خطوات لتثقي بنفسك رغم زيادة وزنك

من أكثر المواقف التي تواجهها الكثيرات صعوبة هو عدم تمتعهن بالرشاقة. فهذا يمنعهن من الظهور بإطلالات أنيقة وقد يعرضهن لسخرية الآخرين أو انتقادهم. كما أنه يشعرهن بالإحباط ويضعف ثقتهن بذواتهن. فكيف يمكنهن استعادة هذه الثقة في هذه الحالة؟ هذه الخطوات هي الحل.

 

1 دللي نفسك

لا تضيعي وقتك بالوقوف أمام المرآة والنظر إلى مناطق تجمع الدهون في جسمك. بل حاولي أن تدللي نفسك. إبدئي بجمالك. اعتني بصحة شعرك وبشرتك من خلال الأقنعة والزيوت والكريمات وطبقي المكياج المناسب لك. كذلك اهتمي بأظافرك وحاجبيك. فالثقة بمظهرك تجعلك تثقين بنفسك أيضاً. كذلك لا تنسي أن تذهبي إلى النادي الرياضي أو إلى المنتجع الصحي لتخضعي لجلسات تدليك أو لتستمتعي بطرق إذابة الدهون... وهكذا ستشعرين بالارتياح الذي سينعكس بشكل إيجابي على نظرتك إلى ذاتك.

 

2 جددي مظهرك

إذا أردت تغيير نظرتك إلى نفسك واستعادة ثقتك بذاتك، من المفيد أن تُدخلي بعض التغيير على إطلالتك، أي أن تقومي بما يسمى "ريلوكينغ" أو تغيير "اللوك". فهذا يشكل انطلاقة جديدة بالنسبة إليك تساعدك على التقاط أنفاسك. إذاً استبدلي ملابسك ذات الألوان الداكنة الموحية بالحزن والاكتئاب بأخرى زاهية وفرحة. وبدلاً  من ارتداء السراويل الفضفاضة، اختاري أخرى ضيقة مع قميص واسع.

3 لا تقفي على الميزان

إذا كنت لا تحبين شكل قوامك وتشعرين بالانزعاج بسبب زيادة وزنك أو عدم تناسق أجزاء جسمك، لا تركزي على ذلك ولا تقفي على الميزان لتعرفي التغيرات التي تطرأ على وزنك كل أسبوع. فهذا سيحول الأمر إلى هاجس يؤرقك ويجعلك دائمة التوتر ويمنعك من الشعور بالفرح وبالثقة بالنفس. إذاً حاولي أن تركزي على أمور أخرى مثل القراءة أو تطورك العملي أو موهبة تتمعين بها أو على اهتمامات أولادك...

 

لا تنسي هذه النصائح

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ليس عليك أن تستسلمي للإحباط، بل ثقي بنفسك من خلال تذكرك الدائم لهذه النصائح.

1 ركّزي على العناية بجمالك.

2 اهتمي بنقاط قوتك. فإذا كانت عيناك جميلتين أبرزيهما بالمكياج مثلاً.

3 دللي جسمك باللجوء إلى طرق الاسترخاء والعناية.

4 جددي إطلالتك لتقومي بانطلاقة جديدة.

5 لا تقفي على الميزان دائماً.    

    

اقرئي أيضاً

طرق النجاح في تعزيز فرص الحصول على وظيفة

أفضل الطرق للتعامل مع الناس السلبيين بذكاء

أخطاء تجعلك تخسرين التقدير والاحترام في مكان العمل
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير