وظائف بأجر مرتفع يمكن ممارستها في زمن كورونا 

أقفلت الكثير من الوظائف وسرح ملايين الموظفين في العالم مع فرض إجراءات الحجر المنزلي وتفاقم الأزمة التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد. ورغم هذا أشار تقرير لموقع ذا بيزنس انسايدر الاميركي عدداً من الوظائف التي ازدهرت في ظل هذه الظروف الصعبة والتي يمكن الحصول مقابل أدائها على أجر سنوي مرتفع جداً.  

 

أعمال بأجر مرتفع في ظل كورونا 

 

 

وظائف يمكن ممارستها في زمن كورونا

اقرئي ايضا: 

5 قواعد يجب اتباعها بعد العمل

 

رغم البطالة التي تسود في أوساط الملايين في بلدان العالم تتوفر بحسب الموقع بعض الوظائف التي يمكن ممارستها من المنزل مقابل تقاضي أجر مرتفع. 


1 تصميم المواقع والتطبيقات 


يعني هذا تصميم المواقع الالكترونية والتطبيقات الخاصة بالهاتف الجوال. وتتراوح الرواتب في هذا القطاع بين 47 ألف و108 آلاف سنوياً. 

 

 

وظائف يمكن ممارستها في زمن كورونا

 

2 تطوير برمجيات الهواتف  


تقوم هذه الوظيفة على إصلاح تطبيقات الهواتف الذكية استناداً إلى خبرة في أنظمة الكومبيوتر  والهواتف وبرمجياتها عموماً. ويمكن أن يصل الأجر في هذه الحالة إلى ما لا يقل عن 113 ألف دولار سنوياً. 

 3 ادارة التسويق 


اي تسلم ادراة قسم الدعاية في شركة او مؤسسة ما. وفي هذه الحالة يجب القيام بدراسات حول سلوك المستهلكين وتوجهاتهم وذلك من أجل وضع استراتيجيات الدعاية والترويج التي  يمكن ان تجذب اهتمامهم وتساعد على تحقيق المبيعات والارباح. ومن الممكن أن يتقاضى من يحصل على هذه الوظيفة مبلغاً يتراوح سنوياً بين 47 و149 ألف دولار. 

 

 

وظائف يمكن ممارستها في زمن كورونا

 


4 حل المشكلات التقنية 


في هذه الحالة يمكن تولي منصب مدير الدعم التقني. ويقضي بالاهتمام بالمشاكل التقنية التي يواجهها الموظفون في مؤسسة ما. ويمكن مقابل هذا الحصول على مرتب يتراوح بين 50 و119 ألف دولار في العام الواحد. 


5 إدارة الحسابات 


يمكن التواصل في هذه الحالة مع الزبائن الذين يريدون تنظيم حساباتهم المالية عن بعد. ومقابل ذلك يمكن تحقيق دخل سنوي يتراوح بين 48 و113 ألف دولار اميركي. 

 

 

وظائف يمكن ممارستها في زمن كورونا

 


6 إدارة العلاقات العامة 


يتولى المدير الإشراف على عمل فريق يهتم برسم الصورة العامة للمؤسسة او الشركة. وتقوم مهمته ايضاً على كتابة البيانات التي ترسل للصحف والمنصات الصحافية المختلفة. ويمكن ان يصل الراتب السنوي مقابل ذلك الى 140 الف دولار اميركي. 


7 الامن الإلكتروني 


تطلق على هذه الوظيفة ايضاً تسمية مدير الامن السيبراني. وهي تقوم على تأمين الحماية لأجهزة الكومبيوتر الخاصة بالشركات وعدم السماح باختراق شبكاتها وانظمتها. كما يقضي هذا المنصب بالتعامل مع الخروقات بأقل خسائر ممكنة في حال حدوثها. ويمكن ان يجني من يحصل على هذا العمل في عام واحد ما يتراوح بين 51 و117 ألف دولار سنوياً. 

 

وظائف يمكن ممارستها في زمن كورونا


8 الادارة المالية 


يعني هذا الاشراف على الشؤون المالية للشركة وتقييم الميزانيات ووضع الخطط المالية، علماً انه يمكن الراتب السنوي الا يقل عن 61 إلى 161 الف دولار سنوياً. 


9 الادارة الفنية 


تقوم هذه الوظيفة على ابتكار الافكار الإبداعية الخاصة بإخراج المجلات والصحف والمواقع الالكترونية اضافة إلى تصاميم اغلفة المنتجات وغيرها. ومقابل هذه الوظيفة يمكن الحصول على راتب يتراوح بين 66 ألفاً و100 ألف دولار أميركي. 

 

وظائف يمكن ممارستها في زمن كورونا

 

 


 10 الادارة الطبية 


في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض واجراءات الحجر المنزلي يمكن بعض اصحاب الكفاءة تولي الادارة الطبية التي تعني ادارة موظفي المؤسسات والمراكز الصحية ووضع القواعد التي يتعين عليهم اتباعها من اجل حسن سير العمل وتحقيق النجاح. وتعتبر هذه الوظيفة من الأعلى دخلاً حيث يمكن ان يبلغ في العام الواحد 130 الى 270 ألف دولار. 
 
 


 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير