عبايات استقبال 2021 لرمضان والعيد من المصممة السعودية مروه صبياني

تواصل المصممة السعودية مروه صبياني رحلتها في الإبداع بحثاً عن الإلهام والتميز في المجموعات  الخاصة  التي أطلقتها لرمضان وعيد الفطر 2021، والتي تضمّ تشكيلة عبايات استقبال فاخرة لا تخلو من التفاصيل الإبداعية والمبتكرة. موقع "الجميلة" التقى بها لنتعرف عليها عن كثب.

 

المصممة السعودية مروه صبياني

بداية عرفينا بنفسك؟

مروه صبياني، مصمّمة عباءات، زوجة لرجل عظيم وأم لابنتين جميلتين وولد حنون، درست وتخصّصت في إدارة خدمات صحية ومستشفيات، وحصلت على الرخصة من الهيئة الطبية. توظّفت ولكن لم أجد نفسي في هذه الوظيفة، فقرّرت الإستقالة والبدء في تحقيق حلمي في مجال التصميم.

 

 

متى بدأت مسيرتك في عالم التصميم؟ وما الذي دفعك لإطلاق خطّ خاص بك؟

شغفي وحبي للموضة والتصميم دفعاني لتجسيد موهبتي على أرض الواقع، ففي بداية 2018، أطلقت مجموعتي الأولى التي تلقيت على أثرها الكثير من الثناء والتشجيع والدعم، مما جعلني استمرّ وأقدّم أفضل ما لدي.

 

ما هي الدراسات والشهادات التي حصلت عليها في مجال تصميم الأزياء؟

الرسم والتصميم موهبة وهبة من الله، ومع مرور الوقت طوّرت نفسي بالدورات والمراكز المختصة بالتصميم والدورات الأون لاين.

 

اقرئي ايضا:

موديلات عبايات مطبعة لرمضان 2021 وأسرار تنسيقها

 

 

ما هي أهم مقوّمات النجاح للمصمّمة السعودية في بيئة منافسه مثل تصميم الأزياء؟

الإصرار والتميّز والإبداع والقدرة على تقديم كلّ ما هو جديد، ومن أهم مقومات النجاح، هناك تطوير الذات والثقة بالنفس والأدوات والخامات المستخدمة والإلتزام بمواعيد التسليم.

 

من أين أتى اسم العلامة؟

مع كثرة علامات الأزياء في السوق السعودي، تشابهت الأسماء وتكررت، لذلك حرصت بأن يحمل بوتيكي حرفي اأول واسم العائلة ، من هنا أتيت بـ MS عباية.

 

بمن تأثّرتِ من المصمّمين؟

من المستحيل أن أجد مصمّماً يمثلني تماماً في مجال العباءات، فأنا لدي ستايل معيّن وطابع خاص بي، كما أعتمد كثيراً على أفكاري، وعلى ما يدور في داخلي، من حيث التصميم ودمج الألوان. في النهاية، لكل شخص لمسته الخاصة به، ولكن إذا أردت أن أسمّي مصمّماً مفضّلاً لديّ فهو بالتأكيد إيلي صعب.

 

عبايات رمضان والعيد

 

 

حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة أطلقتها لرمضان؟

في مجموعة رمضان اعتمدت أن يكون التصميم كلاسيكياً وتقليدياً، لذا اخترت اللون الأسود والقماش الكريب المكرمش، فهو عملي وخفيف جداً وبارد. هذه الصفات هي ما يفضّله الكثيرون خصوصاً مع اقتراب الطقس الحارّ، كما وأضفت على التصاميم لمسات من قماش السدو بألوانه الجميلة والممزوجة ببعضها، ويدخل فيها القيطان الأسود والذهبي والأوف وايت.

 

ماذا عن تصاميم العيد؟

تتميز مجموعة العيد بالأناقة والفخامة معاً، بما يتناسب مع أجواء العيد والمناسبات، واعتمدت كثيراً في هذه المجموعة على الشك والتطريز اليدوي بأفضل أنواع الخرز وهو الخرز الياباني. كما أدخلت عليها خيوط الحرير الخاصة بالتطريز، واعتمدت على الألوان الغامقة كالأسود والكحلي والرمادي الغامق لتعطي فخامة أكثر مع ألوان الخرز الذهبي والأخضر والخربزي والبرونز. بالإضافة إلى أنني أدخلت عليها قطعاً من الأقمشة الملوّنة، وخيطّتها على الأكمام ومن الخلف. أنا أرى أنّ العميلة تستجيب بصورة سريعة إلى الألوان، فهي بمثابة الروح للتصميم.

 

ما هي أهم تيارات الموضة في الملابس التقليدية والتراثية؟

بالرغم من اجتياح الأزياء العصرية والموضة في السوق السعودية، إلا أن الأزياء التقليدية حافظت على مكانتها. وأجد من الجميل جداً مزج فخامة ورقي الأزياء الحديثة، مع الملابس التراثية، والحصول بذلك على تصاميم أنيقة وحديثة ذات قصات جديدة ومطوّرة.

 

ما الذي تحبينه في الموضة الحديثة، وهل تتقيّدين بها؟

تعتبر جودة الأقمشة من العوامل المؤثرة بشدة على نجاح التصميم، ومدى جمال ودقة تصنيع القماش، ومدى وملاءمته للتصميم. أما تناسق الألوان فهو من أهم العناصر التي تجذب اهتمام العميلة، والتي تساعد على نجاح التصميم، بالإضافة إلى الأسعار المدروسة، وعدم المبالغة فيها. وأخيراً لكل شخص لمسته الخاصة التي يتميز بها.

 

اقرئي ايضا:

أجمل موديلات عبايات رمضان 2021 للممتلئات

 

 

ما الأقمشة التي تفضّلينها؟

أحب دائماً أن أكون على الموضة، ولكنّي لا أتقيد بها كلياً، بل أتبع ما يناسبني ويناسب شخصيتي وطبيعة جسمي. ولكن من الأقمشة التي أفضل العمل بها الكتّان أو اللينين الطبيعي، والكريب الياباني، والقطن.

 

أمنية تتمنّين تحقيقها؟

أمنياتي وطموحي كثيرة، أتمنى أن تصبح علامة "MS عباية" عالمية، وأن ترتديها جميع الشخصيات، وأحلم أن يكون لديّ معمل خاص تشغّله أيدٍ عاملة سعودية، أدعم من خلاله المواهب الشابة.

 

 

إنجاز تفتخرين به منذ انطلاقتك حتى الآن؟

منذ لحظة انطلاقي وأنا فخورة بكل تصميم قدّمته، فخورة بأصغر التفاصيل وأكبرها، وكل يوم يمرّ و"MS عباية" ما تزال مستمرّة بالإبداع والتطوير هو فخر لي.

 

أيّ مدينة هي المفضّلة لديكِ للاحتفال بالعيد؟

في أيام العيد أفضل السفر للدول التي تحتفل مثلنا بعيد الفطر وعيد الأضحى، أما في الأيام العادية فأنا أفضل السفر إلى أوروبا.

 

 

لونك المفضل؟

الأخضر لون التفاؤل والأمان والجمال والانتعاش والهدوء.
 

كيف تصفين العيش في السعودية؟

فخر واعتزاز وأمان.

 

 

كيف يمكن للقارئات متابعة جديدك، والحصول على تصاميمك؟

من خلال حسابي على الانستغرام Marwa_sebyani@

 

 

اقرئي ايضا:

موديلات عبايات رمضان 2021 مزينة بالورود

 

أضف تعليقا