نبذة عن قسم تصميم الأزياء في جامعة دار الحكمة بالسعودية

من المهم ان تعرف كل فتاة تعتزم تحديد مسارها في الحياة نبذة عن قسم تصميم الازياء في كلية التصميم والعمارة في جامعة دار الحكمة في السعودية. وهو يهدف الى تخريج رائدات سعوديات وسيدات اعمال في هذا المجال مع امتلاكهن المعرفة التقنية والمهارات الفنية العالية ومراعاة تقاليد المجتمع السعودي. ومن هذا المنطلق من المهم جداً التعرف على ابرز ما يقدمه قسم تصميم الازياء في جامعة دار الحكمة السعودية. 

 

الاختصاص 

 

 قسم تصميم الأزياء في جامعة دار الحكمة 


اذاً يمكن الالتحاق بقسم تصميم الازياء في كلية التصميم والعمارة في جامعة دار الحكمة السعودية من اجل الحصول على درجة بكالوريوس في هذا المجال. ويشار إلى أنه تم إعطاء أولى الشهدات في هذا المجال في العام  2012 ما اعتبر سابقة في هذا الاطار. وتم حينها تخريج 22 طالبة بعد 4 سنوات من الدراسة الاكاديمية النظرية والعملية في قطاعات الخياطة والتصميم.  
 وفي العام الحالي اي 2021 تمت مراجعة المنهاج الدراسي لكي يتماشى مع متطلبات العصر والمرأة ومع اهداف هيئة الازياء السعودية التي انشئت حديثاً. ومن المرتقب ان يتم اطلاق البرنامج الجديد في شهر ايلول سبتمبر المقبل اي 2021. 

 

 

البرنامج 


من المفيد الاطلاع على بعض المعلومات المرتبطة بقسمك تصميم الازياء في كلية التصميم والعمارة في هذه الجامعة من اجل تحديد مدى امكانية اختيار هذا القطاع. 
-    عند تصفح موقع الجامعة الإلكتروني يمكن الاطلاع على ما يقدمه قسم تصميم الازياء في جامعة الحكمة من خلال خانة كلية التصميم والهندس المعمارية. 
-    يتضمن البرنامج عدداً من المقررات الدراسية الاحترافية في مجالات تصميم الازياء والبيع والمنسوجات. 

 


-    تقدم من خلال البرنامج مواد نظرية واخرى عملية. 
-    انشئ البرنامج في العام 1999 وهو يعتمد على وسائل تعليم تساهم في اكتشاف مهارات الطالبات وأوجه ابداعهن في عالم الموضة وكل ما يرتبط بها من مجالات. وهو يقدم في هذا السياق تعليماً عالي الجودة وموضع ثقة في قطاعات العمل ومجالاته المختلفة. 

 

اقرئي أيضاً:تصميم الازياء.. خطوات ونصائح لتحقيق النجاح

 

-      يسمح هذا القسم بالتخرج والعمل في مجال صناعة الازياء بفروعها المتنوعة، علماً أن المنهج يركز على مهارات الارادة والتصميم حيث تتخرج الطالبة وهي تتمتع بطاقات يمكن ان تحتاج اليها في المستقبل من اجل بناء مشروعها الخاص في عالم الاناقة والموضة والازياء وما يتفرع عنها من مجالات مهنية اخرى.  
-    يمكن الحصول في نهاية سنوات الدراسة الأربع على درجة بكالوريوس، علماً ان الدوام كامل وان لغة التدريس هي الانكليزية. ولهذا لا بد من التأكد من امتلاك القدرة على التحدث والقراءة والكتابة بهذه اللغة. 
-    ومن اجل معرفة المزيد عن قسم تصميم الازياء في جامعة دار الحكمة من المفيد زيارة الموقع http://www.dah.edu.sa. 


-    العنوان. الأمير ماجد، الفيحاء، وحدة 2 جدة 22246 - 4872 السعودية. 
-    للاتصال 966-12-630-3333 او 966-12-631-6270. 

أضف تعليقا