موديلات عبايات ملونة على طريقة 6 بـ 1 من المصممة كارين عجوز

عملت المصممة كارين عجوز في مراكز مختلفة ضمن مجالَي الموضة والصناعة الإبداعية، ثم انتقلت الى التدريس في مدرسة تصميم أزياء عالمية معروفة جداً في الرياض، وشاركت في إنتاج تلفزيوني، وبعدها عملت كمصممة في عدد من دور الأزياء بالإضافة إلى اشتراكها في إدارة بعض الأعمال التجارية الخاصة بها... من أهم ابتكاراتها تصميم عبايات بقصة واحدة يمكن ارتداؤها بـ 6 طرق مختلفة. نتعرف إليها سوية في المقابلة التالية.

 

المصممة كارين عجوز Carine Ajouz

 

عرفينا بنفسك؟

اسمي كارين عجوز. تخرّجت من معهد ESMOD للأزياء، ولديّ أكثر من 13 عاماً من الخبرة في مجال عالم الأزياء. قبل 9 سنوات، كنت أتّبع خطاً خاصاً بي في تصميم العباية، ولكن بعد ذلك، انتقلت مع زوجي وطفليّ الرائعين إلى دبي، ثم عدنا إلى جدة في عام 2017.

 

 

كيف ومتى بدأت مشوارك في تصميم العبايات؟

بصراحة، في اللحظة التي وصلت فيها إلى المملكة العربية السعودية في عام 2017، استطعت أن ألتمس بكل حواسي التغيير الإيجابي والحداثة في الأجواء. عندئذٍ، أردت أن أشارك في هذا التغيير الرائع، وأن أصبح جزءاً منه. بالتالي، قرّرت إطلاق علامتي BLACK PEPPER By Carine  في أكتوبر 2018.

 

 

ما هي اللوازم والأقمشة التي تعتمدين عليها في تصاميمك، والتي تجعل منها ذات جودة عالية؟

يتمحور مبدأ Black Pepper حول الأقمشة فقط، ويكون اختيارها دائماً على رأس قائمة أمنياتي أينما أسافر. فأنا أشعر بالسعادة المطلقة في كل مرة أذهب فيها لشراء القماش. بالنسبة لي، كلما كان اللون أكثر إشراقاً كلما شعرت بالفرح أكثر، وأقول دائماً لنفسي: "لِنَرَ كيف سيتفاعل الناس مع هذا القماش المطبوع الآن". كما أنّني اختار أقمشة ذات جودة من مصادر إيطالية وتركية وإسبانية، وأساسها دائماً قطني. إنه نوع من القطن البارد الخفيف جداً ليُلائم فصول الصيف الدافئة. أما الموردون، فهم في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

 

اقرئي ايضا:

أبرز ألوان عبايات رمضان 2021 ونصائح تنسيقها

 


مبدأ العبايات 6 بـ 1

 

 

من المعروف أنّك تصممين عبايات من منظور جديد، فكيف هو شكل هذه العبايات؟ وكيف على المرأة العربة تنسيقها؟

إنها قَصّة واحدة مصنوعة يدوياً، وبحجم واحد، حيث يمكن ارتداؤها بعدة طرق. فتنتقل من العباية التقليدية الطويلة مع الحجاب التي نعرفها جميعاً، إلى لباس بحر إذا تمّ تقصير الأوفروير Overwear. وقد شاركت مقطع فيديو على صفحتي حول كيفية ارتداء القطعة نفسها بستة طرق مختلفة.

 

 

ما هي الموديلات الرائجة للعبايات في بوتيك "عبايات بلاك بيبير"؟

إنها عبايات بقصّة واحدة تستند إلى 3 معايير:
•    أن تكون مريحة.
•    أن تكون خفيفة الوزن.
•    أن تكون ملوّنة، وملوّنة جداً في الواقع.

 

 

من هنّ العميلات اللواتي يترددن مراراً على البوتيك الخاصة بك؟

لا توجد فئة عمرية محدّدة، فالتصميم 6 بـ 1، هو تصميم متعدد الاستخدامات وسهل الارتداء. ولكن بشكلٍ عام، اعتادت الزبونات الأصغر سناً على اختيار القماش المطبوع الملوّن، كما اعتاد الجيل الأكبر سناً على اختيار القماش المطبوع الناعم. علماً أنني لاحظت في عام 2021، أنه لم تعد هناك أي قيود على الألوان، صار الجميع يرتدي كل شيء.

 

"ارتدي العباءة التي تناسبك ولا تتبعي الصيحات"

 

 

ما هي موضة العبايات الرائجة لعيد الفطر 2021؟

دائماً ما أقول لنفسي "أنتِ ما ترتدينه"، لذا أقول للتي تبحث عن عباءة لنفسها: "لا تقعي في فخ أن تصبحي ضحية من ضحايا الأزياء في مجال صناعة الموضة"... وبالتالي، لا تتبعي صيحة ما، بل ارتدي دائماً ما يناسبك من جميع الجوانب (وفقاً لشكل الجسم، لون البشرة، إلخ ...)، فأنا لا أبحث أبداً عن الصيحات السائدة في صناعة العبايات، إنما أركز على نفسي وعلى عملي.

 

ما رأيك في أسلوب المرأة العربية السعودية من حيث الموضة؟

تتمتع النساء السعوديات بمظهر خاص، فهنّ عاشقات للموضة ورائدات حقيقيات في الأناقة. والمرأة السعودية عامة، مطلعة جداً على ما يحدث محلياً وعالمياً. برأيي، لديها ذوق خاص يجمع ما بين العالم الغربي والعربي، مما يجعلها جذابة ومختلفة.

 

 

ما هي مشاريعك المستقبلية في عالم التصميم؟

تأثر قطاع الموضة، مصل كل القطاعات الصناعية الأخرى، بانتشار فيروس كورونا في العالم.  ومع ذلك، فقد كان وقتاً ثميناً بالنسبة لي من أجل ابتكار أفكار للإتيان بإبداعات جديدة. وسأقول لجميع زبوناتي ومتابعاتي أن ينتظرن مجموعتَيّ القادمتين White Pepper وBlack Edition.

 

اقرئي ايضا:

عبايات سوداء لكشخة رمضان من المصممة السعودية نوره عبدلله

 

"كوكو شانيل الأفضل بالنسبة لي"

 

المصممة كارين عجوز تختار أقمشة لتصاميمها
من هو مصمّمك المفضل؟

بصراحة، يوجد الكثير من المصمّمين الذين أحب أعمالهم. وعندما أقول إنني أحب تصميماً معيّناً، فهذا لا يعني هذا أنني سأرتديه. فقول "أنا أحب" يعني "أنني معجبة بما يفعله المصمّم، وكيف يبدو عمله رائعاً على الآخرين". ومع ذلك، فإن خياراتي بسيطة للغاية، عندما يتعلق الأمر بملابسي... صحيح أنني أقوم بتصميم كلّ الأوفروير Overwear الملوّن، ولكن نعم! أنا دقيقة جداً في خياراتي.
 لذلك، سأصوت لـ Coco Chanel، فقد حققت تحوّلاً هائلاً في مجال صناعة الأزياء، حيث قدمت السراويل للنساء، وأطلقت أول عطر مصمّم Design Perfume على الرغم من أنها نشأت في دار للأيتام. لم تكن بدايتي مماثلة لها، لكنني كنت أول من قدّم الأوفروير Overwear في السعودية، مما يجعل ذلك ابتكاراً.

 

ما هو شعارك في الموضة؟

البساطة تصنع الجمال.

 

المصممة كارين عجوز في مكتبها
كيف يمكن للقارئات متابعة جديدك، والحصول على عباياتك؟

تابعوني على انستغرام black_pepper_by_carine@ لمعرفة كل ما هو جديد، وما وراء كواليس المجموعات الجديدة.
كذلك، سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني www.blackpepperbycarine.com قريباً.

 

اقرئي ايضا:

موديلات عبايات راقية باللون الزهري لسنة 2021

 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات