تعرفي على تحليل الموسم اللوني وما هي خصائصه وكيفية الاستفادة منه

هل اشتريتِ مؤخرا قطعة ملابس بلون جميل ورائج خلال هذا الموسم ولكن عندما ارتديتها لم تكن كما تخيلتها وشعرتي بأن مظهرك متعب او شاحب؟ الاجابة على هذا السؤال قد تكون لأنك ارتديتِ لون لا يتناغم مع طبيعتك أو لزن بشرتك.
التقت "الجميلة" بخلود اليماني خبيرة مظهر وأخصّائية في تحليل الألوان أقدم خدمات في تطوير المظهر الخارجي في "هاوس اوف ستايل" Houseofstyleby  لتحدثنا عن موضوع مهم جداً وهو تحليل الموسم اللوني. 


•    ما هو تحليل الموسم اللوني؟ 
هو تحليل يستخدم عدة ادوات (منها أقمشة ملونة بخصائص لونية معينة، بإكسسوارات ملونة، وبشرائح ذات انعكاس فضي او ذهبي) لتحديد ثلاث خصائص مهمة لونية في طبيعة الشخص وبالتالي تحديد الموسم اللوني الذي يحدد قالب الالوان المناسب. 

 


•    كم موسم لوني موجود؟ 
نحن في هاوس اوف ستايل نعتمد استخدام نظام ١٢ موسم لوني التي تتفرع من ٤ مواسم لونية أساسية (موسم الصيف والشتاء (لها اندرتون بارد) وموسم الخريف والربيع (لها اندرتون دافيء) 


•    ماهي الخصائص التي يُبحث عنها في الشخص لتحديد الموسم اللوني؟ 
من خلال استخدامنا للأدوات التي ذكرت اعلاه فإننا نحدد التالي: 
 - خصائص داكنة أو فاتحة في كل من لون الشعر، العين، والبشرة.
- اندرتون البشرة بحيث اما ان يكون دافيء، بارد، او متوازن. 
- مدى سطوع او انطفاء ألوان كل من الشعر، العين، والبشرة. 
كيف يتم تحديد الموسم اللوني بعد معرفة هذه الخصائص؟ 
العين المُدرّبة والخاصة بأخصائية تحليل الالوان قد تتعرف مبدئيا على الموسم اللوني الخاص بالشخص وبإمكانها التأكد من تجربة عدة قوالب لونية (أقمشة) وملاحظة تأثير اللون على طلّة الشخص. سيظهر الشخص بإطلالة منعشة، حيوية، زاهية وبملامح بارزة بشكل جميل ومتناغم اذا ارتدى الوان موسمه الخاص. أما في حال ان الشخص ارتدى ألوان غير مناسبة فأنه سيظهر غالبا بمنظر متعب، مرهق، أكبر سنا أو أكثر شحوبا.

 


•    اين تتم جلسة التحليل اللوني؟ 
جلسة تحليل الموسم اللوني ممكن ان تتم في أي مكان مُضاء بإضاءة النهار الطبيعية والتي تضمن أفضل النتائج. 


•    كيف تستفيد العميلة من تحديد الموسم اللوني؟ 
عندما تتعرف العميلة على الموسم اللوني الخاص بها سوف تحصل على قالب ألوان يضم الالوان المناسبة التي تنعكس عليها بشكل جميل. هذه الالوان تضم ألوان صبغات الشعر، العدسات، الميك اب، الاكسسوارات والملابس. بالإضافة، عملية التسوق سوف تكون أسهل لأن العميلة سوف تختار ألوانها من القالب وبالتالي ستبتعد عن الالوان التي لا تناسبها من دون الحيرة. النتيجة مع الوقت ستكون خزانة ملابس تضم ألوان متناغمة بحيث يمكن تنسيق قطعها مع بعضها البعض بسهولة. وطبعا لا ننسى أهم عنصر الذي سيكون نتيجة كل ما سبق ألا وهو زيادة ثقة العميلة بنفسها وجمالها الفريد. 
 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات