عبايات سعودية لشهر رمضان من المصممة مريم جمال

مريم جمال مصمّمة عبايات شابة، استطاعت إثبات نفسها في فترة قليلة. تميزت تصاميمها بذوق مميز واتجاه خاص، تمكنت من أن تضفي عليها الأسلوب العصري نظراً للتفاصيل الأنيقة المبتكرة التي أدخلتها عليها، وأيضاً الخامات عالية الجودة التي تتكامل مع أناقة التطريز والتزيين بشكل عام، لنحصل بالنهاية على إطلالة عباية مميزة متكاملة العوامل.
"الجميلة" التقتها في الحوار التالي:

 

 

عرفينا بنفسك.
اسمي مريم جمال، عمري 18 سنة، ولدي مشروع صغير اسمه MAJ Abayas. في عام 2018، بدأ اهتمامي بتصميم الأزياء، فقد أصبحت استمتع باختيار قطع الملابس المختلفة وتنسيقها معاً، لتنسيق مظهر مختلف ومميز. ومع تطور هذا الاهتمام، شجعتني والدتي على رسم أفكاري، واقترحت عليّ أن أصمم عباءة. في ذلك الوقت لم أكن أعلم أن هذه كانت بداية قصّتي كمصمّمة شابة. قرأت الكثير من الكتب المتخصّصة، كما حصلت على دورات في التصميم ودورات عن العناصر المختلفة المتعلقة بمجال الأزياء. تجوّلت كثيراً في متاجر الأقمشة المحلية مع والدتي، لاستكشاف مجموعة واسعة من الأقمشة المتاحة. وكان سوق الأقمشة محفّزاً جيداً لخيالي، فساعدني على التفكير في تصاميم مبدئية لأشكال العبايات التي أود تصميمها. وبعد عام تقريباً من تنمية موهبتي وخوض الكثير من التجارب والتعرّف على مختلف أنواع الخامات والأقمشة، ودراسة عناصر التصميم الناجح، فكرت في أن أبدأ مشروعي الخاص بتصميم وتنفيذ العبايات العصرية، وقمت باستشارة والدي الذي شجّع الفكرة، ومدّني هو وأفراد أسرتي بالكثير من الأفكار والدعم لإنجاح مشروعي الأول.

 

 

ما هي فلسفتك في تصميم العبايات؟
تصميم عبايات عصرية وشبابية تحافظ على مظهر أنيق وغير متكلف. ولا تزال تحافظ على الدافع الحقيقي، الحشمة.

ماذا يعني التصميم بالنسبة لك؟
التصميم بالنسبة لي هو دمج الأفكار الفنية والمبتكرة في عمل فني واحد، مثل الملابس أو العباءة.

 

اقرئي ايضا:

عبايات خروج لرمضان موضة 2021 من وحي الفاشينيستا

 

 

من أين أتيت باسم العلامة؟
تم استخراج اسم "maj" من اسم عائلتي بحيث يكون حرف اسمي "م" في أوله.

كمصممة شابة، ما هي التحديات التي تواجهينها فيما يتعلق بالتوفيق ما بين المدرسة والعمل؟
كان التوفيق بين المدرسة والعمل تحدّياً بالطبع، فعندما بدأت عملي لأول مرة في أغسطس من عام 2019، كان عمري 17 عاماً. لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية تحديد أولويات المهام الخاصة بي، أو تحديد أهداف عملية لنفسي. لقد تقدّمت بمرور الوقت، وتعلمت كيفية تكريس نفسي بشكل أفضل لمشروعي وتعليمي.

 

اقرئي ايضا:

أبرز ألوان عبايات رمضان 2021 ونصائح تنسيقها

 

 

ما هي تفاصيل آخر مجموعة أطلقتها لشهر رمضان المبارك؟
مجموعة رمضان 2021 تختلف عن أي مجموعة أطلقناها من قبل. فقد أردناها متميزة جدًا، نظرًا لظروف شهر رمضان. لطالما جذب جمال نمط التطريز الإسلامي إعجابي منذ أن كنت طفلة، وخلال رمضان يتم دمج التصاميم الإسلامية في الفوانيس واللافتات والزينة للاحتفال بالشهر الكريم. ولأنّ هذا النمط يحمل قيمة عاطفية كبيرة بالنسبة لي، فقد قرّرت استخدامه في إحدى مجموعاتي ليتناسب مع الأجواء الرمضانية التقليدية.

 

 

ما أكثر تصميماتك التي لاقت استحساناً كبيراً بين الناس؟
شكّلت مجموعة الكشاكش أو Ruffles أفضل المبيعات لدينا، فهي لم تكن تصميماً مستخدماً على نطاق واسع من قبل، لذا أحبته عميلاتنا، كونه مختلف جداً عن بقية التصاميم لدينا.

ما هي العناصر الأساسية التي تجذبك في تصميم وتفاصيل العباءة؟
الترند المحلي والعالمي، وكذلك أنواع الأقمشة والألوان حسب الموسم.

 

 

من هي المرأة التي تلهمك في التصميم؟
أجد الملكة رانيا شخصية ملهمة للغاية في مجال الموضة، وأحد مصادر إلهامي الرئيسية لتصاميمي هو أسلوبها الأنيق والمتواضع والمعاصر.

مجال الموضة والتصميم في مراحل تطور كبيرة في المنطقة، هل ما زلت تواجهين تحديات في مراحل التصميم؟
بالتأكيد، مع أن تصميم العبايات أمر خاص بمنطقتنا فقط، إلا أنّ الجهات المعنية وكذلك المصمّمات يقدّمن تصميم عبايات يزيد الإقبال عليها في كل يوم، لذا هناك الكثير من الخيارات والكثير من التصميمات الجميلة مما يجعل مجال التصميم أكثر تحدّيا وصعوبة.

 

 

ما هي نصائحك لارتداء العباية بأناقة وراحة مثالية في الصيف؟
-    أُفضّل إبقاء طبقات العباءة خفيفة، كما يجب مراعاة البطانة الرقيقة والأقمشة التي تسمح بمرور الهواء مثل القطن والكتان، حتى تكوني قادرةً على الاسترخاء والاستمتاع بيوم صيفي حار.
-    معظم العباءات لدينا خفيفة وتسمح بدخول الهواء، مما يجعلها مناسبة لمناخنا الرطب. أخذنا ذلك في الاعتبار من خلال استخدام الكتان كنسيج أساسي لدينا، وتقديمه في مجموعة متنوعة من التصاميم لتلبية احتياجات فئات مختلفة من العملاء.

 

 


ما هي الرسالة التي تودين نشرها من خلال تصاميمك؟
الرسالة التي أطمح إلى مشاركتها مع النساء من خلال تصاميمي هي أنه يمكنك أن تكوني عصرية وذات صلة بالترندات الحديثة في العالم، مع الحفاظ على المظهر الأنيق المحتشم وغير المتكلف.

هل من أعمال ومشاريع تعملين عليها في المستقبل القريب؟
نعمل حالياً على مجموعة صيفية جديدة سيتم طرحها بعد عيد الفطر، وستكون مختلفه عن مجموعة Coast السابقة، فعلى الرغم من أننا سنستخدم فيها الكتان أيضاً، إلا أننا سنحوّل تشكيلة الألوان من الباستيل إلى الألوان الزاهية.

 

 

كيف يمكن لقراء موقع "الجميلة" متابعه جديدك والحصول على تصاميمك؟
يمكن للقراء الكرام متابعتنا على حسابنا على الانستجرام Majabayas@

 

اقرئي ايضا:

عبايات سوداء لرمضان 2021 لإطلالات العمل

 

أضف تعليقا