عبايات سوداء لكشخة رمضان من المصممة السعودية نوره عبدلله

تقول المصممة السعودية نورة عبدالله أن التصميم مرتبط لديها بالفن بالدرجة الأولى، فعندما تصمم عباية ما، تختار الأقمشة على حسب ألوانها والنقوش التي تميزها وجودتها العالية، كما أنها تحرص كلّ الحرص على الدقة في الحياكة. بالإضافة إلى ما سبق، يبقى سعيها هذا لإرضاء كافة المستويات العمرية والاقتصادية هو سبب نجاحها الأبرز.
كان لموقع "الجميلة" لقاء مع المصممة نوره عبدالله، اتطلعي عليه في التالي:

 

 

عرفينا عن نفسك.
نورة عبدالله، أخصائية إجتماعية، خريجة جامعة الملك سعود، أهوى الفنون منذ المرحلة الابتدائية، وانقطعت عن ممارستها في بداية المرحلة الجامعية  لظروف الدراسة والزواج ومن ثم العمل. استقلت من عملي في نهاية عام 2015. مباشرة بعدها، ومع بداية الحراك المميز للفعاليات المنوعة في السعودية، كانت هماك فرصة  لظهور الكثير من الفنانين. وهكذا عرفت المجتمع على دوري من خلال مشاركتي في ما يقارب 15 فعالية كبيرة، كفنانة متخصّصة في ما يسمّى Mixed Media ، وهو نوع من الفنون قليل الانتشار نسبياً، والذي اعتمدت فيه على الدمج بين الرسم والتصوير واستخدام الخامات المختلفة التى تخدم التصميم، لتصبح النتيجة النهائية للوحة قريبة من الـ3D. وخلال السنوات الثلاثة التي تلت، نفذت ما يقارب 100 لوحة شاركت بها في الفعاليات، وجزء منها كان لوحات خاصة.

 

اقرئي ايضا:

آخر صيحات العبايات من وحي نجمات الخليج

 

 

كيف ومتى بدأت مشوارك مع تصميم العبايات؟
قبل تصميمي للعبايات كنت قد بدأت بتصميم ملابس السهرة في عام 2019، من خلال مجموعتي الأولى التى اسميتها  LAMEH. فقد كنت أعشق منذ الصغر الأقمشة التى تتميز بالفخامة والنقوش الفاخرة البراقة. كما أذكر أنني منذ المرحلة المتوسطة بدأت بتصميم  ملابس السهرة لأخواتي، ولبعض فتيات العائلة وللصديقات، وكانت اصاميمي تلاقي إعجاب المقرّبين جدّاً. وكنت أتابع بشغف مصمّمي أزياء عالميين أو دور عالمية مثل فالنتينو، وديور، وشانيل، وشيرير، وإيف سان لوران. في المرحلة الثانوية، اشترى لي والدي رحمة الله عليه، أول فستان سهرة من ماركة فالنتينو. لا أنسى جمال ودقة حياكة وتفاصيل هذا الفستان الذي أعتبر أنه كان أول معرفتي بما يسمّى Haute Couture. ومع بداية تطور خطوط تصميم العبايات التي سمحت بحرية أكبر في استخدام الألوان والخامات والتصاميم، ومع أيضا اعتبار العباية حالياً في الكثير من المناسبات الخارجية بمثابة رداء للسهرة، قرّرت الدخول من هذا الجانب بالتحديد في مجال تصميم عبايات خاصة بالمناسبات وكانت البداية في 2021.

 

 

فسّري لنا أكثر عن منظورك الخاص بالعبايات التي تقدّمينها.
كوني فنانة أطمح أن أضيف نظرة فنية جديدة ومميزة للعباية، من خلالها يتوفر للعميلة خيار اقتناء عباية هي فعلياً فستان سهرة. هذه النظرة تواكب ذوق المرأة السعودية التى أعتبرها من أكثر نساء العالم رقياً وأناقة ومتابعة للجديد المميز على مستوى العالم.

 

اقرئي ايضا:

أفكار تنسيق العبايات البيضاء من وحي الفاشينيستا المحجبات

 

 

ما هي الموديلات الرائجة للعبايات في مجموعة لاميه الجديدة؟
عبايات لاميه هي 2x1، أي أنها عباية تغنيك عن فستان السهرة من ناحية القصة والقماش واللون مع المحافظة على المفهوم والهدف العام للعباية.

 

 

 

حدثينا عن مجموعاتك التي اطلقتيها مؤخرا وهل تتابعين كل مراحل التصميم بنفسك؟
أتابع كافة التفاصيل بعناية كبيرة، من رسم ومراجعة التصاميم لشراء الأقمشة والأكسسوارات لمراحل الحياكة والتصوير والحفظ والتوصيل.

 

 

من هم الزبائن المعتادين على التردد للبوتيك؟
المجال مفتوح لذوق العميلة، وكافة عميلاتي هنّ على درجة عالية من الدقة وبالتأكيد الأناقة.

 

اقرئي ايضا:

تصاميم أشبه بالعبايات من عروض أزياء 2021

 

 

ما هي موضة العبايات الرائجه لرمضان والعيد؟
الخيارات عديدة خاصة وأنّ مجموعتي متنوّعة كثيراً، فهناك فستان السهرة البسيط الأنيق، والفستان الثقيل والفخم الذي يناسب بشدة المرأة السعودية التي تحب الظهور بأبهى حلة في العيد.

 

 

ما رأيك في أسلوب المرأة العربية السعودية من حيث الموضة؟
السيدات بصفة عامة إما يملن للبساطة والعملية وإما للأناقة الراقية، والمرأة السعودية تميل للنعومة والرقي والتجديد، والدليل سوق العبايات الضخم في السعودية.

 

 

ما هي مشاريعك المستقبلية في عالم التصميم؟
طموحي لا محدود في مجال الأزياء، فأنا أسعى لأطور منظوري للعباية باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من مجموعة أزياء المرأة، مثلها مثل الفستان والبلوزة والبنطلون.

 

 

من هو مصممك المفضل؟
هناك مصممّون كثر تعرفت إلى أعمالهم من خلال خبرتي السابقة في تجارة الملابس، ومن خلال سفري إلى معظم الدول الأوروبية، علماً أن ميلي يتجه نحو المصممين القادرين على التجديد والأبهار الدائم.


ما هي القطعة التي لا تتخلين عنها في خزانتك؟
التنورة: فأنا أعتبرها القطعة الأكثر أنوثة وجمالاً، وللأسف تصاميم التنانير قليلة نسبيأً.

 


ما هو عطرك المفضل؟
أعشق عطور Hermes ، حيث أشعر بأنها تناسب شخصيتي جداً. ولكني قليلة التغيير في العطور، وأؤمن بأنّ لكل شخص عطر يناسب شخصيتة وينسجم مع رائحة جسده.

 

ما هي قاعدتك الأولى في تنسيق إطلالاتك؟
عدم التقليد الأعمى، البساطة الراقية جداً، والتميز.


ما هو شعارك في الموضة؟
لا تتوقفي عند ستايل معين مهما أعجبك، كوني جريئة في تجربة الجديد واختاري بعناية ما يناسب ويليق بك، ولا تترددي في التعلم وطلب الاستشارة والإطلاع.

 


كيف يمكن للقارئات متابعة جديدك، والحصول على عباياتك؟
عن طريق حسابي في الانستغرام  Lameh.abaya@

 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات