياء والدخول الى عالم الموضة. ويقع هذا المعهد في العاصمة السعودية الرياض وهو يتبع معايير اكاديمية محترفة تساعد على التعرف على ابرز اصول الموضة والقواعد التي يجب اتباعها من اجل العمل في اطارها. وهذا ابرز ما يجب معرفته من معلومات عن معهد رافلز للازياء. 

 


معلومات مهمة 

 


-    فتح معهد  رافلز للأزياء أبوابه في الرياض في العام 2013 وهو يعتبر من المعاهد العالمية رفيعة المستوى. وله فروع كثيرة في عدد من بلدان آسيا مثل الهند والصين وماليزيا وسينغافورة وتايلاند وفي دول مثل استراليا وغيرها.  
-    يعد فرع السعودية الاول في منطقة الشرق الاوسط وهو يستهدف الفتيات اللواتي يرغبن في متابعة دراستهن في مجال تصميم الأزياء وغير هذا من اقسام عالم الموضة. 
-    تتبع فيه المناهج الدولية الحديثة وذات المستوى العالي. 
-    يوفر التدريب على تصميم الأزياء فضلاً عن برامج الغرافيك. وهو يجمع خبرة الاحترافيين والتجربة من اجل الوصول الى نتيجة مميزة. 

 


-    من الممكن خلال الدراسة في هذا المعهد الحصول على شهادة البكالوريوس، علماً انه يجمع بفروعه المنتشرة حول العالم أكثر من 22 ألف طالبة.  
-    يوفر للطالبات اساليب عمل مختلفة تساعدهن على التكيف مع سوق العمل فيما بعد ومع المعطيات التي تتوفر فيه والمتغيرات التي يمكن ان تطرأ عليه. 
-    يوفر القيمون عليه الدعم لكل من ترغب في العمل في مجال تصميم الازياء في المملكة العربية السعودية. 
 

الاختصاصات 

 


يوفر هذا المعهد فرصة للاستفادة من برامج تعليمية مختلفة تمكن الطالبة من الذهاب بعد التخرج الى سوق العمل بثقة تامة مع امتلاك كل المهارات اللازمة. وتشمل تخصصاته. 


1 تصميم الازياء. 
2 التسويق في مجال الازياء. 
3 تصميم المجوهرات. 
4 تصميم الاتصالات المرئية. 

 


وتتم متابعة الدراسة فيه وفقاً لـ3 فصول سنوياً. وهذا يعني انه يتبع برامج مرنة تتيح للطالبة العمل والدراسة في الوقت نفسه. ويتضمن كل فصل 11 اسبوعاً، على ان تصل مدة الدراسة الكاملة الى 26 شهراً. وبعد الانتهاء منها يمكن للطالبة الالتحاق بدورة تمكنها من الحصول على الدبلوم.  وبعد هذا يمكن متابعة الدراسة الجامعية في اي من جامعات "رافلز" في العالم. 

 

شروط الانتساب 

 

اقرئي أيضاً:نبذة عن قسم تصميم الأزياء في جامعة دار الحكمة بالسعودية

 


من اجل الانتساب الى معهد "رافلز" لتصميم الازياء من المهم ان تتوفر لدى الطالبة بعض الشروط الاساسية. 
1 ان تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها بحسب النظام التعليمي في السعودية. 
2  الخضوع لدورة في اللغة الانكليزية يتم في نهايتها الحصول على درجة IELTS 5.0  او ما يعادلها. وفي حال عدم التمتع بالكفاءة في مجال هذه اللغة يصبح من الضروري اجراء اختبار لتحديد المستوى ثم الالتحاق ببرنامج تعلم اللغة الإنكليزية في المعهد. فمن المهم ان تتمكن الطالبة من التكلم والكتابة بهذه اللغة بشكل جيد جداً. 
ومن اجل معرفة المزيد عن معهد رافلز لتصميم الازياء من المهم مراجعة هذه البيانات. 

 الموقع الإلكتروني www.raffles-me.com
الهاتف +966552995509
 ص.ب: 11454 الرياض


 

أضف تعليقا