هل تشعرين بالإحباط في العمل؟ إذاً إليك هذه الأقوال الملهمة لزيادة الثقة بالنفس

 كثيرة هي الأسباب التي قد تدفعك للشعور بالإحباط في العمل، رغم سعيك الدائم لتطوير ذاتك والتعلم من أخطائك وجذب انتباه المديرين والزملاء على حد سواء، وقد تكون كلمة واحدة كافية لأن تعيد إليك الشعور بالثقة وحب النهوض مجدداً بعد كل سقوط، فماذا لو كانت هذه الكلمات صادرة من قلب تجربة عقول عظيمة تركت بصمتها في حياتنا؟ فدعينا نستعرض عليك بعض الأقوال المحفزة والإيجابية لتستعيدي نشاطك من جديد:

1- عندما تقعين في الخطأ لأكثر من مرة، تذكري هذه المقولة للرسام الهولندي فينسنت فان كوخ :

"النجاح في بعض الأحيان يكون نتيجة لسلسلة كاملة من الأخطاء".

2- وتذكري أيضاً هذه العبارة الشهيرة للشاعرة والمحللة النفسية الأمريكية كلاريسا بنكولا:

"هناك دائماً المزيد من الفرص للتصحيح، لصياغة حياتنا بالطرق التي نستحق أن نعيش بها. لا تبددي وقتك تلعنين الفشل. فالفشل معلم أعظم من النجاح. أنصتي، تعلمي، انطلقي".

3- هل تشعرين بأن الانتقال لوظيفة جديدة أو حتى مكان آخر هو الحل الوحيد للهروب من عدم تمكنك من تحقيق النجاح؟ إذاً إليك مقولة خبير التنمية البشرية الدكتور إبراهيم الفقي:

الثقة بالنفس

"رحلة النجاح، لا تتطلب البحث عن أرض جديدة، ولكنها تتطلب الاهتمام بالنجاح، والرغبة في تحقيقه والنظر إلى الأشياء بعيون جديدة."

4- هل تعتقدين أنك لا تمتلكين الموهبة الكافية لتحقيق النجاح؟ إذاً تذكري على الدوام كلمات المخترع الأمريكي تومسون أديسون الغني عن التعريف:

"النجاح 1 % موهبة ، و 99 % جهد".

5- هل تشعرين بأن المحيطين بك يشكلون عقبة لتطورك المهني وتحقيقك النجاح! إذاً لا بدّ من أن تتذكري هذه الكلمات الملهمة للروائية والكاتبة الجزائرية أحلام المستغانمي:

"النجاح كما الفشل، اختبار جيد لمن حولك، للذي سيتَقرّب منك ليسرق ضوءك، والذي سيُعاديك؛ لأن ضوءك كشف عيوبه، والذي حين فشل في أن ينجح، نذر حياته لإثبات عدم شرعية نجاحك".

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير