آلاف الوظائف للبنات في الخدمة السعودية... الشروط قد تناسبك

بات بإمكان المرأة أن تخوض مختلف المجالات المهنية. ومؤخراً فتح أمامها باب الالتحاق بإحدى وظائف الخدمة المهنية. فإذا كنت من المهتمات بذلك، إليك المعلومات التي قد تعود عليك بالفائدة.

 

أعلنت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع الأجهزة الحكومية في السعودية ، فتح باب الالتحاق بوظائف  شاغرة مشمولة بسلم رواتب الموظفين أمام الخريجين والخريجات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة.

وأشارت إلى أن موعد التقدم للـوظائفالتي يبلغ عددها 1389 وظيفة يبدأ في 8 -7 – 1439. وذكرت أنه على الراغبين في ذلك القيام بهذه الخطوات:  

  1. الدخول إلى نظام التوظيف "جدارة" عبر الإنترنت والتأكد من صحة البيانات الخاصة. وفي حال ثبت ذلك يتم الضغط على أيقونة التقدّم للإعلانات الوظيفية.
    2 تأكيد الرغبة في الدخول إلى الإعلان من خلال وضع إشارة في المربع المخصص لذلك في الطلب.  
    3  تحديد مكان الوظيفة المناسب أي الأقرب إلى مكان الإقامة. وفي حال عدم توفر مقر عمل قريب من عنوان السكن، يتعين على المتقدمات للوظيفة عدم وضع إشارة في المربع الذي يساعد على الدخول إلى الإعلان وعدم تحديد المكان المراد العمل فيه.
  2. 4 طباعة الطلب من خلال الضغط على أيقونة "طباعة ملخص الطلب". فقد تحتاج إليه المتقدمة لتقديم أي مراجعة أو استفسار أو تظلم أمام وزارة الخدمة المدنية.

وظائف للسعوديات

كذلك حددت الوزارة الفئات التي يستهدفها الإعلان وشروط التقدم للوظيفة وهي:
- خريجو وخريجات المعاهد التخصصية والدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها وحملة الدرجات الجامعية النظرية والعلمية، إضافة إلى خريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية وحملة درجة الماجستير والدكتوراه
- الحاصلون والحاصلات على شهاداتهم من خارج المملكة شرط أن يقدموا معادلات لشهاداتهم صادرة عن وزارة التعليم.  

  • ومن الشروط أيضاً حضور المقابلة الشخصية التي يتم في نهايتها الترشيح النهائي للوظيفة أو عدمه.
أضف تعليقا