المصممة السعودية بيان فيصل تطلق مجموعة عبايات رمضان والعيد الفخمة

حصلت المصممة السعودية بيان فيصل على عدة شهادات في مجالات فنية مختلفة، فقامت بتحويل هواياتها الى أهداف، والأهداف الى حقائق، وبتشجيع ودعم من الأهل والأحباب، أنشأت علامة Twenty be Design، التي من خلالها تقدم أزياء وعبايات لمختلف الأذواق. موقع "الجميلة" التقاها لتعرّفنا عليها وعلى مجموعة عبايات رمضان والعيد.

 


عرفينا بنفسك
بيان فيصل، عمري 29 سنة، مصممة سعودية، درست في كلية التصاميم والفنون في مدينة جدة حيث أقيم، أنا أقدّر الفنون كافة منذ صغري، حيث كان الرسم يستهويني بشدة، بالإضافة إلى تنسيق الملابس والأثاث، وتطبيق المكياج، وكلّ ما يخصّ عالم الألوان، وعندما تخرّجت طوّرت نفسي أكثر ونمّيت نقاط قوتي، وأصبحت أتقن عدّة فنون وأمارس هواياتي بكلّ استمتاع وفخر.

 

اقرئي ايضا:

عبايات فساتين وكمّامات كلاسيكية لكشخة رمضان والعيد من المصممة سارة البدير

 

 

حدثينا عن مشوارك في تصميم العبايات؟
درست في كلية التصاميم والفنون، وكان تصميم الأزياء أحد المواد الاجبارية لهذا التخصص. درسته سنة كاملة، وخضت تجربة التصميم والخياطة أيضاً، ولأنّني أحبّ الفن والتنسيق وابتكار التصاميم، وأردت التعمّق فيه أكثر. ومنذ عام 2015، أي بعد تخرجي، تمثّل أحد أحلامي بأن امتلك براند عبايات بإسمي، إلى أن حقّقت هدفي في سنة 2020، وهذا أهم سبب لتسميتي البراند باسم يحتوي على رقم عشرين بالإنكليزية Twenty Be Design، لأنّها سنة إنجاز وتفاؤل وبداية مشواري في عالم البزنس. فبالرغم من أنها كانت سنة صعبة على الجميع، إلا أنني لن أنكر جانبها الإيجابي، وما تعلمناه فيخلالها من دروس كثيرة، أهمها اننا استطعنا، انا والكثير من الناس، أن نستغلّ وقت فراغنا والحجر لصالحنا في تحقيق أهدافنا.

 

 

كيف تصفين المنافسة بين بداياتك والان؟
المنافسة كانت أقوى في البداية، فأنا أريد أن أصنع نفسي بنفسي، وهذا يتطلب الكثير من القوة والثقة للنجاح. وكان بالفعل تحدّياً كبيراً عندما عرضت أول مجموعة عبايات لي، خصوصاً أنّ المعايير عالية جداً في هذا المجال. فالمصمم سيضع نفسه أمام النقد، ويقع تحت ضغط كبير من أجل تقديم الأفضل، كما أنّ النظرة الأولى هي الأهم برأيي الشخصي، فكل تفصيل صغير له أهمّية كبيرة جداً.

 

اقرئي ايضا:

الأصالة والأنوثة في عبايات وبشت المصممة السعودية وتين التويجري

 

 

ما هو مفهوم تصاميم علامتك؟
العلامة التجارية هي من أهم أسباب نجاح أي مشروع، حيث أخذ مني الكثير من الوقت والجهد في تصميمه وتنفيذه. فالعلامة التجارية تجمع بين الاسم والشعار والغرض منه في كيان واحد، وهو واجهة المصمّم من البداية وبدونها لا يمثل مشروعك أي قيمة. أما عن الفلسفة المعتمدة في التصاميم فحرصت على مزج الفخامة والابتكارات العصرية مع الأزياء اليومية، لأنتج قطعاً استثنائية غير مكرّرة بكمّية محدودة جداً، تحت معايير الأناقة والتميز، كما أن إلهامي هي المرأة الأنيقة المتميزة الملفتة.

 

 

ما هي أهم المواصفات الأساسية لتصميم عباية أنيقة وعملية؟
جودة القماش ونوعيته، واختيار ما يناسب الفصول الأربعة، بالإضافة الى جودة الخياطة.

 

 

أخبرينا عن مجموعتك الأخيرة لعام 2021؟
مجموعتي الأخيرة التي أطلقتها في شهر أبريل، وهي طبعاً لرمضان والعيد، اعتمدت فيها اللون الأسود الكلاسيكي مع التطريز والجلد والمخمل لأمزج ما بين الفخامة والأناقة. كما اعتمدت التصاميم من قطعتين والتي يمكن لبسها بأكثر من طريقة، وذلك لمواكبة اتجاهات الموضة، مع إضافة لمستي الخاصة عليها.

 

 

كيف تتم عملية تصميم العبايات؟
التغذية البصرية مهمة جداً لكل مصمم، وتجميع الأفكار من أشياء مختلفة، ثم ابتكار التصاميم برسمها أولاً على الورق ثم تنفيذها.

ما هي العناصر الأساسية التي تطغى على مرحلة تصميم العبايات؟
إيجاد فكرة مميزة وغير مكررة، واختيار أجود أنواع الأقمشة المناسبة.

 

 

ما هي المواصفات الحديثة التي تبحث عنها المرأة السعودية في العبايات؟
أهمها أن تكون ذان أقمشة باردة وخفيفة وذات قصة محتشمة، ثم يأتي التميز والاختلاف في التصاميم.

ما هي أبرز صيحات موضة العبايات للموسم الجديد؟
صيحة العبايات المؤلفة من قطعتين، وهي عبارة عن عباية مع تنورة أو بنطلون أو فستان، حيث أنها باتت من أكثر التصاميم الدارجة لكونها عملية وأنيقة ومختلفة.

 

 

هل تعتقدين بأن تأسيس بزنس خاص في سنّ صغير أمر صعب؟
كل بزنس في بدايته صعب ولا يقتصر على فئة عمرية معيّنة، بل الأهم هو السعي والاجتهاد للوصول للهدف، وعدم التشاؤم وخوض التجارب لتقديم الأفضل.

هل وسائل الإعلام الجديدة ما تزال تسهم في نجاح المصمّم؟
أكيد، فهي طبعاً الأقوى الآن.
 

اقرئي ايضا:

موديلات عبايات ملونة على طريقة 6 بـ 1 من المصممة كارين عجوز

 


ما هي طموحاتك المستقبلية؟
التوسّع في مجال تصميم الأزياء حتى أمتلك علامة عالمية، وأن أرى تصاميمي وأزيائي في كلّ مكان وزمان.

كيف يمكن لقارئات "الجميلة" متابعه تصاميمك؟
عبر حسابنا في الانستقرام twenty_be_design@

 

أضف تعليقا