الأصالة والأنوثة في عبايات وبشت المصممة السعودية وتين التويجري

تسعى المصمّمة السعودية وتين التويجري لتلبية احتياجات المجتمع السعودي خاصة، والعربي بشكل عام، بطرحها قطعاً لاقت استحساناً ونجاحاً واسعاً مثل عباية البشت النسائية، التي تعتبر أكثر ما يميز علامتها Sunsets، والتي تضفي على من ترتديها إطلالة ملكيه بلمسة خليجية فاخرة. "الجميلة" التقتها في الحوار التالي:

 

 

عرفي القارئات بنفسك؟
وتين التويجري، خريجة قانون، أعشق الموضة منذ صغري، وكنت على استعداد بقدوم اليوم ‏الذي أنطلق فيه بهذا المجال. كنت دائماً أنسّق ثيابَ من حولي، حتى وإن كانوا يكبرونني سناً. وكنت مهووسة بخلط الألوان وتنسيق القطع والأكسسورات، كما كانت أمي الأنيقة دائماً ما تأخذ رأيي في ملابسها، وأبي دائماً ما يشجعني على أن أخرج من الصندوق، وأطلق العنان لأفكاري.

من أين أتى اسم العلامة Sunsets؟
اسم البراند Sunsets وهو جمع كلمة غروب بالأنكليزية، وغروب الشمس ليس فقط نهاية يوم، بل هو أمل جديد، أمل بأن تعود الشمس بإشراقة أكبر وحياة أفضل وروح متجدّدة.

 

 

 

اقرئي أيضاً:

عبايات ملونة موضة الموسم وطرق تنسيقها في رمضان 2021

 

كيف دخلت عالم تصميم الازياء؟
كان كلّ من حولي مثل صديقاتي وأهلي، ينصحونني بأن أبدأ بعلامتي الخاصة، لكنّني لم أجد الفرصة المناسبة وقتها، وبدأت في لحظة لم أكن أتوقّعها. فجأة وجدت نفسي في وسط الأقمشة، وشعرت بالاندفاع والحماس لأنْ أطلق الحبّ والشغف بداخلي تجاه التصميم وخصوصاً العبايات

من أين استوحيت مجموعتك الأخيرة لشهر مضان وعيد الفطر؟
هناك امرأة أنيقة قابلتها منذ 3 سنوات في مناسبة عامة، ولم أنسَ طلتها الأنيقة التي أبهرت جميع الحضور بدخولها المبهر وعباءتها المميزة المزيّنة بأحجار الكريستال. كانت عباءتها الأكثر بريقاً، والألمع حضوراً، ومنها استوحيت مجموعة رمضان والعيد. أريد من يقتني من هذه المجموعة أن يشعر بنفس الشعور، سواء من ترتديها أو من يراها.

 

 

هل تتابعين مراحل التنفيذ بنفسك؟
كلّ مرحلة من مراحل التنفيذ، أتابعها بنفسي وعن قرب، وأتأكد من أنّ كلّ عباءة تحظى باهتمام خاص.

متى شعرت بهوسك بالموضة والأزياء والعبايات؟
منذ نعومة أظافري، والموضة هي شغفي الحقيقي. بسبب كثرة السفر، وتعرّفي على بيئات وثقافات متعدّدة، ازداد حبّي هذا، وما أجمل ربط الثقافات والحضارات بالموضة.

 

 

هل كان دخولك لعالم التصميم مخطّطاً له؟
كنت دوماً على علم بأنني سأدخل المجال لا محالة، لكنّني لم أخطط لأن أصبح مصمّمة، مع أنني كنت أريد أن أخوض أي تجربة في هذا المجال لعشقي وحبي للموضة والأزياء.

أي خطوط في الموضة تأثرت بها، ولماذا؟
كلّ خط من خطوط الموضة كان له تأثير مختلف عليّ، سواء خطوط الموضة الأوروبية أو الأمريكية، لكنّ التأثير الأكبر كان للمرأة العربية فهي الأكثر أناقة والأجمل، وهي من تترك دائماً بصمة.

 

 

ما هو توجهك الإبداعي وفلسفتك في التصميم؟
أحب دائما كسر الألوان في مزج الأقمشة، واختيار المميز من قصّات، وأن أرضي عدداً أكبر من الأذواق من خلال تعدّديو ما أقدّمه، وأكثر ما يهمّني كمصمّمة أن تشعر كل امرأة بقمّة الأنوثة والأناقة وهي ترتدي من عباءاتنا.

ما هي اللوازم والأقمشة التي تعتمدين أكثر عليها، وما الذي يجعل تصاميمك عالية الجودة؟
إنّ نوعية وجودة القماش أهمّ عنصر في جمال وتميّز العباءة، وأكثر ما أميل إليه في اختيار الأقمشة، أن تكون مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالأنوثة والرهافة والرقي. للعباءات أنا أفضّل ألأقمشة مثل الحرير والدانتيل والشيفون والتفتا والأورغنزا، لتشعر العميلة عند ارتدائها أنها أنثى أنيقة.

 

 

 

اقرئي أيضاً:

عبايات بنقوش إسلامية من وحي الفاشينيستا

 

ما هو مفهومك في تصميم العباءات، وكيف على المرأة العربية تنسيقها؟
كلّ امرأة تتميز عن غيرها بطريقة تنسيقها للعباءة، وكيف تبرز جمالها وأناقتها ورقيها. والعباءة لا تكتمل إلا بما تحتها، ولكنّي أحرص على أن تكون عباءة "سنست" القطعة الأبرز masterpiece في كامل الطلة.
 
ما هي موديلات العباءات الأكثر رواجاً لديكم؟
أكثر موديلات لاقت رواجاً لدينا هي عباءة البشت، المتويّزة بألوانها المختلفة ودقات الزري المختلفة. وما يميز بشوتنا عن غيرها، المزج بين الأصالة والأنوثة في تصميمها.

 

 

من هو مصممك المفضل؟
المصمم السعودي محمد أشي، لأنه مصمّم مبدع ومميّز، وقصّته ملهمة. فهو لم يتخلّ عن طموحه للتصميم، ولم يسمح لعقبات الحياة أن تقف في طريق تحقيق حلمه.

ما هي القطعة التي لا تتخلين عنها في خزانتك؟
كفتاة سعودية، القطعة التي لا أتخلى عنها هي العباءة بجميع ألوانها وأشكالها وأقمشتها.

 

 

ما هو عطرك المفضل؟
أعشق العطور، علماً أنّتي انتقائية جداً وأحب الخلط بين الروائح، واختار عطر اليوم حسب حالتي المزاجية. لدي أكثر من عطر مفضل، مثل عطر كوكو مادموزيل المفعم بالأنوثة.

ما هو شعارك في الموضة؟
كوني انتقائية ومميزة في اختيارك للألوان والتصاميم، واتركي لمستك الخاصة في كل قطعة ترتدينها.

 

 

ما هي مشاريعك المستقبلية في عالم التصميم؟
أحب أن أترك جزءاً من الغموض للمستقبل لإشعال الحماس في داخلي، وداخل من ينتظر جديدنا، ولكن القادم جميل بإذن الله.

كيف يمكن للقراء متابعة جديدك والحصول على تصاميمك؟
يمكنهم متابعتنا من خلال صفحتنا عالإنستقرام
sunsets.abayas@

 

 

اقرئي أيضا:

عبايات رمضان باللون الأبيض من وحي الفاشينيستا

 

 

 

 

 

أضف تعليقا